العرب في بريطانيا | جامعة كوينز بلفاست تخصص 7 ملايين باوند لدعم الط...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

جامعة كوينز بلفاست تخصص 7 ملايين باوند لدعم الطلبة في ظل غلاء المعيشة

جامعة كوينز بلفاست
فريق التحرير October 17, 2022

في خطوة داعمة أعلنت جامعة كوينز بلفاست أنها ستخصص 7.69 ملايين باوند لدعم طلابها وموظفيها وسط أزمة تكلفة المعيشة الحالية التي تعصف بالبلاد.

 

وبموجب هذا القرار سيحصل 3600 طالب من عائلات دخلها السنوي أقل من 25 ألف باوند على مدفوعات بقيمة 400 باوند تُدفَع مرة واحدة، في حين سيحصل الآخرون على دفعة 150 باوند وفقًا لبيان إعلامي صادر عن الجامعة.

 

وفضلًا عن ذلك سيُدفع للموظفين -باستثناء الإدارة العليا- مدفوعات تتراوح بين 500 و750 باوند حسَب الأجور.

 

ولم يستثنِ مخطط جامعة كوينز بلفاست الطلبة الأجانب، إذ خصص مبلغ 600 ألف باوند لصندوق دعم الطلاب الموجه للطلبة الأجانب فقط.

 

وفي هذا السياق قال نائب رئيس الجامعة البروفيسور إيان غرير: إن الطلاب والموظفين العاملين في جامعة كوينز بلفاست متخوفون من أن الشتاء سيكون ضيفًا ثقيلًا عليهم؛ بسبب ارتفاع أسعار الوقود والرهن العقاري وأسعار المواد الغذائية، وأشار إلى أن الصحة النفسية للطلاب والموظفين هي أولوية الجامعة، وهذا ما جعلها تتعاون معهم ومع ممثلي النقابات العمالية لتقديم الدعم خلال هذه الأزمة.

 

“مُوِّلت حزمة دعم جديدة للطلاب بقيمة 5.7 ملايين باوند مخصصة من ميزانية الجامعة، إضافة إلى 2. (energycouncil.com) 7 مليون باوند من تمويل دعم الطلاب المقدم من وزارة الاقتصاد دون ذكر دعم عضوية كوينز سبورت وتوفير رعاية الأطفال”.

 

حزمة دعم جديدة لطلبة جامعة كوينز بلفاست

 

brown concrete building near green trees under blue sky during daytime
جامعة كوينز بلفاست (آنسبلاش)

 

قالت إيما مورفي رئيسة اتحاد طلاب جامعة كوينز بلفاست: إنهم يرحبون بهذا الدعم الإضافي؛ نظرًا إلى التأثير الذي يمكن أن تحدثه هذه الأزمة عليهم. وأضافت أنها ستواصل الضغط على الأحزاب السياسية للحصول على مزيد من الدعم بهذا الصدد؛ لكون أزمة المعيشة لا تبدو بوادر انقشاعها في الأفق.

 

وعلى خُطا جامعة كوينز بلفاست أصدرت جامعة يورك هذا الشهر بيانًا أعلنت فيه أنها ستدعم طلابها الذين يجدون صعوبة في دفع فواتير الطاقة، من خلال تقديم دفعة قدرها 150 باوند غير قابلة للسداد بموجب حزمة دعم قيمتها 6 ملايين باوند.

 

 

المصدر: erudera

 


 

اقرأ المزيد:

 

جامعة كوينز تقدم دعما ماليا لمساعدة الطلاب خلال أزمة تكاليف المعيشة

الهجرة الجماعية لكبار الموظفين بجامعة كوينز في بلفاست تثير التساؤل

5 أسباب تجعل بريطانيا الوجهة الأولى للدراسة للطلبة الأجانب

 

أخبار ذات صلة