العرب في بريطانيا | شركة طاقة بريطانية توزع بطانيات كهربائية مجانا ...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

شركة طاقة بريطانية توزع بطانيات كهربائية مجانا كبديل اقتصادي للدفايات المنزلية

بطانيات كهربائية خطرة
فريق التحرير October 9, 2022

استجابة لارتفاع أسعار الفواتير، توزع شركة الطاقة “Octopus Energy” بطانيات كهربائية مجانية على بعض زبائنها البالغ عددهم 3.1 مليون زبون لمساعدتهم على التدفئة هذا الشتاء.

 

وسُتنشر شروط أهلية الحصول على هذه البطانيات الكهربائية التي ستكون بديلًا عن الدفايات المنزلية يوم الإثنين 10 أكتوبر حيث يمكن للزبائن ملء استمارة على موقع الشركة.

 

توزيع بطانيات كهربائية مجانية لتخفيف أعباء الفواتير

 

tricolor dog on window
بطانيات كهربائية مجانية كبديل اقتصادي للدفايات المنزلية (آنسبلاش)

 

ستوزع شركة (Octopus Energy)  عشرة آلاف بطانية كهربائية مجانًا على زبائنها؛ أكثر بنسبة 20 في المئة من عدد البطانيات الموزعة العام الماضي.

 

وقالت الشركة إنّ هذه البطانيات ستكون متاحة فقط للأشخاص الذين هم بحاجة إليها مثل كبار السن والمرضى.

 

كما يمكن لزبائن الشركة غير المؤهلين للحصول على بطانية مجانية الحصول على واحدة بخصم 50 في المئة من أصل 5000 رمز خصم متوفر على “Dreamland”.

 

ووفقًا لبحث من “Uswitch” تستخدم هذه البطانيات الكهربائية 100 واط من الطاقة لتدفئة سرير لشخصين. ويكلف تشغيلها 24 بنسًا إن تم تشغيلها ساعة واحدة يوميًا على مدار سبعة أيام. وفي حال تشغيلها مدة ساعة واحدة في اليوم على مدار عام، فستصل تكلفتها إلى 12. (tramadol) 48 باوند ما يعني أنّها ستكون بديلًا رخيصًا ومناسبًا جدًّا لمن لا يستطيعون تحمل أعباء فواتير الطاقة المنزلية.

 

في شتاء العام الماضي أطلقت شركة الطاقة الرائدة أول مخطط للبطانيات الكهربائية لمساعدة الزبائن على توفير الطاقة والمال بتوزيع 8 آلاف بطانية، حيث ساعدت البطانيات المتبرع بها في خفض متوسط فاتورة الزبائن بنسبة 19 في المئة وفقًا لأرقام الشركة.

 

تأتي هذه المبادرة بعد أن أعلن عملاق الطاقة “Shell Energy” مؤخرًا أنّها ستمنح زبائنها البالغ عددهم 157 ألف زبون 150 باوند إضافية لمساعدتهم على سداد فواتير هذا الشتاء بعد أن أعلنت في وقت سابق عن خصم على الفواتير بقيمة 150 باوند.

 

وجاءت هذه المساعدات أيضًا في الوقت نفسه الذي يمكن فيه مكافأة الأسر مقابل تشغيل الأجهزة في غير ساعات الذروة، إذ أعلنت شركتا “”Octopus Energy و “Ovo Energy” مؤخرًا عن مخطط دفع ما يصل إلى 100 باوند لتشغيل الأجهزة في الليل.

 

لكن المخططات الجديدة التي شجعتها الشبكة الوطنية لمنع انقطاعات الكهرباء لا تخلو من المخاطر بعد أن حذّر الخبراء من أنّ تشغيل الأجهزة ليلًا قد يسبب الحرائق.

 

مساعدات أخرى

 

Free photos of Money
دعم شركات الطاقة في بريطانيا للأسر بتوزيع بطانيات كهربائية مجانية وتقديم خصومات على الفواتير (بيكساباي)

 

اعتبارًا من هذا الشهر سيقدم موردو الطاقة لجميع الأسر البريطانية خصمًا على الفواتير بقيمة 400 باوند مقسمة على ستة مراحل من أكتوبر إلى مارس القادم.

 

وفي نوفمبر ستُدفع 300 باوند لمرة واحدة ضمن “مدفوعات تكلفة المعيشة للمتقاعدين” لثمانية ملايين أسرة بريطانية مستفيدة مسبقًا من دفعة وقود الشتاء التي تتراوح قيمتها بين 100 و 300 باوند.

 

كما ينتظر ملايين الأسر للحصول على خصم على فواتير الطاقة بقيمة 150 باوند بين شهري ديسمبر ومارس 2023.

 

ومن جهة أخرى أكدت شركة بريتيش غاز “British Gas” مؤخرًا أنّها ستقدم لزبائنها المعسرين ماديًا منحة بقيمة 750 باوند. وتجدر الإشارة أيضًا إلى صندوق طاقة الغاز البريطانيّ الذي دفع سابقًا ما يصل إلى 1.500 باوند للأسر الفقيرة علمًا أنّه ليس شرطًا أن تكون زبونًا لدى بريتيش غاز لتقديم طلب للحصول على هذه المساعدة.

 

 

المصدر: The Sun  


 

اقرأ أيضًا: 

مخطط تشجيعي للعائلات حتى تستخدم الغسالات ليلا في بريطانيا بالخصم من فواتير الطاقة

كيف ستؤثر توقعات الطقس هذا الشتاء في بريطانيا على فواتير التدفئة؟

زيادة أسعار فواتير شركة غاز في بريطانيا بنسبة 56 في المئة اعتبارا من أكتوبر 2022