العرب في بريطانيا | دراسة: القلق بشأن حالة الطرق في بريطانيا يصل إل...

1446 ربيع الثاني 12 | 16 أكتوبر 2024

دراسة: القلق بشأن حالة الطرق في بريطانيا يصل إلى مستويات قياسية

دراسة: القلق بشأن حالة الطرق في بريطانيا يصل إلى مستويات قياسية
اية محمد August 13, 2024

كشف تقرير حديث أجرته شركة “RAC” عن تصاعد كبير في القلق بين السائقين في بريطانيا بشأن حالة الطرق، وأظهر التقرير أن الحُفَر أصبحت أكبر مصدر للإزعاج لدى السائقين، متقدمة على تكاليف التأمين وأسعار الوقود. وأفاد التقرير بأن نحو ستة من كل عشرة أشخاص قلقون بشأن وضع الطرق.

تزايد القلق بين السائقين بشأن حالة الطرق في بريطانيا

دراسة: القلق بشأن حالة الطرق في بريطانيا يصل إلى مستويات قياسية
تحذير سائقي السيارات من حفر الطرقات (Unsplash)

وأوضحت الدراسة أن أضرار الحُفَر تكلف السائقين في المتوسط نحو 460 باوند سنويًّا، وتشمل هذه الأضرار تلف العجلات وغيرها. ولجأ بعض السائقين إلى طرق مبتكرة؛ لتسليط الضوء على هذه المشكلة، مثل إرسال صورها إلى مجلسه المحلي، ما دفع المجلس إلى إصلاحها.

وفي هذا السياق، أكدت وزارة النقل أنها تدعم المجالس المحلية في إصلاح ما يصل إلى مليون حُفرة سنويًّا. ولكن “RAC” حذرت من خطورة هذه الحُفَر وتكلفتها المرتفعة، حيث أظهرت بياناتها وقوع أكثر من 25 ألف عطل مرتبط بالحفر في الأشهر الـ12 الأخيرة.

من جانبها أشارت لويز توماس، خبيرة التأمين في موقع “Confused.com”، إلى أن العديد من السائقين يُفضِّلون دفع تكاليف الإصلاح من جيوبهم الخاصة بدلًا من تقديم طلبات التأمين؛ خوفًا من ارتفاع أقساط التأمين في المستقبل.

وزارة النقل تدعم إصلاح مليون حفرة سنويًّا

دراسة: القلق بشأن حالة الطرق في بريطانيا يصل إلى مستويات قياسية
طرق(Image: Grove Estate residents)قلق

وأشار التقرير إلى أن نحو ثلاثة أرباع السائقين يشعرون بأن حالة الطرق المحلية التي يستخدمونها بانتظام أسوأ مما كانت عليه في العام السابق، ولا سيما في المناطق الريفية. وأعرب سيمون ويليامز، من “RAC”، عن استيائه من تدهور حالة الطرق على الرغم من الضرائب الباهظة التي يدفعها السائقون.

يُذكَر أن حكومة المحافظين السابقة تعهّدت بتخصيص 8.3 مليار باوند إضافية؛ لصيانة الطرق في إنجلترا على مدى العقد المقبل، ومُنِحت المجالس المحلية 150 مليون باوند العام الماضي والعام الحالي. ودعت “RAC” ورابطة الحكومة المحلية “LGA” الحكومة الجديدة إلى الحفاظ على خطط الإنفاق المقررة.

هذا وأكدت كلير هولاند، من “LGA”، أن المجالس المحلية تواجه صعوبات كبيرة؛ بسبب قلة الموارد وتراكم الإصلاحات بما يكلف نحو 16.3 مليار باوند، منبّهة إلى أهمية استمرار الدعم الحكومي.

المصدر: بي بي سي


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:26 am, Oct 16, 2024
temperature icon 17°C
light rain
Humidity 90 %
Pressure 1003 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:26 am
Sunset Sunset: 6:05 pm