العرب في بريطانيا | دافعو الضرائب في بريطانيا قد يدفعون 40 مليار با...

1446 ربيع الثاني 14 | 18 أكتوبر 2024

دافعو الضرائب في بريطانيا قد يدفعون 40 مليار باوند سنويًا بحلول عام 2028

الضرائب في بريطانيا
فريق التحرير October 7, 2023

تشير تحليلات جديدة إلى أن دافعي الضرائب في بريطانيا على وشك دفع ضرائب تصل إلى 40 مليار باوند سنويًا بحلول عام 2028.

هذا الارتفاع الكبير في الضرائب يأتي نتيجة لتثبيت الحكومة الحد الأدنى للدخل الشخصي الذي يخضع للضرائب والتضخم، وفقًا لتقديرات مؤسسة “ريزوليوشن”.

زيادة الضرائب في بريطانيا

الضرائب في بريطانيا
الضرائب في بريطانيا قد تصل إلى 40 مليار باوند سنويًا (Unsplash)

وبحسب تقارير صدرت مؤخرًا من مؤسسة “ريزوليوشن”، فإن هذه الزيادة في الضرائب التي تشهدها بريطانيا تُعد الأعلى منذ 50 عامًا، حيث تهدف الحكومة إلى تجميد الحد الأدنى لضريبة الدخل ولمستحقات التأمين الوطني حتى عام 2028.

وبذلك، سيجد العديد من المواطنين أنفسهم مضطرين إلى دفع مبالغ أكبر من أجورهم كضرائب، خاصةً الذين يحققون زيادات في الأجور.

كذلك لعب التضخم دورًا كبيرًا في التأثير على هذا الارتفاع، حيث أدى ارتفاع أسعار المستهلكين إلى زيادة الأجور لمواجهة تكلفة المعيشة.

وهذا سيؤدي إلى دفع مزيد من الأشخاص إلى فئات ضريبية أعلى، وسيتعين عليهم دفع نسبة أكبر من دخلهم كضرائب.

كانت التوقعات السابقة تشير إلى أن هذه السياسة ستجمع حوالي 30 مليار باوند بحلول السنة الضريبية 2027-2028، ولكن بعد دراسة توقعات التضخم لبنك إنجلترا، عُدل هذا الرقم إلى 40 مليار باوند.

تعود هذه الزيادة الكبيرة في الإيرادات الحكومية إلى استمرار ارتفاع معدل التضخم في المملكة المتحدة، والتوقعات بأنه سيبقى أعلى مما كان متوقعًا سابقًا، مما يدل على تحسن الوضع المالي للحكومة.

تأثير التضخم في الاقتصاد

الضرائب في بريطانيا
زيادة معدل الضرائب في بريطانيا (Unsplash)

وفيما يتعلق بأهمية هذا التطور، يعتبر دخل الضرائب هو المصدر الرئيس للإيرادات الحكومية في بريطانيا، حيث يبلغ المعدل الأساسي لضريبة الدخل 20 في المئة، ما يعني أن جزءًا كبيرًا من دخل المواطنين يذهب إلى الخزانة.

وفي بيانه الخريفي العام الماضي، أعلن وزير المالية جيريمي هانت تمديد تجميد ضريبة الدخل لمدة عامين آخرين حتى نيسان- أبريل 2028، وأيضًا تجميد معدل الحد الأدنى للتأمين الوطني وضريبة الميراث الرئيسة.

وفيما يخص هذا القرار، قال آدم كورليت، كبير الاقتصاديين في مركز الأبحاث “ريزوليوشن”: “التخلي عن الرفع المعتاد للعتبات الضريبية هو طريقة معتادة لزيادة الإيرادات بطريقة غير ملحوظة، لكن الزيادة الكبيرة المتوقعة في الضرائب تبرز بشكل واضح”.

ومن جهة أخرى، قال المتحدث باسم وزارة المالية إن الضرائب في المملكة المتحدة لا تزال منخفضة مقارنة بأكبر اقتصاد في أوروبا، مؤكدًا على أهمية خفض التضخم كوسيلة فعالة للحكومة لاستعادة توازن ميزانيتها.

وأشار وزير المالية جيريمي هانت إلى أنه من المستحيل تقديم تخفيضات ضريبية حتى يتحسن الاقتصاد البريطاني، على الرغم من الضغوط المتزايدة لاتخاذ إجراءات لتخفيض الضرائب في بيان الخريف في نوفمبر.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:49 am, Oct 18, 2024
temperature icon 9°C
clear sky
Humidity 92 %
Pressure 1015 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 3 mph
Clouds Clouds: 1%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:29 am
Sunset Sunset: 6:00 pm