العرب في بريطانيا | جرب تحدي تمرين الجلوس على الحائط لمدة 30 يومًا ...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

جرب تحدي تمرين الجلوس على الحائط لمدة 30 يومًا لتمرين رياضي سهل

جرب تحدي تمرين الجلوس على الحائط لمدة 30 يومًا لتمرين رياضي سهل
فريق التحرير October 14, 2021

كانت تحديات التمارين الرياضية شائعة جدًا في العامين الماضيين بسبب اجراءات الإغلاق. الآن بعد أن تعافت معظم القطاعات وعاد الناس إلى العمل، فقدنا كل وقت الفراغ لممارسة الرياضة. (hhcdropshipping.com)

وجدت إحدى النساء طريقة لدمج القليل من النشاط البدني في يومها. وكتبت عن تجربتها في القيام بتحدي الجلوس على الحائط “Wall sits” لمدة 30 يومًا في مجلة “ستايلست”. وقد يلهمك ذلك بأن تحذو حذوها.

فوائد تمرين الجلوس على الحائط (Wall Sits)

يعد هذا التمرين ممتازا لزيادة قوة العضلات، بالأخص عضلات البطن وعضلات الجزء، والقدرة على التحمل في ساقيك تدريجيًا. ناهيك عن أنه يمكن أن يقوي العضلات الأساسية ويعزز قدرة الجسم بشكل عام.

كما نقلت المجلة أن تمرين الجلوس على الحائط خال من المخاطر نسبيًا ويمكن دمجه في تدريبك لبناء القدرة على التحمل دون إرهاقك بشكل كبير.

تداعيات الجلوس لفترة طويلة

ينتهي الأمر بمعظم العاملين في المكاتب أو عن بُعد بقضاء معظم يومهم جالسين على المكاتب. ووفقًا لموقع “NHS England”، يقضي الشخص البالغ في المملكة المتحدة ما متوسطه تسع ساعات يوميًا في وضع الجلوس.

وهذا مقلق لأسباب عديدة. أولاً، وجدت الأبحاث الطبية أن الجلوس المفرط يمكن أن يؤدي إلى آلام الظهر والقلق والسمنة وحتى تجلط الدم. تظهر الأبحاث أيضًا أن الخمول طويل الأمد مسؤول عن وفاة واحدة من كل ست حالات وفاة في المملكة المتحدة، وذلك حسب “ستايلست”.

كيف يمكن القيام بتمرين wall sit بشكل صحيح؟

ما هي المدة التي يجب أن تنفذ تمرين الجلوس على الحائط؟

اختبر نفسك بالتمرين وقم بتسجيل المدة التي تمكنت خلالها من الحفاظ على وضعية ثابتة على الحائط. ثم قم بحساب 70% من تلك المدة. على سبيل المثال، إذا كنت قادرًا على الجلوس على الحائط لمدة 60 ثانية، فاهدف لأن تجلس لحوالي 45 ثانية لجلسة واحدة ثم خذ استراحة قصيرة وكررها مرتين يوميًا. سيكون إجمالي وقتك حوالي دقيقتين و25 ثانية في اليوم فقط!

النتائج

لن يؤدي القيام بالجلوس على الحائط لمدة 30 يومًا إلى تحسين القوة في العضلات والقدرة على التحمل فقط، بل قد تثبت لنفسك أنك قادر على ممارسة الرياضة على نحو يومي دون إرهاق أو تعب.

المصدر: ستايلست


اقرأ أيضًا:

نادي كريكت: إجبار فتاة مسلمة على ارتداء شورت قصير للمشاركة بتمرين رياضي

بريطانيا تمنع مشاركة المتحولين جنسيًا في المنافسات الرياضية النسائية

مجلة تايم تكرم الصومالية رملا علي لإنجازاتها الرياضية والإنسانية

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.