العرب في بريطانيا | تنامي جرائم الإسلاموفوبيا بنسبة 68% في ويست ميد...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

تنامي جرائم الإسلاموفوبيا بنسبة 68% في ويست ميدلاندز

الإسلاموفوبيا في بريطانيا
فريق التحرير December 11, 2023

وفقًا لشركة (Witan Solicitors) ارتفع معدل جرائم الكراهية ضد الإسلام بنسبة 68 في المئة في منطقة ويست ميدلاندز منذ بدء العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة في الـ7 من أكتوبر 2023.

وأشارت شرطة ويست ميدلاندز، التي تشمل مدنًا كبرمنغهام وكوفنتري وولفرهامبتون وبلاك كنتري، إلى أنها سجلت 37 جريمة معادية للإسلام خلال أكتوبر الحالي، مقارنة بـ22 جريمة في الفترة نفسها من العام الماضي.

وفي هذا السياق قال قرار سومجي، مدير مكتب المحاماة في برمنغهام: “نرجو أن تتخذ الشرطة إجراءات فعالة لحماية أفراد المجتمع المعرضين للخطر. من المهم أن يشعر الجميع بالأمان في مدينتنا، بصرف النظر عن معتقداتهم الدينية أو السياسية”.

الاحتجاجات السلمية 

تنامي جرائم الإسلاموفوبيا بنسبة 68% في ويست ميدلاندز
غزة (Unsplash)

ونُظِّمت عدة احتجاجات داعمة لفلسطين في برمنغهام، ويشمل ذلك اعتصامًا في محطة قطار برمنغهام نيو ستريت لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، بعد أن أطلقت المقاومة الفلسطينية حماس عملية “طوفان الأقصى“؛ ردًّا على الانتهاكات الإسرائيلية على المسجد الأقصى والحصار المستمر على غزة منذ 17 عامًا.

وردًّا على عملية طوفان الأقصى شن الجيش الإسرائيلي غارات جوية عنيفة على قطاع غزة، واستهدف الأبراج السكنية. وأطبق الحصار على غزة، وقطع إمدادات المياه والغذاء والوقود والكهرباء والأدوية عن الأهالي.

وفي الشهر الماضي، زعمت وزيرة الداخلية البريطانية السابقة، سويلا برافرمان، أن المسيرات الداعمة للفلسطينيين كانت “عدائية”؛ بسبب الهتافات والملصقات الداعمة لغزة، وذكرت أنها تسبب العنف، على حد وصفها.

وأعربت الجالية المسلمة سابقًا عن قلقها من قلة التدابير المتخذة لمكافحة جرائم الكراهية في المنطقة، مع تجاهل المجتمع لهذه الجرائم.

ارتفاع وتيرة جرائم الكراهية في المملكة المتحدة

تنامي جرائم الإسلاموفوبيا بنسبة 68% في ويست ميدلاندز
تنامي جرائم الإسلاموفوبيا بنسبة 68% في ويست ميدلاندز

وتأثرت مناطق أخرى في المملكة المتحدة بالعدوان الإسرائيلي على غزة، ولم تشهد منطقة ويست ميدلاندز فقط ارتفاعًا في أعداد جرائم الكراهية ضد الإسلام. بل امتد ذلك إلى يوركشاير، إذ أظهرت بيانات شرطة غرب يوركشاير زيادة بنسبة 35 في المئة في جرائم الكراهية المعادية للإسلام، وارتفعت من 28 في أكتوبر 2022 إلى 38 في أكتوبر 2023.

وفي لندن أبلغت شرطة العاصمة عن زيادة بنسبة 140 في المئة في أعداد جرائم الكراهية ضد الإسلام خلال 18 يومًا من شهر أكتوبر، وارتفعت من 42 جريمة في عام 2022 إلى 103 جرائم.

هذا وذكرت الشركة أنها شهدت بصفة عامة ارتفاعًا في أعداد جرائم الإسلاموفوبيا على الصعيد الوطني، ولا يقتصر تأثير هذا الأمر على المجتمع الإسلامي وحده. فمن الـ7 إلى الـ20 من أكتوبر، سُجلت 533 جريمة كراهية، مع زيادة تبلغ 651 في المئة مقارنة بالفترة نفسها في العام السابق.

المصدر: centralbylines


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:23 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm