العرب في بريطانيا | العائلة المالكة في بريطانيا تحصل على 27.3 مليون...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

العائلة المالكة في بريطانيا تحصل على 27.3 مليون باوند بدل غلاء معيشة

العائلة المالكة في بريطانيا تحصل على 27.3 مليون باوند بدل غلاء معيشة
فريق التحرير July 1, 2022

سيضطر المواطن البريطانيّ إلى دفع ضرائب إضافية، بالرغم من الأزمة المعيشية التي يمرّ بها، تصل قيمتها الإجمالية 27.3 مليون جنيه إسترلينيّ على مدى العاميين القادميين لتعويض انخفاض أرباح العائلة المالكة ولتمويل نفقاتهم.

وجاء ذلك وسط زيادة في معدل الإنفاق السنويّ للعائلة المالكة في وقت انخفض فيها ربحهم السنويّ لأول مرة منذ عام 1955 بنسبة 1.3٪ أقل من العام الذي يسبقه.

 

وارتفع معدل الإنفاق للعائلة الملكية بنسبة 17% في السنة المالية حتى إبريل 2022، أي ارتفع بقيمة 102.4 مليون جنيه إسترلينيّ. وكان السبب الرئيس لذلك هو تكلفة صيانة ممتلكات الملكة، من بينها قصر باكينغهام، قصر سانت جيمس، وقلعة وندسور، والتي بلغت 69.3 جنيه إسترلينيّ.

ارتفعت نفقات العائلة في السنوات الأربع الماضية – على الرغم من الوباء والإغلاقات العامة للبلاد – بنسبة 53٪ مقارنةً بما مضى.

 

العائلة المالكة في بريطانيا تحصل على 27.3 مليون باوند بدل غلاء معيشة
العائلة المالكة في بريطانيا تحصل على 27.3 مليون باوند بدل غلاء معيشة

 

ارتفعت تكاليف العائلة المالكة من بعد رحلات السفر لأفراداها

وقال السير مايكل ستيفنز، محاسب الملكة، إنّ العام شمل “تحديات تشغيلية ومالية” صعبة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنّ قيود الوباء لم تسمح للكثير من السياح زيارة القصور الملكية، والذي عادة ما تساعد على تحقيق الإيرادات.

ارتفعت تكاليف التدبير المنزليّ والضيافة بنسبة 55٪. وزادت نفقات السفر بنحو 40٪ لتصل إلى 4.5 مليون جنيه إسترلينيّ مع تخفيف القيود المفروضة على انتشار الوباء، مما سمح لأمير ويلز بزيارة باربادوس ودوق ودوقة كامبريدج بزيارة جزر الكاريبي؛ وكلّفت رحلتهم هذه 22,6383 جنيهًا إسترلينيًا.

وتقول العائلة المالكة إنّ المنحة السيادية البالغة 86.3 مليون جنيه إسترلينيّ هذا العام تعادل 1.29 جنيه إسترلينيّ للفرد في المملكة المتحدة.

وستتعافى ميزانية العائلة المالكة هذا العام قليلًا من بعد السماح للسياح بزيارة القصور الملكية والمناطق السياحية في البلاد، مما يعني تمكن العائلة المالكة من تحقيق العائدات. فخلال فترة الوباء انخفض دخل العائلة المالكة حوالي 9.9 مليون جنيه إسترلينيّ.

كما تلقت العائلة المالكة أيضًا تعويضًا قدره 2.4 مليون جنيه إسترلينيّ من دوق ودوقة ساسكس لتجديد منزل فروغمور الريفيّ. 

 

المصدر Bloomberg

 


اقرأ المزيد

كيف كسرت الملكة إليزابيث تقليدا تجاوز القرن من أجل الأمير ويليام؟

مساعد الملكة إليزابيث وقصة السياح الذين لم يتعرفوا عليها!

متى ستصرف المنحة الحكومية في بريطانيا لمواجهة غلاء الأسعار؟