العرب في بريطانيا | ثلث سكان إنجلترا يخشون أن يصبحوا بلا مأوى خلال ...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

ثلث سكان إنجلترا يخشون أن يصبحوا بلا مأوى خلال سنوات لارتفاع أسعار السكن!

ثلث سكان إنجلترا
فريق التحرير June 8, 2022

بسبب استمرار ارتفاع أسعار السكن، وتداعيات أزمة تكلفة المعيشة يخشى ثلث سكان إنجلترا من أن يصبحوا بلا مأوى، وأن يصل بهم الأمر إلى الإقامة في منازل مؤقتة خلال السنوات الخمس القادمة حسَب آخر استطلاع أجرته منظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة.

وتدعو منظمة العفو الدولية إلى جعل الإسكان الآمن بأسعار معقولة حقًّا من حقوق الإنسان المحمية بموجب القانون. وشبهت البحث عن سكن مناسب في أماكن مختلفة ضمن فترات متقاربة في إنجلترا بسلوك “طريق مرهق مليء بالعقبات”، مع تقديم جائزة الإقامة لأولئك الذين “نجحوا في تخطي العراقيل والوصول إلى سكن في النهاية”

واتهمت المجموعةُ الحكومةَ البريطانية بتقنين الوصول إلى المساكن بسبب “النقص الكبير” في أماكن الإقامة المناسبة بأسعار معقولة. لهذا يُطلب من السلطات المحلية اتخاذ “خطوات عقلانية”؛ لمحاولة منع تشرد الأسر أو تخفيفه من خلال مساعدتها على تأمين الإقامة المناسبة مدة ستة أشهر على الأقل.

ولكن ليس الجميع مؤهلًا للحصول على هذه المساعدات؛ لأسباب تشمل وضع الهجرة لبعض الناس، أو وضع من تعمدوا ترك أنفسهم بلا مأوى.

وحذرت المنظمة من أن هذه العقبات تترك الأشخاص المعوزين يخاطرون بصحتهم العقلية والجسدية وسلامتهم الشخصية.

 

 

وقالت أيضًا: إن معايير الأهلية في الواقع تستبعد آلاف الأشخاص من الوصول إلى حقوقهم، ومن ثَمّ تتعارض مع التزامات المملكة المتحدة الدولية في مجال حقوق الإنسان. وجاء في التقرير المعنون بـ “مسار العقبة: مساعدة المتشردين والحق في الإسكان في إنجلترا” ما يلي: “يُعَد نظام الإسكان والتشرد في إنجلترا مليئًا بالعقبات ليصبح الحصول على سكن جائزة لأولئك الذين وصلوا إلى النهاية”.

“يُخفِق كثيرون في تجاوز العقبة الأولى؛ لأنهم لا يُعَدون مؤهلين للحصول على الدعم المخصص للتشرد. ويُخفِق آخرون؛ بسبب الوقوع في فخاخ على طول طريقهم للحصول على مأوى”.

 

 

ولدعم التقرير كلفت المؤسسة الخيرية مؤسسة (Savanta ComRes) لاستشارات أبحاث السوق بإجراء استطلاع على 2264 شخصًا بالغًا في المملكة المتحدة بين الـ27 والـ29 من مايو. ووجدت أن أكثر من نصف البالغين (54 في المئة) في المملكة المتحدة يعتقدون أن تشرد الفرد يعود إلى أسباب شخصية؛ كالمشكلات العاطفية، أو الإدمان على المخدرات. في حين تعتقد نسبة أقل (36 في المئة) أن هذا يرجع على الأرجح إلى إخفاق الحكومة في توفير مساكن كافية.

وقالت منظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة: إن التشرد الطويل الأمد لطالما كان نتيجة إخفاق الحكومة في تمكين الشخص من حقه في منزل آمن بغض النظر عن الظروف الشخصية الأخرى.

ومن جهة أخرى قالت متحدثة باسم إدارة التسوية والإسكان والمجتمعات: “يستحق الجميع الحصول مساكن آمنة ومحمية. سنمنح المجالس المحلية على مدى السنوات الثلاث المقبلة مليارَي باوند؛ لمعالجة أزمة التشرد، ومساعدة أولئك الذين لديهم أهلية محدودة للحصول على سكن ضمن إطار القانون”.

 

المصدر: WalesOnline  


اقرأ أيضا:

شبان بريطانيون يعيشون في خيام وكرفانات نظرا لارتفاع أسعار السكن

السكن في بريطانيا.. أفضل 10 مناطق في 2022 

سكان اسكتلندا هم الأقل دفعًا لضريبة السكن من بين سكان المملكة المتحدة