العرب في بريطانيا | خمس طرق للسفر بالحافلات والقطارات في بريطانيا ب...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

خمس طرق للسفر بالحافلات والقطارات في بريطانيا بأسعار معقولة

خمس طرق للسفر بالحافلات والقطارات في بريطانيا بأسعار معقولة
فريق التحرير April 17, 2022

مع ارتفاع أسعار استخدام الحافلات والقطارات للسفر في بريطانيا بما يقارب الـ 4% في كلّ من إنجلترا وويلز الشهر الماضي، ما زال هناك العديد من الطرق التي يمكن لمحبي السفر الاستفادة منها للمحافظة على مصروفهم ضمن الحدّ المعقول في الأماكن التي يذهبون إليها، في الوقت الذي يتمتعون فيه بقضاء أجمل الرحلات والاستعداد جيدًا لعطلة الصيف.

 

طرق توفِّر على المسافرين تكاليف السفر بالحافلات والقطارات

 

  1. الحجز المبكِّر

    احصلوا على أسعار أرخص للقطارات عن طريق الحجز قبل 12 أسبوعًا من موعد السفر. مع التأكد من تفاصيل الحجز، حيث إنَّ التذاكر لهذه الحجوزات قد تكون لقطارات معينة فقط. ويمكنكم التوفير أيضًا من خلال الابتعاد عن أوقات الذروة.

  2. استخدام بطاقات العضوية بذكاء

    يمكنكم التقليل من تكاليف السفر من خلال الاستفادة من بطاقات عضوية القطارات، حيث تبلغ تكلفة بطاقة العائلة والأصدقاء 30 باوندًا سنويًّا، والتي تمكنكم من توفير الثلث في أسعار تذاكر البالغين والحصول على خصم 60% على تذاكر الأطفال.

    ويمكنكم أيضًا الاستفادة من نقاط بطاقات العضوية في تيسكو (Tesco Clubcard) للحصول على أسعار مخفضة للتذاكر. إضافة إلى أنواع البطاقات الأخرى كتلك المخصصة للذين أعمارهم من 16-25 عامًا، وبطاقات كبار السن، والبطاقات المشتركة لشخصين.

  3. تقسيم الرحلات على أكثر من محطة

    يمكنكم أن توفروا بعض المال من خلال تقسيم التذكرة، أي أن تقوموا بتقسيم رحلة واحدة طويلة إلى سلسلة من الرحلات القصيرة على طول الطريق حتى الوصول إلى وجهتكم.

    من الجيد القيام بذلك بشرط أن يتوقف القطار في جميع المحطات. يمكنكم معرفة المزيد عن هذه الطريقة من موقع traintickets.com و splitmyfare.co.uk. إلّا أنّ بعض المواقع تفرض رسومًا إضافية على ذلك فانتبهوا.

    خمس طرق للسفر بالحافلات والقطارات في بريطانيا بأسعار معقولة (1)
    استخدام الحافلات يعتبر خياراً أرخص للسفر في بريطانيا من غيره (أونسبلاش)
  4. استخدام الحافلات

    قد يبدو ذلك خيارًا أبطأ بالنسبة لكم، إلّا أنَّه أرخص بكثير. تحققوا من أسعار التذاكر في “ناشونال إكسبرس (National Express)” و “ميجا باص (Megabus)”. حيث إنّ رحلة من لندن إلى مانشستر عن طريق ميجا باص تبدأ من 5.99 باوندًا فقط.

    يمكنكم أيضاً توفير المزيد من خلال الاسترداد النقديّ، فعند شرائكم عن طريق topcashback.co.uk/national-express يمكنكم الحصول على استرداد نقديّ مقداره 4.2%، و2.1% عند شرائكم التذاكر عن طريق topcashback.co.uk/megabus.

  5. مشاركة السيارات

    مع الارتفاع الكبير في أسعار البنزين، يصبح من المجدي البحث في مواقع مشاركة السيارات، مثل موقع liftshare.com/uk و gocarshare.com و blablacar.co.uk، حيث يمكنكم التوفير من البنزين إذا كنتم ستسافرون بسيارتكم الخاصة عن طريق الإعلان عن وجود مقعد إضافيّ في سيارتكم، أو البحث عن سائق آخر لديه مقاعد إضافية لكم.

 

المصدر: ذا سكوتش صن


اقرأ أيضاً: 

تحذيرات من استمرار اضطرابات السفر في بريطانيا حتى صيف 2022

مطار هيثرو يتجه لاستقطاب 12 ألف موظف جديد لتخفيف الضغط على قطاع السفر

10 نصائح للحصول على تذكرة أرخص عند ركوب القطار في بريطانيا