العرب في بريطانيا | آلاف الأشخاص في ويلز يتلقون الجرعة الرابعة من ل...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

آلاف الأشخاص في ويلز يتلقون الجرعة الرابعة من لقاح كورونا عن طريق الخطأ!

لقاح كورونا
فريق التحرير May 24, 2022

تلقَّى ما يقرب من 10 آلاف شخص في ويلز الجرعة الرابعة من لقاح كورونا عن طريق الخطأ.

وقالت وزيرة الصحة إلونيد مورغان في بيان لها: إن هذا الخطأ حدث بسبب اختلاف معايير أهلية الحصول على جرعة الربيع المعززة من لقاح كورونا.

وكان جميع الذين حُدِّدوا عن طريق الخطأ على أنهم مؤهلون للحصول على الجرعة الرابعة المعززة، من الفئة المعرضة لخطر الإصابة بأمراض خطيرة.

هذا وقالت اللجنة المشتركة للتلقيح والتحصين (JCVI) سابقًا: إن كبار السن البالغين من العمر 75 عامًا فما فوق، والمقيمين في دُور الرعاية، والأشخاص البالغين من العمر 12 سنة فما فوق ولديهم نقص في المناعة هم المؤهلون للحصول على الجرعة الرابعة من لقاح كورونا.

 

https://twitter.com/BlogsPandora/status/1528935596542021633?s=20&t=JueiyqSYMqkCw5Ysx5O6pQ

 

في حين قالت حكومة ويلز: في نظام إدارة التطعيمات الخاص بالبلاد قُدِّمت الجرعة المعززة لكثير من الأشخاص الذين لم يكونوا ضمن الفئة المؤهلة. إذ بلغ عدد متلقي جرعة الربيع من لقاح كورونا عن طريق الخطأ 9500 شخص، ليصبحوا ضمن الفئة المعرضة للأمراض الخطيرة! (https://www.riverbendresort.us)

وأفادت مورغان قائلة: “من المهم أن نأخذ بعين الاعتبار أن جميع هؤلاء الأشخاص معرضون لخطر الإصابة بأمراض خطيرة إذا أصيبوا بالكوفيد”.

وقالت أيضًا: إنها تتفهم تقديم جرعات لقاح كورونا عن طريق الخطأ؛ بسبب الضغط والارتباك الناجمَين عن مرحلة تقديم جرعات الربيع الحساسة.

كما أكدت أيضًا أن هذا القرار لا يعني توسيع دائرة الأشخاص المؤهلين للحصول على الجرعة المعززة من لقاح كورونا، وأن الخطأ الذي حدث لا يعني أيضًا نقص إمدادات اللقاح في البلاد بما فيها الجرعات المبرمجة في الخريف القادم.

“سنتأكد من أن يكون كل الأشخاص الذين تلقوا الجرعة المعززة عن طريق الخطأ على دراية بالموقف، وسنعتذر عن خطئنا”.

 

المصدر: BBC  


اقرأ المزيد: 

ما التعليمات المتعلقة بفايروس كورونا في بريطانيا في مايو 2022؟ 

دراسة بريطانية : ثلاثة أرباع مصابي كورونا لا يزالون يعانون أعراضها رغم مرور عام على الإصابة

انخفاض متواصل في معدلات الإصابة بكورونا في بريطانيا