العرب في بريطانيا | فرض حظر طيران حول مقر إقامة الملكة لحمايتها - ا...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

فرض حظر طيران حول مقر إقامة الملكة لحمايتها

فرض حظر طيران حول مقر إقامة الملكة لحمايتها
فريق التحرير January 9, 2022
فرض حظر طيران حول مقر إقامة الملكة لحمايتها (وكالة الأناضول)

فرضت السلطات الأمنية البريطانية “حظرًا للطيران” حول قلعة وندسور مقر إقامة الملكة إليزابيث وسط مخاوف بشأن أمن الملكة. وسيتم منع جميع أنواع الطائرات من التحليق على ارتفاع 2500 قدم فوق القلعة اعتبارًا من 27 يناير/ كانون الثاني.

وفقًا لما ذكرته إحدى الصحف البريطانية، فإن أي طائرة تفشل في الامتثال للأوامر الجديدة اعتبارًا من التاريخ المحدد ستواجه الطائرات الملكية المقاتلة.

تأتي هذه الخطوة بعد أن استُهدفت الملكة إليزابيث الثانية من قبل رجل مسلح بقوس ونشاب في يوم عيد الميلاد من داخل أراضي قلعة وندسور، حيث قضت الملكة كل وقتها تقريبًا منذ أن بدأت جائحة فيروس كورونا للحفاظ على صحتها.

هيئة الطيران المدني صرحّت بأن فرض “منطقة حظر طيران” حول مقر إقامة الملكة يعد من المصلحة العامة، حسبما ورد.

كما ستُمنح الشرطة المزيد من الصلاحيات لوقف طائرات الدرون غير القانونية في المنطقة، في ظل مادة قانونية جديدة تسمى “تقييد لوائح الطيران بموجب أمر الملاحة الجوية”.

 

محاولة اغتيال الملكة

ألقت الشرطة القبض على جاسوانت سينغ تشايل داخل أراضي قلعة وندسور بعد دقائق فقط من رفعه مقطع فيديو على تطبيق “سناب شات” صرّح فيه عن نيته “اغتيالَ الملكة انتقامًا لموتى مذبحة أمريتسار عام 1919”.

الشاب البالغ من العمر 19 عاما قال في المقطع المتداول: “أنا آسف. أنا آسف لما فعلته ولما سأفعله. سوف أشرع بمحاولة لاغتيال إليزابيث ملكة العائلة المالكة، انتقامًا للأشخاص الذين ماتوا في مجزرة “جاليانوالا باغ” عام 1919 ومن قُتلوا وأُهينوا وتم التمييز ضدهم بسبب عِرقهم”.

نجح حرّاس قلعة وندسور بالقبض على الشاب داخل الأسوار وقبل وصوله إلى مباني القلعة على بُعد 500 متر من الجناح الذي عادةً ما تلزمه الملكة، وهو الآن محتجزٌ من قبل السلطات البريطانية.

# فرض حظر طيران حول مقر إقامة الملكة لحمايتها


اقرأ المزيد: 

الأمير أندرو سيضطر لبيع إحدى شاليهاته إذا رفضت الملكة مساعدته 

الملكة إليزابيث الأم منعت الطائرات من التحليق قرب قلعتها وقت قيلولتها

مؤرخون يدعون أن للملكة إليزابيث صلة نسب بالنبي الأكرم محمد

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.