العرب في بريطانيا | ثلث سكان لندن غير حاصلين على لقاح كورونا - العر...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

ثلث سكان لندن غير حاصلين على لقاح كورونا

ثلث سكان لندن غير حاصلين على لقاح كورونا
فريق التحرير December 17, 2021
ثلث سكان لندن غير حاصلين على لقاح كورونا (أنسبلاش)

بيّنت أحدث الإحصائيات أن ثلث سكان لندن لم يحصلوا على جرعتي لقاح كورونا، وأن أربعة من كل عشرة أشخاص في منطقة وستمنستر لم يتلقوا الجرعة الأولى.

نقلت صحيفة بريطانية أن حالات الإصابة بمتحور أوميكرون في العاصمة تتزايد بسرعة بالغة بينما لا يزال ثلث سكان لندن غير ملقّحين. ومع انخفاض درجات الحرارة، يحذر العلماء قاطني العاصمة من الاستخفاف بأي أعراض على أنها نزلة برد أو رشح، لأنها من المرجح أن تكون إصابةً بفيروس كورونا.

ثلث سكان لندن غير حاصلين على لقاح كورونا

كثفت الحكومة حملة الجرعات المعززة يوم الاثنين في محاولة للتصدي للمتحور الجديد، في ظل تضاعف عدد الحالات في البلاد كل يومين أو ثلاثة أيام.

لكن البروفيسور تيم سبيكتور، الذي ساعد في إنشاء تطبيق “زوي” Zoe لتتبع حالات كورونا، أخبر الإعلام البريطاني أن أوميكرون قد أصبح بالفعل السلالة المهيمنة من الفيروس في لندن.

يأتي ذلك في الوقت الذي تبين فيه أن ثلث سكان لندن لم يحصلوا على جرعتي اللقاح، وأن نسبة السكان الذين لم يحصلوا على جرعة واحدة في العاصمة أعلى بثلاثة أضعاف مقارنة ببقية المملكة المتحدة.

وقال البروفيسور: “إذا نظرنا إلى مخططاتنا الإقليمية، فإننا نرى تسارعا في الحالات في لندن بوتيرة أعلى مما رأيناه في أي وقت منذ موجة [التفشي] الأولى. وهذا يعني الآن أن أوميكرون قد أصبح المتحور السائد بالفعل – وسيشكل 100 % من الحالات قريبًا جدًا”.

يتتبع تطبيق زوي إصابات كورونا والأعراض التي أبلغ عنها المصابون بمتحور أوميكرون. وتشير النتائج إلى أنه على عكس الموجة الأولى، فإن المؤشرات الدالة على إصابة بالمتحور أكثر تشابهًا مع الأعراض التي عادةً ما ترتبط بنزلات البرد.

فوجدت التقارير أن غالبية الأعراض تشمل الصداع والتهاب الحلق وسيلان الأنف والتعب وأعراض أخرى مشابهة لنزلات البرد مثل العطس.

ثلث سكان لندن غير حاصلين على لقاح كورونا

# ثلث سكان لندن غير حاصلين على لقاح كورونا


اقرأ المزيد: 

وفاة أربعة أطفال بحريق في منزل جنوب لندن

الأعراض الخمسة لأوميكرون وكيف نميّزه عن السلالات الأخرى

اعتقال 3 أشخاص في بريطانيا لقيامهم بتزوير بيانات اللقاح على أجهزة رسمية

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة