العرب في بريطانيا | حزب ويلز "بلايد كيمرو" يجدد دعمه للحق...

1446 ربيع الثاني 12 | 16 أكتوبر 2024

حزب ويلز “بلايد كيمرو” يجدد دعمه للحق الفلسطيني في مؤتمره السنوي

WhatsApp Image 2024-10-13 at 1.43.43 PM
فريق التحرير October 13, 2024

عقد حزب ويلز “بلايد كيمرو” (Plaid Cymru) مؤتمره السنوي يومَي الجمعة والسبت في مدينة كارديف عاصمة ويلز.

وقد تميز اليوم الثاني من المؤتمر بحضور عربي وفلسطيني، إذ ألقى السفير الفلسطيني الدكتور حسام زملط كلمة مؤثرة، تحدث فيها عن الوضع الحالي الذي يعيشه قطاع غزة، في ظل تجاهل دولي وصمت غربي عن الجرائم التي تُرتكَب بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

وقد تبنى المؤتمر عددًا من التوصيات المتعلقة بدعم القضية الفلسطينية، وفي مقدمتها الاعتراف بدولة فلسطين، وجرى التصويت على هذه التوصيات وتبناها المؤتمر بالإجماع.

وشهد اليوم الثاني من المؤتمر جلسة خاصة بشأن الدور المهم للمجتمع المسلم في ويلز، وذلك للمرة الأولى في تاريخ مؤتمرات الحزب التي تُخصَّص فيها جلسة عن المجتمع المسلم.

وقد تحدث في هذه الجلسة الدكتور محمد الحاج علي رئيس الجمعية السورية الويلزية والدكتور قاسم رمضان من جمعية الأطباء المسلمين في ويلز، إضافة إلى عابد عزيز الأستاذ المحاضر في جامعة كارديف، وتحدث المشاركون في هذه الجلسة التي ترأسها النائب بيريدور غريفيث عن إسهامات المجتمع المسلم ودوره في المجتمع المدني الويلزي، إضافة إلى العقبات التي تواجه هذا المجتمع.

جدير بالذكر أن العام المنصرم شهد عددًا من الخطوات التي نفّذها حزب ويلز، ويشمل ذلك تبني تصويت البرلمان الويلزي لوقف إطلاق النار في غزة، إضافة إلى دعم الجهود الساعية لمكافحة ظاهرة الإسلاموفوبيا، وإقامة مأدبة لتكريم قادة المجتمع المسلم في رمضان، وغيرها من الخطوات التي تعزز العلاقة والشراكة مع المجتمع المسلم في ويلز.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
1:23 am, Oct 16, 2024
temperature icon 15°C
overcast clouds
Humidity 92 %
Pressure 1006 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:26 am
Sunset Sunset: 6:05 pm