العرب في بريطانيا | مصنع أغذية في اسكتلندا يوظف لاجئين سوريين بالتع...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

مصنع أغذية في اسكتلندا يوظف لاجئين سوريين بالتعاون مع منظمة خيرية

لاجئين سوريين
فريق التحرير October 25, 2022

يتطلع مصنع أغذية في اسكتلندا بالتعاون مع المجلس الاسكتلندي للَّاجئين إلى توظيف لاجئين سوريين وضمهم إلى فريق العمل الكبير.
قال مصنع ماكفي (Macphie) بعد يوم مفتوح وتجربة عمل مدتها ثلاثة أيام: إن الشراكة مع المجلس الاسكتلندي للَّاجئين مكَّنت لاجئَين سوريَّين قدما إلى بريطانيا هربًا من الحرب في سوريا من الانضمام إلى فريق الإنتاج في مصنع (Tannochside) الذي جُدد حديثًا.

وأكد المصنع أنه يأمل توظيف مزيد من اللاجئين السوريين في الأشهر القادمة مع زيادة الإنتاج.

 

توظيف لاجئين سوريين في مصنع غذاء اسكتلندي

man in white dress shirt holding white plastic bag
مصنع أغذية في اسكتلندا يوظف لاجئين سوريين

 

قال آندي ستابلي المدير التنفيذي لمصنع ماكفي: إنه سعيد بالشراكة مع المجلس الاسكتلندي للَّاجئين، وبالالتزام بمبادئ العدل والمساواة بين العمال، كما أنه يعتقد أنه يحق للجميع الحصول على فرص متساوية.

“أعتقد أن من المهم جدًّا دعم اللاجئين؛ لأنهم أصبحوا جزءًا من المجتمع الآن، وينبغي للشركات بذل الجهد الكافي لتوظيفهم من خلال برنامج المجلس الاسكتلندي للَّاجئين”.

من جهة أخرى قالت متحدثة باسم المجلس الاسكتلندي للَّاجئين: إنه بمجرد وصول اللاجئين إلى اسكتلندا تبدأ رحلتهم الجديدة والحافلة بتحديات لا تقتصر على التكيف والاندماج في البلد الجديد فحسب، بل حتى مؤهلاتهم قد لا يُعترَف بها في بريطانيا، وقد لا يعرفون حقوقهم في العمل حق المعرفة فضلًا عن عائق اللغة.

وأكدت المتحدثة أن عددًا كبيرًا من اللاجئين الذين يعمل معهم المجلس يتمتعون بمهارات عالية تؤهلهم لوظائفهم الحالية، مع أن معظمهم لم يكتشفوا إمكانياتهم الحقيقية في بلدهم الأم، وهي الإمكانيات التي تُعتبَر من أصول أي مشروع ناجح.

 

 

المصدر: Food Manufacture 


 

اقرأ المزيد:

الملك تشارلز يلتقي بلاجئين سوريين وأفغان خلال زيارته لمدينة أبردين الأسكتلندية

لندن تعلن عودة أول امرأة بريطانية وطفلها بعد معاناة في مخيمات اللجوء السورية

كيف وجدت عائلة سورية مهاجرة العيش في مدينة برايتون البريطانية ؟

 

(fabulouseyebrowthreading)

أخبار ذات صلة