العرب في بريطانيا | حوالي نصف أطفال المملكة المتحدة ينشؤون خارج الأ...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

حوالي نصف أطفال المملكة المتحدة ينشؤون خارج الأسرة “التقليدية”

حوالي نصف أطفال المملكة المتحدة ينشؤون خارج الأسرة التقليدية
فريق التحرير September 2, 2022

تقول مجلة ريفيو: إن نحو نصف أطفال المملكة المتحدة ينشؤون خارج الأسرة “التقليدية”. كشفت دراسة كبرى أن ما يقرب من نصف أطفال المملكة المتحدة يكبرون الآن خارج أسرهم التقليدية. ووجدت أن 44 في المئة من المولودين في بداية هذا القرن لم يعيشوا مع كِلا الوالدين البيولوجيين طوال طفولتهم، وهو تغيير ملحوظ بنسبة 21 في المئة عن الأطفال المولودين في عام 1970.

 

حوالي نصف أطفال المملكة المتحدة محرومون من مؤسسة الاسرة التقليدية 

نصف أطفال المملكة المتحدة يعيشون خارج نظام الأسرة التقليدي
نصف أطفال المملكة المتحدة يعيشون خارج نظام الأسرة التقليدي

وهذه النتائج مأخوذة من دراسة مفوضة الأطفال في إنجلترا للأسرة المستقلة.وتقول المفوضة: إن العائلات “تغيرت تغيرًا كبيرًا في العقود الأخيرة”، وأصبح التعايش المشترك أكثر شيوعًا بوصفه بديلًا عن عقد الزواج.وكذلك عدد الأمهات اللائي يعملن الآن أكثر من أي وقت مضى، وتكوين الأسرة “يختلف اختلافًا كبيرًا حسَب المنطقة والخلفية العرقية”.

ومهما يكن نوع الأسرة فالدراسة تقول: إنها يمكن أن يكون لها تأثير “وقائي” في التجارب الصعبة في حياة الإنسان، وقد تحميه من أمراض نفسية كثيرة في المستقبل.

ان مؤسسة الأسرة قد تحكي الابناء من أمراض نفسية عديدة
ان مؤسسة الأسرة قد تحكي الابناء من أمراض نفسية عديدة

 

وتضيف الدراسة: “يمكن للأسر القوية -حتى دون وسائل اقتصادية كبيرة- أن تكون سدًّا منيعًا ضد التحديات الخارجية مثل الفقر”. وتحث الحكومة على وضع الأسر في صميم عملية صنع السياسات.ووجدت الدراسة أن نحو 8. (canadianpharmacy365.net) 2 ملايين أسرة لديها أطفال في المملكة المتحدة في عام 2021.وتُعَد نسبة الأسر الوحيدة الوالد كبيرة، وتقول الدراسة: إن هذه الأسر أكثر عرضة للمشكلات المالية.

ووفقًا للدراسة يرتبط قضاء الوقت مع العائلة برفاهية أكبر، وتشير البيانات إلى أن الآباء الذين يتناولون العشاء مع أفراد عائلاتهم 6 مرات على الأقل في الأسبوع يكونون أكثر سعادة في حياتهم.وبهذا الصدد تقول مفوضة شؤون الأطفال السيدة راشيل دي سوزا في خطاب موجه إلى الحكومة: “الاستثمار في الأسرة هو أعظم استثمار يمكنك القيام به”.”إذا فعلنا ذلك على الوجه الصحيح فستكون وحدة مكتفية ذاتيًّا”.”أناشد الجميع بأن يضعوا الأسرة في صدارة جدول أعمالهم”

الآباء الذين يلتقون مع بنائهم يوميا أكثر سعادة
الآباء الذين يلتقون مع بنائهم يوميا أكثر سعادة

“إذا حصلنا على هذا بالطريقة الصحيحة في فترة هي الأصعب من حيث التأسيس لمفهوم العائلات في جميع أنحاء البلاد، فسنُفيد الأجيال القادمة ونغير حياة الأطفال”

 

 

 

المصدر Sky news


اقرأ أيضا 

كيف تحافظ على سلامة أطفالك خلال موجة الحر؟

الداخلية البريطانية تمنع إبقاء طالبي اللجوء الأطفال في الفنادق أكثر من 5 أيام

ماذا تعرف عن المدينة المخصصة للأطفال بالكامل في بريطانيا ؟