العرب في بريطانيا | وزيرة المالية تؤكد تمديد العمل بصندوق دعم الأسر...

1446 ربيع الثاني 21 | 25 أكتوبر 2024

وزيرة المالية تؤكد تمديد العمل بصندوق دعم الأسر البريطانية

0f799adf-a8fe-4e00-a306-500522c352ad
ديمة خالد August 27, 2024

أعلنت وزيرة المالية البريطانية، راشيل ريفز، تمديد العمل بصندوق دعم الأسر الذي كان من المقرر أن ينتهي الشهر المقبل. ويهدف هذا الصندوق إلى تقديم المساعدات المالية، والطرود الغذائية، وقسائم الوقود، والملابس لعشرات الآلاف من الأسر التي تواجه مخاطر الفقر. ويُعدُّ هذا التمديد الخامس منذ إطلاق الصندوق في خريف عام 2021.

ويُعدُّ الصندوق أحد المصادر الرئيسة لقسائم الطعام التي تساعد الأسر المتعثرة في إطعام أطفالها خلال العطل المدرسية. ووفقًا لتقارير صحيفة “فاينانشال تايمز”، من المرجح أن توافق ريفز على تمديد الصندوق لما بعد 30 سبتمبر، بهدف التخفيف من تأثير إلغاء مخصصات الوقود الشتوية لجميع المتقاعدين باستثناء الفئات الأكثر احتياجًا.

قرار تمديد العمل بصندوق دعم الأسر مجددًا

وزيرة المالية تؤكد تمديد العمل بصندوق دعم الأسر البريطانية

وقد حذرت المؤسسات الخيرية سابقًا من أن إلغاء الصندوق سيؤثر على الأسر ذات الدخل المنخفض في نحو ثلث المناطق المحلية في إنجلترا، أي ما يقرب من 18 مليون شخص، من بينهم سكان مدن رئيسة مثل برمنغهام، برادفورد، وستمنستر، وكرويدون. وأفادت تقارير أخرى، أن 22 مجلسًا محليًا أعلنوا أنهم سيتوقفون عن تقديم القسائم الغذائية في حال عدم تجديد الصندوق، بينما لا يزال 20 مجلسًا آخر في حالة من التردد بشأن قراراتهم.

وكان الصندوق قد أُطلق في الأصل عام 2021 بهدف التخفيف من آثار قرار الحكومة إلغاء زيادة بقيمة 20 باوند التي أضيفت إلى الائتمان الشامل أثناء جائحة كورونا. ورغم تجديد الحكومة السابقة العمل بالصندوق في مارس الماضي، إلا أن التمويل كان مخصصًا لفترة قصيرة مدتها ستة أشهر فقط.

وزيرة المالية تؤكد تمديد العمل بصندوق دعم الأسر البريطانية

وأكد متحدث رسمي باسم الحكومة أنهم سيعلنون باقي التفاصيل قريبًا، مشيرًا إلى أن الحكومة تظل ملتزمة بدعم المتقاعدين ومكافحة الفقر على الرغم من التحديات الاقتصادية الكبيرة التي تواجهها البلاد.

على صعيد آخر، من المتوقع أن يلقي رئيس الوزراء خطابًا رئيسًا يوم الثلاثاء يعرض فيه خطط حكومته، وسيتعهد بإنهاء ما وصفه بـ”14 عامًا من التدهور” تحت حكم المحافظين.

وفي ختام خطابه، من المتوقع أن يؤكد ستارمر على التزام حكومته بخدمة المواطنين، قائلًا: “قد لا تكون حكومتنا مثالية دائمًا، لكنني أعدكم بأن الشعب سيكون في صميم كل ما نقوم به، وفي مقدمة أولوياتنا”.

 

———————————————————————

اقرأ أيضًا

الخزانة البريطانية ترفض دعم الأسر في سداد الرهون العقارية

ويلز ترفع منح الدعم الأسبوعية المقدمة للطلاب من الأسر ذات الدخل المنخفض

كل ما تحتاج إلى معرفته عن صندوق دعم الأسرة في بريطانيا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:30 am, Oct 25, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 90 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 10 km
Sunrise Sunrise: 7:42 am
Sunset Sunset: 5:46 pm