العرب في بريطانيا | دعوة لمسيرة حاشدة لدعم فلسطين في لندن يوم السبت...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

دعوة لمسيرة حاشدة لدعم فلسطين في لندن يوم السبت الـ14 من أكتوبر

فعاليات محلية تضامنية مع غزة في مختلف مدن بريطانيا السبت 29 يونيو
فريق التحرير October 13, 2023

دعا المنتدى الفلسطيني في بريطانيا ومنظمات أخرى إلى المشاركة في مسيرة حاشدة يُتوقَّع أن يشارك فيها مئة ألف متظاهر على الأقل في الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم السبت الـ14 من أكتوبر 2023.

مسيرة حاشدة في لندن تنديدًا بجرائم الاحتلال في فلسطين 

مسيرة حاشدة دعمًا لغزة وفلسطين في لندن
مسيرة حاشدة دعمًا لغزة وفلسطين في لندن

وتنطلق المسيرة من أمام مقر بي بي سي في أكسفورد سيركس وسط لندن أمام بورتلاند بالاس، ثم تتجه إلى مقر الحكومة البريطانية، مرورًا بميدان ترافلغار. والغاية من هذه المظاهرة التعبير عن رفض اعتداءات الاحتلال المتكررة على المدنيين في غزة، والسعي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.

المسيرة تأتي تلبية لدعوة المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وحملة التضامن البريطانية مع فلسطين (PSC)، ومنظمة أصدقاء الأقصى (FOA) والرابطة الإسلامية في بريطانيا (MAB)، ومنظمة أوقفوا الحرب ومنظمة أوقفوا التسليح النووي.

وتأتي في سياق الانتقام الهمجي للاحتلال الغاشم من النساء والأطفال والمدنيين العرب في غزة، ويشمل ذلك البيوت والمساجد والبنى التحتية، إضافة إلى فرض حصار مطبق على غزة، شمل منع الغذاء والدواء والماء والكهرباء والوقود وجميع الخدمات الأساسية عنها.

الاحتلال يواصل هجومه السافر على غزة

العدوان الإسرائيلي على غزة
مسيرة حاشدة في لندن تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على غزة

وبهذا الشأن أعلنت وزارة الصحة في غزة، استشهاد 1537 فلسطينيًّا وإصابة 6612 آخرين، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وواصلت طائرات الاحتلال، اليوم الجمعة، قصف الأحياء السكنية في القطاع، حيث انتُشِلت جثث مجموعة من الشهداء وعدد من الجرحى، بعد قصف منزل أسرة صبيح في تل الهوا غربي مدينة غزة.

هذا وتركز قصف قوات الاحتلال على الأحياء السكنية في غزة، إضافة إلى استهداف مخيمات اللاجئين في قطاع غزة في الساعات الأخيرة.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة قد أكد في تصريحات إعلامية، أنّ “ساعات تفصل مستشفيات غزة عن وقف تقديم خدماتها”، مشيرًا إلى أنّ المنظومة الصحية في القطاع “دخلت مرحلة الانهيار الكبرى”.

جدير بالذكر أن منظمي المسيرة الحاشدة في لندن أكدوا رفع العلم الفلسطيني في المظاهرة، والتركيز على هدفها بتوعية الناس والعالم بأسره بالقضية الفلسطينية، ولفت الأنظار إليها والضغط على الحكومة البريطانية لإنقاذ المدنيين، مشيرين إلى أن تعليمات وزيرة الداخلية سوالا برافرمان بشأن تمجيد الإرهاب أو ما يصب في ذلك لا تعنيهم؛ لعدم وجود شيء من هذا القبيل في مظاهرات هذا التحالف المناصر لفلسطين منذ عشرات السنين.


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:38 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm