العرب في بريطانيا | حجب ملايين المكالمات الاحتيالية القادمة من خارج...

1446 ربيع الأول 15 | 19 سبتمبر 2024

حجب ملايين المكالمات الاحتيالية القادمة من خارج بريطانيا

حجب ملايين المكالمات الاحتيالية القادمة من خارج بريطانيا
اية محمد July 30, 2024

وفقًا لإرشادات جديدة من هيئة الاتصالات (Ofcom)، ستُضطر شركات الهاتف إلى تحديد وحظر ملايين المكالمات الاحتيالية التي تَرِد من الخارج، وتَعرِض أرقام هواتف بريطانية مزيفة.

ويعتمد المحتالون كثيرًا على “انتحال” أرقام هواتف من جهات موثوقة، مثل الأشخاص أو المنظمات أو الإدارات الحكومية؛ بهدف زيادة فرص الرد على مكالماتهم. وفي الغالب يستخدم المحتالون من الخارج أرقام هواتف بريطانية؛ لأن الناس يكونون أكثر استعدادًا للرد عليها مقارنةً بالأرقام الدولية غير المعروفة.

إجراءات جديدة لحظر المكالمات الاحتيالية

حجب ملايين المكالمات الاحتيالية القادمة من خارج بريطانيا
احتيال(Pixabay)

وفي هذا السياق أكدت هيئة الاتصالات (Ofcom) أن الأدلة تشير إلى أن التدابير الجديدة لحظر هذه المكالمات سيكون لها تأثير كبير في حماية الجمهور من المكالمات الاحتيالية. وقد منعت شركة (BT) بالفعل ما يصل إلى مليون مكالمة يوميًّا من دخول شبكتها خلال الشهر الأول.

وتسعى الهيئة التنظيمية أيضًا إلى استطلاع آراء الناس بشأن فعالية هذه الخطوة وتكاليفها ومخاطرها، إضافة إلى وضع جداول زمنية لحلول تقنية مختلفة من أجل حل مشكلة المكالمات الاحتيالية من الخارج، التي تنتحل أرقام الهواتف المحمولة في المملكة المتحدة. وتأتي هذه الإجراءات في وقت لا تزال فيه قواعد الهيئة الحالية لا تطلب من المشغلين حظر جميع المكالمات الواردة من الخارج التي تبدأ بأرقام +447؛ لضمان وصول المكالمات الحقيقية من المتصلين البريطانيين الذين يتجولون في الخارج.

حجب ملايين المكالمات الاحتيالية القادمة من خارج بريطانيا

حجب ملايين المكالمات الاحتيالية القادمة من خارج بريطانيا
احتيال (Pexels)

وأظهرت أحدث أبحاث (Ofcom) أن العديد من المستهلكين ما زالوا يتلقون مكالمات ورسائل نصية مشبوهة، ولكن هناك علامات على التراجع.

ففي عام 2024، قال نحو نصف مستخدمي الخطوط الأرضية في المملكة المتحدة (48 في المئة): إنهم تلقوا مكالمة مشبوهة في الأشهر الثلاثة الماضية، بانخفاض من 56 في المئة في عام 2021. وأبلغ مستخدمو الهاتف المحمول عن انخفاض في تلقي المكالمات المشبوهة، من 45 في المئة إلى 39 في المئة خلال الفترة نفسها.

ومع أن مستخدمي الهواتف المحمولة لا يزالون يتلقّون رسائل نصية مشبوهة، فإن هذه النسبة انخفضت من 74 في المئة في عام 2021 إلى 56 في المئة في عام 2024.

المصدر: standard


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
2:33 pm, Sep 19, 2024
temperature icon 24°C
few clouds
Humidity 58 %
Pressure 1023 mb
Wind 18 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:42 am
Sunset Sunset: 7:06 pm