العرب في بريطانيا | لحظات لا تنسى للعرب في نهائيات أمم أفريقيا 2021...

1445 شوال 16 | 25 أبريل 2024

لحظات لا تنسى للعرب في نهائيات أمم أفريقيا 2021

حظوظ العرب في نهائيات أمم إفريقيا 2021
فريق التحرير January 27, 2022

حظوظ العرب في نهائيات أمم إفريقيا 2021 (Unsplash)

كانت الجولة الثانية من كأس أمم أفريقيا جيدة للمنتخبات العربية، وخلال المباريات تحدثت صحيفة Arab News عن اللحظات التالية التي لن تنسى:

1. اللاعب “جابسكي” بمستوى صلاح وقريبًا سيحتل عناوين الصحف

سجلت مصر هدفين فقط خلال 390 دقيقة منذ بداية البطولة، لكنها بالرغم من ذلك وصل الفريق إلى الدور الربع النهائي مع الفرق الثمانيةالأخيرة بعد فوزه بركلات الجزاء 5-4 على ساحل العاج بعد مباراة استغرقت 120 دقيقة وانتهت 0-0.

وكانت المنافسة شديدة بين الفريقين خلال المباراة، حيث ازدادت قوة ساحل العاج في الربع الأخير من 90 دقيقة وبدت المباراة وكأنها تحولتلصالحهم قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بقليل عندما أصيب حارس مرمى المنتخب المصري محمد الشناوي.

ولكن اللاعب محمد أبو جبل، المعروف باسمجابسكي، أنقذ المباراة وتصدى لجميع ركلات الترجيح.

 

2. اللاعب حكيمي يتألق بين نجوم الـ Eurostar

لعب فريق المغرب Atlas Lions ضد فريق مالاوي يوم الثلاثاء، وقام فريق مالاوي بتحقيق هدف رائع وصادم خلال الدقائق السبعة الأولى،ولكن الفريق المغربي استطاع تحقيق التعادل قبل انتهاء الشوط الأول من المباراة.

وفي الدقيقة السبعون تمكّن الفريق المغربي من قلب الموازين وسدد أشرف حكيمي ركلة الفوز على فريق مالاوي.

وقدم نجم باريس سان جيرمان مباراة ممتازة، ومن بين جميع الـEurostars ربما كان حكيمي الأفضل حتى الآن، وإن استمر في التألق،فيمكن للمغرب أن يحقق نتائج مذهلة.

 

3. تونس تقصي نيجيريا وتتقدم إلى الدور الربع النهائي

هزمت تونسنسورنيجيريا بنتيجة 1-0 في ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية بركلة من يوسف المساكني؛ بالرغم من كون نيجيريا الأفضلأداءً في دور المجموعات، إلا أننسور قرطاجاستطاعوا هزيمتهم.

لم يكن أداء تونس مثيرًا للإعجاب خلال البطولة، إلا أنهم استطاعوا أن يصلوا إلى الربع النهائي لمواجهة بوركينا فاسو. وأظهر الفريق أنبإمكانه تحقيق الكثير، وإن تعافى اللاعبين المصابين بكورونا قبل مباراة بوركينا فاسو فإن فرصتهم بالفوز سترتفع بشدة.

4. رغم هزيمته إلا أن فريق جزر القمّر خرج من البطولة مرفوع الرأس

شهدت هذه المباراة فاجعة عندما لقي 8 معجبين حتفهم من بينهم صبي يبلغ من العمر 14 عامًا، وأصيب 38 غيرهم نتيجة اندفاعات بينالمعجبين على بوابة الاستاد قبل المباراة بدقائق بسبب سوء التنظيم. وبالرغم من ذلك، فقد أُقيمت المباراة بين الكاميرون المضيفة وجزر القمر.

وفاز الكاميرون على جزر القمر بنتيجة 2 – 1 في مباراة أظهرت مقاومة كبيرة من فريق جزر القمر في ظل غياب المدرب وعدد كبير مناللاعبين بسبب إصابتهم بعدوى كورونا.

كما أكمل فريق جزر القمر جزء كبير من المباراة بعشرة لاعبين فقط بعدما تم طرد لاعبهم الأساسي ندجيم عبدو بعد سبع دقائق من بدءالمباراة.

وبالرغم من هذه الظروف جميعها، إلا أن فريق جزر القمر استطاع أن يقاوم بشكل بطولي الفريق الذي تأهّل سابقًا إلى الربع نهائي منكأس العالم عام 1990 وانتهى بهم الأمر بالخسارة بهدف واحد.

5. خسارة الجزائر مازالت من كبرى المفاجآت أمم أفريقيا

ودّع منتخب الجزائر، حامل اللقب بطولة أمم أفريقيا خلال الدور الأول فقط صادمًا متابعينه، حيث أنه خرج بنقطة واحدة وهدف واحد فقط.

وقال نجم الفريق رياض محرز في تصريح على ما حصل بأنهم سيعودون أقوى من ذي قبل وسيركّزون على التأهل لكأس العالم في مارس

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.