العرب في بريطانيا | الحالات الصحية المستحقة لـ " دعم الاستقلال...

1445 شوال 16 | 25 أبريل 2024

الحالات الصحية المستحقة لـ ” دعم الاستقلال الشخصي ‘PIP’ في بريطانيا “

دعم الاستقلال الشخصي
فريق التحرير January 2, 2023

منذ أيلول/سبتمبر الماضي، وصل عدد الطلبات المقدمة على برنامج دعم الاستقلال الشخصي (PIP) إلى 34,962 طلبًا، وهو استحقاق حكومي، يستهدف تحسين مستويات المعيشة للذين يعانون من إعاقات جسدية طويلة الأمد أو حالات صحية عقلية.

 

مدفوعات دعم الاستقلال الشخصي

دعم الاستقلال الشخصي
زيادة مدفوعات دعم الاستقلال الشخصي (Pixabay)

 

تأخذ مدفوعات الدعم بعين الاعتبار تقييم احتياجات المتلقي خلال الحياة اليومية والتنقل، ما يعني مراجعة المساعدة المالية الإضافية التي قد يحتاجون إليها؛ لتمكينهم من أداء واجباتهم اليومية، والتواصل الاجتماعي أو خلال التنقل من مكان إلى آخر.

وفي هذا الشأن كشفت الأرقام الصادرة عن وزارة العمل والمعاشات التقاعدية (DWP)، أن معظم المتقدمين للحصول على دعم الاستقلال الشخصي، يعانون من اضطرابات نفسية بنسبة 37 في المئة، وأن 20 في المئة منهم مصابون بأمراض عضلية، وتأتي الأمراض العصبية في المرتبة الثالثة بنسبة 13 في المئة.

 

 

ويحق لأي شخص بالغ يتجاوز عمره 16 عامًا أن يقدم للحصول على دعم الاستقلال الشخصي، إذا كان مصابًا بإعاقة تمنعه من أداء واجباته اليومية، وكان يتوقع أن تستمر هذه الإعاقة عامًا كاملًا على الأقل.

ويُطلَب من مقدم الطلب الجديد الخضوع لتقييم وزارة العمل والمعاشات التقاعدية (DWP)؛ لتحديد مدى تأثير حالته الصحية على حياته اليومية؛ لتحديد حجم الدعم الذي يحتاج إليه الشخص.

 

زيادة المدفوعات

دعم الاستقلال الشخصي
من يستحق الحصول على دعم الاستقلال الشخصي؟ (Pixabay)

 

أعلن وزير المالية جيريمي هانت في بيانه الأخير -الذي كان في 17 تشرين الثاني/نوفمبر- عن زيادة بنسبة 10.1 في المئة على مدفوعات دعم الاستقلال الشخصي (PIP)؛ لمساعدة المستفيدين من هذا الدعم على تخطي أزمة تكلفة المعيشة وغلاء الأسعار. (https://uniforumtz.com)

وستُطبَّق الزيادة على النحو الآتي:

مدفوعات الحياة اليومية:

يرتفع المعدل الأسبوعي الأدنى من 61.85 باوند إلى 68.10 باوند.

ويرتفع المعدل الأسبوعي الأعلى من 92.40 باوند إلى 101.75 باوند.

مدفوعات التنقل:

يرتفع المعدل الأسبوعي الأدنى من 24.45 باوند إلى 26.90 باوند.

ويرتفع المعدل الأسبوعي الأعلى من 64.50 باوند إلى 71 باوند.

ما يعني أن الشخص الذي يتلقى حاليًّا أعلى معدل أسبوعي لدعم المعيشة اليومية، ويحصل على 4,804.80 باوند سنويًّا، سيحصل في النهاية على 5,291 باوند سنويًّا بعد نيسان/إبريل 2023.

وتجدر الإشارة إلى أن مدفوعات دعم الاستقلال الشخصي (PIP) تُطبق فقط على إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية، في حين يحتاج الأشخاص الذين يعيشون في اسكتلندا إلى التقدم بطلب للحصول على مدفوعات إعاقة البالغين بدلًا من ذلك.

 

المصدر: The Independent


 

اقرأ أيضًا:

من المستحقون لدعم شهري إضافي بقيمة 270 باوند في بريطانيا؟

من المؤهلون للحصول على دعم نقدي بقيمة 156 باوند أسبوعيا؟

ما هي معونة PIP وهل يمكن لمستفيدي يونيفيرسال كريديت الحصول على دعم إضافي؟