العرب في بريطانيا | حكومة بريطانيا تسرع خطط رفع سن التقاعد إلى 68 ع...

1445 شوال 16 | 25 أبريل 2024

حكومة بريطانيا تسرع خطط رفع سن التقاعد إلى 68 عاما

رفع سن التقاعد
فريق التحرير January 25, 2023

تتجه الحكومة نحو المضي قُدمًا في خطة رفع سن التقاعد إلى 68 عامًا في نهاية عام 2030، وترى الحكومة أن هذه الخطوة ستعود بالمليارات على خزينة الدولة في ظل الأوضاع المالية المتعثرة في المملكة المتحدة.

وحذر خبراء وزير المالية ورئيس الوزراء من هذه الخطوة قائلين: “إنهما يلعبان بالنار!”، ويغامران بشعبيتهما قبل الانتخابات العامة المُقبلة. (easyagentpro.com)

 

خطط رفع سن التقاعد

رفع سن التقاعد
وزارة المالية تقرر رفع سن التقاعد (Pixabay)

 

وفقًا للخطة الحكومية، من المقرر أن يرتفع سن التقاعد الحكومي من 66 إلى 67 عامًا بحلول عام 2028، ثم يرتفع إلى 68 عامًا بحلول 2030، مع أن هذه الخطوة كانت مؤجلة حتى عام 2046.

وبهذا الصدد قالت وزارة المالية: إنها ترغب في تسريع هذه الخطة والعمل بها في وقت مبكر من عام 2035؛ حتى تشمل العاملين ممن تبلغ أعمارهم الآن 54 عامًا.

وكشفت صحيفة الصن أن وزير المالية جيريمي هانت يتطلع إلى إعلان هذه الخطة في بيان الموازنة العامة في شهر آذار/مارس القادم.

وتواجه هذه الخطة معارضة وزير العمل والمعاشات التقاعدية ميل سترايد، الذي يضغط؛ لإرجاء العمل بالخطة حتى عام 2042؛ بحجة أن زيادة متوسط عمر التقاعد يمكن ألا تسهم بشكل حقيقي في الاقتصاد.

 

معدل الوَفَيَات

رفع سن التقاعد
رفع سن التقاعد إلى 68 عامًا (Pixabay)

 

قال مصدر حكومي: هناك قلق حقيقي من أن يموت مزيد من الناس قبل بلوغهم سن التقاعد، وذلك بناءً على تغير توقعات متوسط العمر منذ عام 2017.

وتابع المصدر: إن ذلك ينطبق بصفة خاصة على الناس في المناطق الأكثر حرمانًا في البلاد، حيث متوسط العمر أقل بالفعل من المتوقع.

وفي هذا السياق حذر رئيس سياسة التقاعد في شركة (AJ Bell) الاستثمارية توم سيلبي، من أن ريشي سوناك يلعب بالنار بإقدامه على رفع سن التقاعد!

وتشير أحدث البيانات الرسمية إلى أن تحسينات متوسط العمر المتوقع -وهي المبرر الرئيس للحكومة من أجل زيادة سن التقاعد الحكومي- تراجعت منذ الوباء.

من جهة أخرى قالت وزارة العمل والمعاشات: إنه لم يُتخذ أي قرار بعد، وإن الحكومة مطالبة بموجب القانون بمراجعة سن التقاعد الحكومي بانتظام.

ويُنظر حاليًّا في المراجعة الثانية لسن التقاعد الحكومي، استنادًا إلى مجموعة واسعة من الأدلة، ويشمل ذلك أحدث بيانات العمر المتوقع وتقريرين مستقلين، وتحديد ما إذا كانت القواعد المتعلقة بسن التقاعد الحكومي لا تزال مناسبة.

 

من المتأثر بهذه الخطة؟

رفع سن التقاعد
معارضات لخطة رفع سن التقاعد إلى 68 عاما (Pixabay)

 

يمكن أن يتأثر كل شخص يعمل وكان تحت سن الـ54 بهذه الخطط، لكن الذين هم في أوائل الخمسينيات من العمر هم الأكثر تضررًا.

ومن المهم أن تعرف أنك تستطيع التقاعد في أي وقت تريده، ولكن يجب أن يكون لديك معاش تقاعدي شخصي أو خطة تقاعد.

ومع أن معاش الدولة قد لا يكون كافيًا لتغطية تكاليف المعيشة الخاصة بك، فإن تحقيق أقصى استفادة منه يمكن أن يعزز وضعك المالي بشكل كبير.

 

 

المصدر: The Sun


 

اقرأ أيضًا:

مساع لتسريع خطط رفع سن التقاعد في بريطانيا إلى 68 عامًا

توجه بريطاني لرفع سن التقاعد قد يهدد أوضاع الملايين

توجه نحو رفع سن التقاعد في بريطانيا