العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - تكريم نساء غزة في حفل المرأ...

1445 ذو القعدة 25 | 02 يونيو 2024

تكريم نساء غزة في حفل المرأة العربية في لندن 2024

تكريم نساء غزة في حفل المرأة العربية في لندن 2024
خلود العيط March 1, 2024

تدفع النساء في غزة أثمانًا باهظة في نضالهن من أجل فلسطين، فالمرأة في غزة هي أم الشهيد الصابرة، وهي الأخت والأسيرة والشهيدة، وهي الآن تقطّع الحطب في مراكز النزوح لتطهو الطعام لأطفالٍ عصر الجوع بطونهم.

ولم تغب النساء الفلسطينيات، وخصوصًا نساء غزة، عن أذهان الفائزات بجوائز حفل المرأة العربية الذي أُقيم أمس الخميس في فندق (Carlton Tower Jumeirah) بلندن، حيث ألقت الفائزات بالجوائز كلمات تفطّرت لها قلوب الحاضرين ودمعت منها أعينهم.

نساء غزة حاضرات في حفل المرأة العربية بلندن

حفل لتكريم المرأة العربية

لم تتمكن شيرين خوري حق، وهي أول امرأة تتولى منصب الرئيسة التنفيذية في متاجر (Co-op) البريطانية، من حبس دموعها عندما تحدثت -بعد حصولها على جائزتها- عن الحرب الوحشية التي يشنّها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفي حديثها قالت: “بوصفي امرأة من أصل فلسطيني، أهدي هذه الجائزة إلى أخواتي وإخوتي الفلسطينيين، وبخاصة أطفال فلسطين، وآمل أن ينعموا بالسلام في القريب العاجل، وأن تُتاح لهم الفرص للتألق في هذا العالم”.

وأهدت طبيبة الأطفال الدكتورة تانيا الحاج حسن، التي عملت طبيبة مُدرِّبة في غزة والضفة الغربية المحتلة مع منظمة “أطباء بلا حدود”، جائزتها إلى الطبيبات في القطاع المحاصر.

وقالت: “يصعب عليّ أن أقبل هذه الجائزة بوجود نساء رائعات في غزة يقاومن الظلم والاحتلال”.

وبهذا الصدد أعربت وزيرة الدولة في وزارة الأعمال والتجارة نصرت غني، في حديث مع صحيفة “ذا ناشيونال” عن سعادتها بمشاركتها في حفل يُكرّم المرأة العربية والمسلمة، ويسلّط الضوء على نجاحها وتميزها في شتّى المجالات.

النائبة المسلمة عن حزب المحافظين نصرت غني
النائبة المسلمة عن حزب المحافظين نصرت غني

وقد كُرِّمت الإماراتية خلود حسن النويس لإسهاماتها في مجال التنمية الاجتماعية، وخصوصًا دورها المحوري في إنشاء مؤسسة الإمارات (Emirates Foundation) في عام 2005.

وقالت: “إن دعم أسرتي لي كان مصدر قوتي وتصميمي على النجاح. كانت رحلتي من القطاع الخاص إلى العمل الخيري مدفوعة بالرغبة في إحداث تغيير ملموس في حياة الآخرين”.

وأضافت: “يجب على النساء أن يُؤمِنَّ بأنفسهن، ولا ينبغي لأي عائق أن يمنعهن. يجب عليهن التمسك بالأمل والصبر والعزيمة لتحقيق أحلامهن، فطريق النجاح ليس مفروشًا بالورود بل هو حافل بالأشواك والعثرات والعقبات”.

من جهته قال عمر بدور، وهو المؤسس والرئيس التنفيذي للحفل لصحيفة “ذا ناشيونال”: إن حفل المرأة العربية هذا العام تميّز بالعدد الكبير من النساء اللاتي سافرن إلى المملكة المتحدة لحضوره.

وأضاف: “إن لندن ما زالت مركزًا حاضنًا للمجتمع العربي، رغم الشعور “بالانقسام” في الوقت الحاضر بسبب الحرب على غزة. لا يمكننا التغاضي عما يحدث في غزة، والمرأة الفلسطينية تستحق التقدير والتكريم؛ لصبرها ونضالها من أجل قضيتها العادلة”.

أما هناء بصراوي، وهي مؤثرة سعودية في مجال اللياقة البدنية والصحة ولديها أكثر من 1.2 مليون متابع، فقالت لصحيفة “ذا ناشيونال”: إنها سافرت من جدة خصوصًا لحضور الحفل، وأشادت بنجاح النساء السعوديات رغم الصورة النمطية للمرأة العربية في وسائل الإعلام الغربية.

ويُنظَّم حفل المرأة العربية سنويًّا لتكريم النساء العربيات لنجاحهن في جميع المجالات على المستوى العربي والعالمي. ولكنه في دورته العاشرة هذا العام كان مميزًا بتكريم المرأة الفلسطينية، مصنع الرجولة التي أنجبت المقاومين والشهداء، وربّتهم على العزة والكرامة.

المصدر: The National News


اقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:59 am, Jun 2, 2024
temperature icon 11°C
broken clouds
Humidity 86 %
Pressure 1027 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:48 am
Sunset Sunset: 9:09 pm