العرب في بريطانيا | إيقاف خط خدمة العملاء بمطار إدنبرة بسبب الإساءا...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

إيقاف خط خدمة العملاء بمطار إدنبرة بسبب الإساءات المتكررة للموظفين

إيقاف خط خدمة العملاء بمطار إدنبرة بسبب الإساءات المتكررة للموظفين
فريق التحرير July 17, 2022

إنّ خط خدمة العملاء يعمل للاستفسارات حول الخدمات المسؤول عنها – مواقف السيارات ، وتوفير الكراسي المتحركة والمتاجر … ولكن ليس  الأمتعة. هذا ما قاله أحد مديري مطار ادنبرة … فما القصة ؟ 

أوقف مديرو مطار إدنبرة خط خدمة العملاء أيّ الاستشارة الهاتفية للمسافرين بعد اكتشاف تعرض الموظفين للإساءة اللّفظية من قبل الركاب. كما تحمل موظفو خط خدمة العملاء مسؤولية الاستفسارات عن الأمتعة المفقودة في حين أنّ شركات الطيران هي المسؤولة عن ذلك جاءت هذه الخطوة في الوقت الذي حذّرت فيه إدارة المطار الركاب من الإساءة إلى الموظفين بعد سماع “تقارير متعددة مفادها أنّ الركاب كانوا فظين ومهينين لعمال المطار” ، وفقًا لتقارير إدنبرة لايف. 

صرّح أحد موظفي المطار أنّ خط خدمة العملاء الخاص به مصمم في الأصل للاستفسارات حول الخدمات التي كان مسؤولًا عنها ، مثل مواقف السيارات وتوفير الكراسي المتحركة والمتاجر – ولكن ليس الأمتعة. وقال أحد مصادر الطيران في إدنبرة إنّ بعض العمال أصيبوا بصدمة شديدة لدرجة أنّهم أجبروا على ترك عملهم.

وقد تمّ ربط الانتهاكات بالتأخير الناجم عن نقص الموظفين ووصول الركاب مبكرًا جدًّا للرحلات الجوية ، مما أدى إلى إطالة طوابير الانتظار. وقال مصدر : “نتفهم تزايد غضب المسافرين لكنّ إساءة معاملة الموظفين مرفوضة ولا تُبرّر”. كما تراكمت آلاف الحقائب ، في المطار وحوله و أضاف “لقد كانت المطارات وشركات الطيران واضحة جدًّا في أنّه لا توجد حاجة للحضور مبكرًا لأنّ هذا فقط يطيل ساعات الانتظار. و يزيد من الضغط على المطار لقد سمعنا أيضًا أنّ الركاب يسيئون معاملة الموظفين وهذا أمر غير مقبول

 

إيقاف خط خدمة العملاء بمطار إدنبرة بسبب الإساءات المتكررة للموظفين
إيقاف خط خدمة العملاء بمطار إدنبرة بسبب الإساءات المتكررة للموظفين

قال متحدث باسم إحدى شركات الطيران “لسوء الحظ ، شهدنا ارتفاعًا في حجم الانتهاكات التي يواجهها فريقنا من قبل الركاب. وعلى الرغم من أنّنا نقدر الإحباط الذي يواجهونه ، إلا أنّه غير مقبول ولا يوجد عذر لسوء المعاملة.

كما أصدر نواب البرلمان الاسكتلنديّ تحذيرًا بشأن سوء معاملة الموظفين وظهور الركاب في وقت مبكر جدًّا للرحلات الجوية. حيث قال المنظمان المشاركان غراهام سيمبسون وبول ماكلينان: “تواجه مطارات اسكتلندا تحديات كبيرة جدّا لكنّ الركاب غير متفهمين . 
قال بيان مشترك صادر عن مطارات AGS ، أصحاب إدنبرة ومطار أبردين وجلاسكو: “يواجه الطيران تحديًا عالميًّا حيث يواجه القطاع طلبًا هائلًا بعد بضعة أشهر فقط من رفع القيود.

 “على الرغم من أنّ هذا أدى إلى بعض المشكلات، إلا أنّ مطارات اسكتلندا تعمل بشكل جيد مقارنة بالمطارات الأخرى. نحن نعلم أنّ بعض شركائنا يواجهون صعوبات في تعيين الموظفين وهو ما كان مصدر إحباط مفهوم لبعض الركاب. “لسوء الحظ ، أدى ذلك إلى ارتفاع عدد حوادث السلوك التعسفيّ والتخريبيّ تجاه الموظفين. لا يمكننا قبول ذلك نظرًا لأنّ الموظفين يعملون بجد بشكل لا يصدق لنقل الركاب إلى حيث يريدون أن يكونوا ، ونشكر الغالبية العظمى من الركاب الذين قاموا بذلك لقد عملتم معنا لضمان رحلة سلسة عبر مطاراتنا “.

 

المصدر دايلي ريكورد


إقرأ أيضا

مطار هيثرو يلغي 158 رحلة خلال الأيام العشرة القادمة

استمرار فوضى فقدان الأمتعة في مطار هيثرو

مطار هيثرو يضع حدا أعلى لعدد المسافرين في يوم واحد خلال فصل الصيف