العرب في بريطانيا | ‎حالة الطقس في بريطانيا.. متقلب بين مشمس وعاصف ...

1446 محرم 9 | 16 يوليو 2024

‎حالة الطقس في بريطانيا.. متقلب بين مشمس وعاصف طوال هذا الأسبوع

طقس بريطانيا:
فريق التحرير September 7, 2022

توقع خبراء الأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس في بريطانيا متقلبة بين مشمسة وعاصفة خلال الأيام المتبقية من هذا الأسبوع، مع احتمال استمرار الطقس غير المستقر خلال الأسبوع المقبل.

حالة الطقس في بريطانيا هذا الأسبوع

 

حالة طقس في بريطانيا
حالة الطقس في بريطانيا هذا الأسبوع: أمطار خفيفة في معظم مناطق البلاد

توقع مكتب الأرصاد الجوية أن تسيطر الأجواء المشمسة والدافئة هذا الأسبوع، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة لتصل إلى 25 درجة مئوية في معظم مناطق المملكة المتحدة؛ وذلك بعد أن انتهى التحذير باللون الأصفر من هبوب عواصف رعدية في الساعة السادسة من صباح يوم الثلاثاء 6 سبتمبر.

ولكن هذه الأجواء قد تنقلب في أي وقت ليصبح الطقس ماطرًا مع هبوب عواصف رعدية؛ بسبب منطقة من الضغط الجوّي المنخفض التي قد تسيطر على البلاد.

هذا وقد شهدت بداية يوم الثلاثاء 6 سبتمبر أجواءً دافئة ومشمسة مع هطول أمطار خفيفة في الأجزاء الشمالية من إنجلترا وجنوب اسكتلندا، أما في فترة ما بعد الظهر فتساقطت الأمطار بغزارة ثم امتدت رقعتها لتشمل المناطق الشمالية مع هبوب عواصف رعدية ورياح عاتية.

ومن جهة أخرى قال عالم الأرصاد الجوية أليكس ديكين: إن البلاد قد تشهد طقسًا مستقرًّا خلال عطلة نهاية الأسبوع جراء منطقة من الضغط الجوي المرتفع، مضيفًا أن الطقس قد يكون غير مستقر الأسبوع القادم بسبب وصول إعصار “دانييل” من المناطق شبه الاستوائية إلى بريطانيا.

هذا وأكد خبراء الأرصاد الجوية أن الحاجة تشتد إلى الأمطار والأجواء اللطيفة في بريطانيا، ولا سيما بعد أن شهدت البلاد موجة حر شديدة وحالة من الجفاف غير مسبوقة خلال صيف 2022.

جدير بالذكر أن المخاوف من الجفاف تضاعفت بعد أن أشارت الدراسات إلى أن عددًا من المدن الأوروبية المعروفة بطقسها البارد سوف تصبح شبيهة بمدن إفريقية، وأن شح الأمطار سيزداد في أوروبا بصفة عامة بحلول عام 2050.

 

‎حالة الطقس في بريطانيا: أجواء متقلبة بين مشمسة وعاصفة (يوتيوب: ميت أوفيس)

المصدر: إندبندنت 


اقرأ أيضًا:

طقس بريطانيا : تحذيرات من فيضانات قد تضرب أجزاء من البلاد

انقطاع المياه عن بعض مناطق بريطانيا تزامنا مع إعلان حالة الجفاف

هل ستتسبّب موجة الحر الأخيرة باجتياح ثقافة “المكيّفات” للسّوق البريطاني؟

loader-image
london
London, GB
10:57 am, Jul 16, 2024
temperature icon 18°C
overcast clouds
Humidity 74 %
Pressure 1008 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 88%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:02 am
Sunset Sunset: 9:10 pm