العرب في بريطانيا | حملة إلكترونية ضد ملياردير بريطاني وصف العاملين...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

حملة إلكترونية ضد ملياردير بريطاني وصف العاملين من المنزل بالكسالى

ملياردير بريطاني
فريق التحرير September 5, 2022

تعرّض ملياردير بريطاني لحملة إلكترونية بعد أن وصف الأشخاص الذين يعملون من المنزل بالكسالى وطالب بحصولهم على أجر أقل من أولئك الذين يذهبون إلى أماكن عملهم.

روّاد التواصل الاجتماعي يشنّون حملة إلكترونية على ملياردير بريطاني

 

العمل من المنزل
مستخدمو تويتر يشنّون حملة إلكترونية على ملياردير بريطاني (بيكسباي)

وكان الملياردير البريطاني الذي يُدعى آلان شوجر -وهو شخصية تلفزيونية ومؤلف ومستشار سياسي- قد أدلى بتعليقات لاذعة على وسائل التواصل الاجتماعي بعد مناقشة في البرنامج الحواري (Good Morning Britain) حول ما إذا كان العاملون من المنزل يستحقون الحصول على معونات.

وادّعى رجل الأعمال في تغريدة له على تويتر أن العمال كانوا “يشاهدون الجولف والتنس في المنزل” في الوقت الذي كان يتعيّن عليهم القيام بواجباتهم، كما حثّ أرباب العمل على إعادتهم إلى أماكن العمل أو طردهم!

 

وفي تغريدة أخرى وصف شوجر العمال الذين يعملون من المنزل بـ”الكسالى”، وقال: إنهم “يحبون” الحياة التي اعتادوها جراء جائحة كورونا، منتقدًا حصولهم على الخدمات التي يُقدمها الممرضون والأطباء وعمال النظافة وموظفو المطاعم والبنَّاؤون وسائقو سيارات الأجرة والشاحنات الذين لا يستطيعون العمل من المنزل.

 

 

وقد أثارت تغريدات شوجر غضب عدد من روّاد وسائل التواصل الاجتماعي، ورأى أحد الأشخاص أن مزاعم شوجر كانت “مهينة تمامًا” للأشخاص الذين يعملون بجدّ من المنزل طوال فترة الوباء وما بعدها.

وسلّط شخص آخر الضوء على مدى اختلاف المبادئ بين أرباب العمل والعمال، قائلًا: “اللورد شوجر لا يحب الأشخاص الذين يعملون من المنزل، ولكنه يعمل من منزله أو من يخته”!

وأضاف متسائلًا: “ماذا عن الأشخاص الذين يعملون ساعات طويلة من المنزل أو الذين يعملون ساعات إضافية غير مدفوعة الأجر بسبب تفانيهم في وظيفتهم ولمساعدة الشركة التي وفّرت عليهم تكاليف التنقل؟”.

 

 

هذا وتأتي ادعاءات شوجر وانتقاداته اللاذعة في الوقت الذي أدلى فيه أرباب أعمال آخرون بتعليقات بشأن ممارسات العمل غير الصحية. ففي وقت سابق من هذا الأسبوع تعرض شانتانو ديشباندي مؤسس شركة بومباي للحلاقة لسلسلة من الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي؛ بعد أن صرّح بأن التوازن بين العمل والحياة ليس مهمًّا في المراحل الأولى من حياة الإنسان المهنية!

 

 

المصدر: NDTV


اقرأ أيضًا:

هل يتحمل صاحب العمل في بريطانيا تكلفة وقود سيارتك ؟

أوفر التخصصات الأكاديمية حظا بالعمل في بريطانيا لعام 2022/2023

سوناك يتعهد بتقليص التخصصات الجامعية غير المطلوبة في سوق العمل