العرب في بريطانيا | خمس منح مهمة للدراسة في بريطانيا أو كندا أو الو...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

خمس منح مهمة للدراسة في بريطانيا أو كندا أو الولايات المتحدة

منح مهمة للدراسة في بريطانيا
فريق التحرير June 11, 2022

من السهل التراجع عن حلم الدراسة في الخارج بسبب التكاليف المتضمنة خاصة وأنّ الطلاب الأجانب يدفعون ضعفًا أو ثلاثة أضعاف رسوم الدراسة مقارنة بالطلاب المحليين. وفي هذا الصدد نضع بين يديك خمس منح مهمة للدراسة في بريطانيا وبلدين آخرين فربّما يتحول حلمك إلى حقيقة!

 

قائمة خمس منح مهمة للدراسة في بريطانيا أو كندا أو الولايات المتحدة:

 

1- منحة كويتز (The Kowitz Scholarship)

هل لديك شغف وموهبة إبداعية؟ هل تستمتع بالكتابة وبالغوص في أعماق مخيلتك لخلق قصص تمتع الآخرين وتأسر عقولهم؟

توفر جامعة إيست أنجليا (the University of East Anglia) منحة ماستر في الآداب تخصص الكتابة الإبداعية (نثر الخيال) للطلاب المحليين والأجانب على حد سواء في كلية الآداب والدراما والكتابة الإبداعية في جامعة UEA.

تبلغ قيمة المنحة السنوية  10.000£ 

اضغط هنا للتقديم. 

 

2- منحة رودس (Rhodes Scholarships)

يعتبر برنامج رودس للمنح الدراسية للطلاب الأجانب من أرقى البرامج الدراسية وأشهرها في العالم والذي تنظمه جامعة أكسفورد سنويًّا بمنح 95 منحة لمجموعة كبيرة من الطلاب من: أستراليا، كندا، الصين، دول الكومنولث، ودول شرق إفريقيا (أوغندا وتنزانيا ورواندا وجنوب السودان وبوروندي)، والدول العربية (المملكة العربية السعودية، سوريا ، الأردن ، لبنان ، فلسطين ، الإمارات العربية المتحدة) وغيرها من الدول.

 

 

قيمة المنحة:

تبلغ قيمة منحة رودس بـ 17.310£ للعام وتشمل بدل الإقامة، التأمين الصحيّ، التأشيرة ورحلتين اقتصاديتين من وإلى المملكة المتحدة عند بداية ونهاية الدراسة في جامعة اوكسفورد.

مدة المنحة:

سنتان مع خضوعها لشرطي التحصيل الأكاديميّ الجيد وحسن السلوك.

تاريخ التقديم:

من 1 يونيو إلى 1 يوليو. للتقديم انقر هنا.

 

3- منحة كوتزن (The Kotzen Scholarship)

توفر جامعة سيمونز (Simmons University) في بوسطن، ماساتشوستس منحة لدراسة البكالوريوس مدة أربع سنوات ضمن برنامج (The Gilbret and Marcia Kotzen Scholars Programme).

لا تقتصر هذه المنحة على تغطية رسوم الدراسة وتكاليف السكن والإطعام فقط، بل تمنح مكافأة بقيمة 3.000$ لمساعدة الطلاب في مساعيهم وأبحاثهم الأكاديمية كالتكفل ببعثات خارجية ودعم البحث.

وتشمل شروط التأهل للحصول على هذه المنحة الحصول على درجة 28 أو أكثر في اختبار القبول ACT أو درجة 1.300 أو أكثر في اختبار القبول SAT علما أنّ الخضوع إلى الاختبارات المعيارية اختياريّ.

وإذا لم تكن اللغة الإنجليزية لغتك الأمّ، يجب عليك إجراء اختبار اللغة (TOFEL Test) مع تقديم أحد الاختبارين المذكورين أعلاه والحصول على معدل التخرج من الثانوية  (GPA) 3.3 أو أكثر.

 

الموعد النهائيّ للتقديم:

1 ديسمبر 2022.

لمزيد من التفاصيل انقر هنا.

 

 

4- منحة هاكلتري (The Huckletree Scholarship)

بالشراكة مع (alumna Gabriela Hersham)، تُقدّم جامعة ريجينت لندن (Regents’s Univeristy London) فرصة العمر بالحصول على منحة هاكلتري مع منحة ICET Bursary لدراسة إدارة الأعمال الدولية في مؤسسة عالمية المستوى!

تمول المنحة 50% من الرسوم الدراسية وتزود المتحصل عليها بـ 10.000£ سنويًّا لتغطية مصاريف المعيشة.

 

الموعد النهائيّ للتقديم:

29 يوليو 2022. لمزيد من التفاصيل انقر هنا.

 

 

5- منحة ماك كول (McCall MacBain Scholarship)

يمكن أن تمهد لك منحة ماك كول ماك باين من جامعة ماكجيل (McGill Univeristy) الطريق لدخول مونتريال والدراسة في المدينة الكندية الفرنسية النابضة بالتنوع.

تُقدّم جامعة ماكجيل منحة لـ10 طلاب أجانب لدراسة الماستر والبكالوريوس المهنيّ لعام 2023. و إلى جانب تغطية رسوم الدراسة والرسوم الإلزامية الأخرى، توفر هذه المنحة راتب معيشي بقيمة 2.000 دولار كنديّ شهريًّا خلال الفصول الدراسية علاوة على منحة الانتقال إلى مونتريال.

 

الموعد النهائيّ للتقديم:

25 أغسطس 2022. للقديم انقر هنا

 

 

المصدر: Study International  


اقرأ أيضا:

أرخص 10 مدن بريطانية للإقامة والدراسة لعام 2022 

الدراسة في لندن : 5 طرق لدعم الطلبة الأجانب الذين يدرسون في بريطانيا

قائمة الفرص المتاحة للمصريين للحصول على منح دراسية في بريطانيا لعام 2022/2023

أخبار ذات صلة