العرب في بريطانيا | خفض حد السرعة على بعض طرقات لندن إلى 20 ميلًا ف...

1446 ربيع الثاني 1 | 05 أكتوبر 2024

خفض حد السرعة على بعض طرقات لندن إلى 20 ميلًا في الساعة

خفض حد السرعة إلى 20 ميلًا في الساعة، في المزيد من طرقات العاصمة لندن
فريق التحرير April 30, 2023

كشف مسؤولون في هيئة النقل في لندن عن خفض حد السرعة على بعض طرقات لندن (بطول 40 ميلًا)، إلى عشرين ميلًا في الساعة اعتبارًا من أيلول/ سبتمبر.

ومن المتوقع أن يطبق قانون خفض السرعة في كل من مناطق جرينتش (Greenwich)، ولويشام (Lewisham)، وسَثِرك (Southwark)، وواندسووث (Wandsworth)، وميرتون (Merton)، وبروملي (Bromley)، ولامبيث (Lambeth)، وكينجستون (Kensington)، وتشيلسي (Chelsea).

وسيتسع نطاق الطرقات الخاضعة لإجراءات خفض السرعة بحلول عام 2024، لتشمل طرقات تمتد ل 87 ميلًا داخل وخارج لندن.

إدراج المزيد من الطرقات ضمن منطقة خفض حد السرعة 

أكثر المدن ازدحامًا في بريطانيا
عمدة لندن ماضٍ في تطبيق خطط خفض الازدحام 

وبهذا ستبلغ مساحة الطرقات التي تخضع لقوانين خفض السرعة حوالي 137 ميلًا بحلول نهاية العام المقبل، وهو أحد الأهداف التي أعلن عنها عمدة لندن صادق خان في إطار خطة Vision Zero للمساهمة في خفض الوفيات والحد من الإصابات الناتجة عن حوادث السير.

وقالت شركة خدمات وتأمين السيارات (RAC)، :” إن الأمر يعتمد على مدى التزام السائقين بحد السرعة، وأشار المنظمة إلى أن هيئة النقل في لندن ستطبق مزيدًا من الإجراءات لضبط حركة المرور بعد توسيع نطاق مناطق تطبيق قانون خفض السرعة لتشمل المزيد من الطرق الممتدة ل 68 ميلًا أخرى”.

يأتي ذلك وسط انتقادات لما وصفه البعض بالحرب على سائقي السيارات بدأها صادق خان أيضًا لتخفيض استخدام السيارات وتزايد الاعتماد على طرقات الدراجات وتوسيع نطاق المناطق ذات حركة المرور المنخفضة، ونفى خان الادعاءات التي تقول إنه يشن حربًا على سائقي السيارات لكنه أكد أنه يقوم بواجبه لخفض انبعاثات الكربون وتنقية الهواء من السموم.

وكان قائد الشرطة قد اعترف مؤخرًا بالفشل في تطبيق خطة خفض السرعة ل 20 ميلًا في الساعة ضمن المناطق التي شملها القانون مؤخرًا.

وكانت هيئة النقل في لندن قد صرحت في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي أنها ستطبق خطة خفض السرعة لعشرين ميلًا في الساعة على طرقات تمتد ل 17 ميلًا، في كل من كامدن وإيزلينجتون وهاكني وهارينجي وتاور هامليتس.

يأتي ذلك بعد أن فرضت هيئة النقل في لندن قانون خفض السرعة على امتداد 8.5 ميل من الطرقات في شباط / فبراير الماضي، وطبقت حدود السرعة على مناطق خفض الازدحام المعلن عنها في آذار/ مارس عام 2020.

وردًا على المقترحات الجديدة قال المتحدث باسم سلامة الطرق في  شركة خدمات وتأمين السيارات (RAC) سيمون ويليامز، نعتقد أنه من الضروري خفض السرعة ل 20 ميلًا في الساعة لضمان سلامة المارة في الأماكن ذات الاكتظاظ المروري، والتي تعج بالمارة وراكبي الدراجات”.

خفض السرعة سيعزز السلامة على الطرقات

جهاز تحديد السرعة أصبح إلزاميًّا
ما المعوقات أمام خطة خفض السرعة؟ (آنسبلاش)

وقال :” يظهر بحثنا أنه من غير المرجح أن يلتزم السائقون بالقيادة بسرعة 20 ميلًا في الساعة، طالما أن هذه السرعة غير مناسبة للقيادة على بعض الطرقات، لذلك نأمل أن تطبق هيئة النقل في لندن قانون خفض السرعة ضمن الطرقات المناسبة لذلك”.

“وأضاف:” إن تخفيض حد السرعة ل20 ميلًا في الساعة سيعزز معايير السلامة العامة دون شك، لكن الأمر يعتمد على مدى التزام السائقين بهذا الحد”.

“ومن دون تطبيق التدابير المناسبة لضبط حركة المرور، فمن غير المرجح أن يمتثل السائقون للقانون الجديد، ما قد يحد من نجاح خطة خفض السرعة”.

وقالت هيئة النقل في لندن إن الحرص على سلامة السائقين والمارة كان السبب الرئيس وراء خطة خفض السرعة، وقالت الهيئة إن خفض السرعة سيلعب دورًا حاسمًا في خطة Vision Zero، التي أعلن عنها عمدة لندن.

وقال المسؤولون في هيئة النقل بلندن إن خفض السرعة ل 20 ميلًا في الساعة سيقلل من خطر الحوادث المرورية القاتلة بنسبة 5 مرات مقارنة باعتماد السرعة البالغة 30 ميلًا في الساعة.

وأطلقت هيئة النقل في لندن  خطة لتعزيز المشاركة المحلية في مخطط (Vision Zero) لجعل مناطق العاصمة لندن أكثر أمانًا وملائمًة للمعيشة، ولتشجيع الناس على المشي وركوب الدراجات واستخدام وسائل النقل العام في كثيرٍ من الأحيان، بدلًا من الاعتماد على السيارات”..

علامات على الطرق وكاميرات مراقبة لضبط حركة المرور

الشرطة البريطانية تعمل على إصدار المزيد من المخالفات المرورية بعد الإعلان عن الحد الجديد للسرعة
الشرطة البريطانية تعمل على إصدار المزيد من المخالفات المرورية بعد الإعلان عن الحد الجديد للسرعة

وقالت هيئة النقل في لندن إنه سيجري وضع علامات جديدة على الطرق لتطبيق خطة خفض السرعة، وستضبط كاميرات المراقبة الحدود الجديدة للسرعة.

كما ستوضع لافتات على مصابيح الشوارع في الطرقات التي ستشملها خطة خفض السرعة.

وقال هيئة النقل في لندن إنها تعمل بالتعاون مع شرطة العاصمة لإنفاذ قانون خفض السرعة في المناطق الجديدة، بحيث تصدر الشرطة حوالي مليون مخالفة مرورية للقانون بحلول عام 2024/ 2025.

وبحسب هيئة النقل في لندن فإن شرطة العاصمة ستصدر حوالي 650 ألف مخالفة بتجاوز حدود السرعة في عام 2022/2023 بزيادة قدرها 30 في المئة عن العام الماضي.

وفي عام 2021/ 2022 أصدرت شرطة العاصمة حوالي 476.685 مخالفة بسبب عدم التقيد بحدود السرعة، بزيادة قدرها 72 في المئة مقارنة بالعام الماضي.

وقال ويل نورمان من مفوضية رياضة المشي وركوب الدراجات:” يبدو الأمر واضحًا هنا، إن خفض السرعة ل 20 ميلًا في الساعة يقلل حوادث المرور القاتلة بنسبة خمسة مرات مقارنة بالتقيد بسرعة 30 ميلًا في الساعة”.

“نحن مصممون على جعل الطرقات أكثر أمانًا وملائمة للمعايير البيئية، حيث إن توسيع نطاق المناطق التي سيطبق فيها قانون خفض السرعة ل 20 ميلًا في الساعة من شأنه أن يلعب دورًا مهمًا في جعل طرقات العاصمة أكثر أمانًا بالنسبة لكل من يمارس رياضة المشي وركوب الدراجات، كما سيزيد من الاعتماد على وسائل النقل العام”.

وأضاف:” سيشكل ذلك جزءًا مهمًا من خطة (Vision Zero) التي أعلن عنها عمدة لندن، حيث سنعمل مع زملائنا في أحياء العاصمة لندن، لضمان زيادة السلامة على الطرقات”.

وقالت بيني ريس مسؤولة قسم الاستثمار في السلامة الطرقية ضمن هيئة النقل في لندن:” نحن مصممون على خفض حالات الوفاة والإصابات الناجمة عن الحوادث المرورية، بما يتماشى مع خطة (Vision Zero)”.

“يمارس الملايين من الأشخاص في العاصمة لندن رياضة المشي وركوب الدراجات، لذلك فإن خفض السرعة لعشرين ميلًا في الساعة سيقلل من احتمال الوفيات بنسبة خمس مرات، ما يعزز إجراءات السلامة ضمن طرقات العاصمة، حيث سيحدث ذلك فارقًا كبيرًا في عدد حوادث المرور، وسيخلق بيئة آمنة للمزيد من الناس من أجل ركوب الدراجات وممارسة رياضة المشي”.

وأضافت: “نقدر تفاعل السكان مع مقترحاتنا حول خفض السرعة، وأشجع الجميع على الإدلاء بآرائهم لمساعدتنا في تطبيق الخطة”.

وفي هذا السياق قال جايل أوربن سميلي مفوض الشرطة ومكافحة الجريمة في نورفولك: “إن الإشارات المرورية الخاصة بالتقيد بحد السرعة البالغ 20 ميلًا في الساعة، وزعت في جميع أنحاء العاصمة لندن، وهي ليست ملزمة، وبالتالي لا يمكن محاسبة السائقين الذين يتجاهلونها”.

وأضاف: “من الصعب أن تقاضي الشرطة أولئك الذين يتقيدون بالحد الجديد للسرعة،إذ سيرفض القضاة النظر في مثل هذه الأمور”.

وقد أثارت هذه التصريحات مخاوف منظمات السلامة الطرقية، ورد ليام كالفرت من منظمة (Living Street) على تصريحات مفوض الشرطة ومكافحة الجريمة قائلًا:” أنا مندهش حقًا من تصريحاته، ولا يسعني الانتظار لمعرفة الإرشادات والنصائح التي تلقاها مفوض الشرطة من ضباط الشرطة بشأن قضية خفض السرعة.

ورفض رود كسنج منظمة حملة (Plenty For Us) تصريحات مفوضة الجريمة في نورفولك ووصفها بأنها محض هراء.

وأظهرت الأبحاث أن واحدًا من أصل 40 شخصًا معرض للموت بحادث سيارة إذا كان السائقون ملتزمين بالقيادة بسرعة 20 ميلًا في الساعة، مقارنة بواحد من أصل خمسة أشخاص معرضين للوفاة بالحوادث المرورية عند القيادة بسرعة 30 ميلًا في الساعة.

من جانب آخر وجدت دراسة أجرتها الحكومة البريطانية لأربعة أعوام أن فرض التقيد بحدود السرعة في بعض طرقات العاصمة البريطانية لندن عام 1990 لم يجعلها أكثر أمانًا للمارة”.

وحذر المحامي المختص في قوانين السير نيك فريمان من أن العقوبات الصادرة بحق السائقين الذين يتجاوزون سرعة 20 ميلًا في الساعة تتفاوت من منطقة إلى أخرى، ففي بعض الحالات يُخصَم عدد معين من النقاط من رخصة القيادة ، وفي حالات أخرى تفرض المجالس المحلية غرامة على المخالفين.

المصدر: الديلي ميل 


 

اقرأ أيضاً: 

كيف تتعلم وتدرس في بريطانيا بتكلفة منخفضة؟

وزير بريطاني يواجه حظر القيادة بسبب السرعة على الطرقات

غرامة ألفي باوند وست نقاط على عمدة مانشستر بسبب السرعة الزائدة

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:25 pm, Oct 5, 2024
temperature icon 16°C
scattered clouds
Humidity 65 %
Pressure 1015 mb
Wind 12 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 40%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:08 am
Sunset Sunset: 6:29 pm