العرب في بريطانيا | تقارير: نصف قادة حزب العمال يتلقون أموالًا من ج...

1445 ذو الحجة 30 | 07 يوليو 2024

تقارير: نصف قادة حزب العمال يتلقون أموالًا من جماعات إسرائيلية!

حزب العمال
فريق التحرير January 31, 2024

كشفت تقارير جديدة قدمتها مؤسسة (Declassified UK) أن أكثر من 40 في المئة من الوزراء والمسؤولين في حكومة الظل التابعة لحزب العمال يتلقون أموالًا من جماعات إسرائيلية.

ووفقًا لتحقيق أجرته مؤسسة (Declassified UK) فإن 13 من أصل 31 مسؤولًا في حكومة الظل حصلوا على تبرعات من اللوبيات الإسرائيلية أو من أفراد داعمين لإسرائيل.

ومن الأشخاص المستفيدين من التبرعات: زعيم حزب العمال السير كير ستارمر، إضافة إلى نائبته أنجيلا راينر، ووزير الخارجية في حكومة الظل ديفيد لامي، ووزيرة التنمية الدولية في حكومة الظل ليزا ناندي.

زعيم حزب العمال تلقى 50 ألف باوند من أحد داعمي إسرائيل

زعيم حزب العمال كير ستارمر
-ستارمر

وقد وردت أسماء أكثر من نصف قادة حزب العمال في قائمة منظمة أصدقاء إسرائيل في حزب العمال.

وبحسَب ما قاله موقع (Declassified UK)، فإن التبرعات قدمتها جماعة أصدقاء إسرائيل في حزب العمال إلى جانب السير تريفور تشين، أحد أشهر المتبرعين والداعمين للمنظمات المؤيدة لإسرائيل مثل جمعية النداء الإسرائيلي المشترك.

وكان السير تريفور قد تبرع بمبلغ 50 ألف باوند؛ لتمويل الحملة الانتخابية لكير ستارمر عام 2020، وتبرع بمبلغ 200 ألف باوند للوزراء والمسؤولين في حكومة الظل.

وعلى الرغم من تستر جمعية أصدقاء إسرائيل في حزب العمال على هُوِية مموليها، فقد كشف فيلم وثائقي لقناة الجزيرة عام 2017 عن وجود علاقات وثيقة بين جمعية أصدقاء إسرائيل والسفارة الإسرائيلية.

ويُعرَف عن الجمعية أنها تنظم رحلات لأعضاء البرلمان البريطاني إلى إسرائيل بهدف تقصي الحقائق.

جمعية أصدقاء إسرائيل في حزب العمال

حزب العمال سيمنع حملة التضامن مع فلسطين من وصف إسرائيل بنظام أبارتهايد
حكومة الظل تلقت تمويلها من جماعات إسرائيلية

وقد حصلت وزيرة المالية في حكومة الظل راشيل ريفز على تبرعات بقيمة 17 ألف باوند لزيارة إسرائيل.

وأكد موقع (Declassified UK) أن أربعة نواب فقط من أصل 79 نائبًا من أعضاء جمعية أصدقاء إسرائيل في بريطايا وقّعوا على مشروع قرار يدعو إلى التهدئة الفورية ووقف إطلاق النار في غزة، لكنهم ليسوا وزراء في حكومة الظل.

وكشف تقرير أيضًا أن المليونير وصاحب شركات تصنيع زجاج السيارات في جنوب إفريقيا غاري لوبنر قد تبرع بخمسة ملايين باوند لحزب العمال، علمًا أنه من مؤيدي حركة النداء اليهودي لإسرائيل الموحدة.

وكان السير كير ستارمر قد عارض وقف إطلاق النار في غزة منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر، وأشار إلى أن إسرائيل يحق لها قطع الكهرباء والمياه عن غزة، قبل أن يتراجع عن تصريحاته بعد تسعة أيام فقط، ما أثار سخط العديد من النواب الذين قدموا استقالاتهم بسبب تصريحاته المتحيزة لإسرائيل.

هل خيب ستارمر أمل ناخبيه؟

كير ستارمر
تصريحات كير ستارمر أدت لاستقالة عدد من نواب حزبه

وبهذا الصدد اتهم أندرو فينشتاين، مدير مؤسسة تحقيقات عالم الظل، السير كير ستارمر بتخييب آمال الناخبين.

وقال: “في الحقيقة كثير من السياسيين لا يمثلون الناس الذين انتخبوهم، وبالنسبة إلي فإن كير ستارمر لا يمثلني مع أنه النائب المسؤول عن دائرتي الانتخابية”.

وأضاف: “إنما يمثل السياسيون الجهات التي تمولهم”.

وقال أيضًا: “لم أتفاجأ بأن كير ستارمر لم يدعُ إلى وقف فوري لإطلاق النار؛ لأن مموليه وداعميه يطالبونه بتقديم دعم غير مشروط لإسرائيل، لذلك يمكن شراء ذمم ستارمر وغيره من السياسيين بالمال“.

المصدر: Morning Star 


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:08 am, Jul 7, 2024
temperature icon 11°C
clear sky
Humidity 87 %
Pressure 1009 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 19 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:52 am
Sunset Sunset: 9:17 pm