العرب في بريطانيا | جيريمي كوربين مرشحا محتملا لمنصب عمدة لندن - ال...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

جيريمي كوربين مرشحا محتملا لمنصب عمدة لندن

جيريمي كوربين مرشحا محتملا لمنصب عمدة لندن
فريق التحرير July 22, 2022

حث حلفاء جيريمي كوربين زعيم حزب العمال السابق على الترشح لمنصب عمدة لندن، بحسَب ما كشفه موقع هاف بوست (HuffPost UK).

وقالت عدة مصادر: إن كوربين نُصح بالبحث عن قاعدة سياسية جديدة بديلة عن سياسته التقدمية.

وكانت هناك علامات استفهام حول مستقبل كوربين منذ أن نُزع منه سوط حزب العمال؛ بعد رده على تقرير لجنة المساواة وحقوق الإنسان (EHRC) حول معاداة السامية في حزب العمال.

 

 

يُعد الزعيم السابق لحزب العمال الآن نائبًا مستقلًّا في مجلس العموم عن دائرة إسلنغتون الشمالية (Islington North)، وهي دائرة انتخابية يشغلها منذ عام 1983.

وقال حليف مقرب من كوربين لموقع هاف بوست: “هناك أشخاص يرون أن قيام جيريمي بشيء مماثل في لندن سيكون خطوة جيدة، وذلك بالنظر إلى الأجندة التقدمية لليسار من خلال بعض رؤساء البلديات”.

وقال المصدر: إن حلفاء كوربين كانوا ينظرون إلى العاصمة على أنها “قاعدة قوة بديلة”، حيث يمكنهم فعل المزيد عن طريق الدعم اليساري الذي يتمتع به في لندن.

 

جيريمي كوربين مرشحا محتملا لمنصب عمدة لندن
جيريمي كوربين مرشحا محتملا لمنصب عمدة لندن (Pixabay)

 

هل يمكن لجيريمي كوربين الفوز بمنصب عمدة العاصمة؟

من جهة أخرى أعرب آخرون عن شكوكهم في أن كوربين يمكن أن يفوز في العاصمة، وخصوصًا في الوقت الراهن بعد أن حولت الحكومة نظام التصويت في انتخابات البلدية من التمثيل النسبي إلى ما بعد المنصب الأول.

وقال عضو برلماني من حزب العمال في تصريحات لموقع هاف بوست: “إن خوض كوربين انتخابات رئاسة البلدية في لندن يُعد فوزًا مضمونًا لحزب المحافظين”.

عُلِّقت عضوية كوربين من حزب العمال، وأُزيل عنه السوط في تشرين الأول/أكتوبر 2020 في أعقاب تقرير اللجنة الأوروبية لحقوق الإنسان مباشرة.

وبعد ذلك الحين أعُيدت عضويته في حزبه، لكن عدة محاولات لاحقة قام بها حلفاؤه لاستعادة السوط أخفقت جميعها.

 

جيريمي كوربين مرشحا محتملا لمنصب عمدة لندن
جيريمي كوربين مرشحا محتملا لمنصب عمدة لندن (Pixabay)

 

وفي السابق خلص تحقيق اللجنة الأوروبية لحقوق الإنسان إلى أن حزب العمال كان مسؤولًا عن أعمال تمييز غير قانونية عندما كان كوربين على رأس القيادة، وحدد التحقيق “إخفاقات خطيرة في قيادة حزب العمال تتعلق بمعاداة السامية”.

وردًّا على نتائج التقرير قال كوربين: إنه على الرغم من قبوله بوجود معاداة للسامية في الحزب، فإنه يعتقد أيضًا أن خصومه قد بالغوا في تقدير حجم المشكلة مبالغة كبيرة.

 

 

وفي وقت سابق من هذا العام 2022، ذكرت صحيفة التلغراف أن كوربين قد شُجِّع أيضًا على ترقية حملته “مشروع السلام والعدالة” إلى حزب سياسي جديد.

من جهة أخرى قال المتحدث باسم كوربين: “يركز جيريمي على مسؤوليته بوصفه عضوًا في البرلمان عن (Islington North) ويمثل الناخبين، ويحاسب حكومة حزب المحافظين، ويطالب باتخاذ إجراءات بشأن أزمة غلاء تكلفة المعيشة، وأزمات المناخ التي تسبب الإجهاد والبؤس للملايين”.

كما قلل مصدر مقرب من رئيس حزب العمال السابق من احتمالية ترشحه لمنصب رئاسة البلدية.

 

المصدر Huffington Post

 


 

اقرأ المزيد

احتدام سباق زعامة الحزب الحاكم.. من سيخلف جونسون في قيادة بريطانيا؟

تبرئة زعيم حزب العمال البريطاني من قضية انتهاك قواعد كورونا

جورج جبور.. سوري يفوز بالانتخابات المحلية في بريطانيا ممثلًا لحزب المحافظين