العرب في بريطانيا | إطلاق خدمة الوصفات الطبية الإلكترونية في ويلز ل...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

إطلاق خدمة الوصفات الطبية الإلكترونية في ويلز لأول مرة

الوصفات الطبية
فريق التحرير November 18, 2023

أطلقت خدمة الوصفات الطبية الإلكترونية في ويلز لأول مرة، مما يُعدُّ تحولًا رقميًا مهمًا في نظام الرعاية الصحية في المنطقة.

النظام الجديد يمكن الأطباء العامين من إرسال وصفات طبية بشكل آمن عبر الإنترنت مباشرة إلى الصيدلية المفضلة لدى المريض، وذلك دون الحاجة إلى استخدام نماذج ورقية.

الوصفات الطبية الإلكترونية

الوصفات الطبية

بدأت هذه الخدمة الجديدة في منطقة ريل، دينبيشاير، يوم الجمعة الماضي، ومن المقرر أن تنتشر في باقي مناطق ويلز تدريجيًا اعتبارًا من يناير 2024.

الهدف من هذه الخدمة هو جعل عملية وصف الأدوية أكثر سهولة وأمانًا وفعالية، حيث يمكن إحالة الوصفات الطبية مباشرة إلى الصيدلية.

تعتبر الوصفات الإلكترونية مفيدة للمرضى، حيث لن يحتاجوا إلى جمع نماذج الوصفات المتكررة، بل تُرسَل مباشرة إلى الصيدلية المختارة.

وتقول باربرا ماكيفوي، إحدى المريضات اللاتي استفدن من هذه الخدمة: “لم أستطع أن أصدق مدى سهولة ذلك، سيكون هذا مفيدًا حقًا وسيساعد المرضى بالتأكيد”.

التحول الرقمي

الوصفات الطبية

تجري الخدمة حاليًا في مرحلة الاختبار المباشر في مركز ليكسايد الطبي في ريل، حيث تُرسَل الوصفات الطبية إلكترونيًا إلى صيدلية ويلينجتون رود القريبة.

ومن المتوقع أن يُستثمر حوالي 12 مليون باوند لنشر هذه الخدمة في جميع أنحاء ويلز على مدى العامين القادمين، مع توقع توفير ما يصل إلى 40 مليون نموذج ورقي من الطباعة سنويًا.

وفي تصريح لوزير الصحة والخدمات الاجتماعية في ويلز، إيلونيد مورغان، قال: “نحن في بداية تحول رقمي مثير سيغير تمامًا طريقة إدارة الوصفات الطبية في الرعاية الأولية، مما ييسر عملية لم تتغير منذ عقود”.

وأكد أن هذه الخدمة ستحدث تحسينًا كبيرًا في قطاع الرعاية الصحية وستكون معلمًا رئيسًا في رحلة ويلز نحو عملية التحول الرقمي الكاملة لجميع وصفات الطب الخاصة بكل رعاية صحية في المنطقة.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:25 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm