العرب في بريطانيا | تقارير: البرلمان البريطاني لم يعد بيئة عمل آمنة...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

تقارير: البرلمان البريطاني لم يعد بيئة عمل آمنة للنساء!

تقارير: البرلمان البريطاني لم يعد بيئة عمل آمنة للنساء!
فريق التحرير November 21, 2023

كشفت رئيسة هيئة مراقبة الشكاوى في البرلمان البريطاني أنها لا تعرف إذا ما كان مقر وستمنستر يُعَدُّ مكانًا آمنًا للنساء.

سُلط الضوء على هذا الأمر بعد انضمام ثيا والتون إلى برنامج الشكاوى والتظلمات المستقل في آذار/ مارس الماضي، حيث تعهدت ببناء الثقة في هيئة الرقابة.

البرلمان البريطاني

 البرلمان البريطاني

تأسست الهيئة المعنية بشؤون الموارد البشرية والتحقيق في الشكاوى (ICGS)، خلال عام 2018، لتلقي وتقييم الشكاوى المتعلقة بالتحرش وسياسات التنمر داخل البرلمان.

ومنذ الانتخابات العامة الأخيرة، عُلقت عضوية 24 نائبًا لمدة يوم واحد على الأقل، وفقًا لكريس براينت، الرئيس السابق للجنة المعايير في مجلس العموم.

وأكد براينت أن هناك تجاهلًا لشكاوى سوء سلوك بعض السياسيين رغبة في حماية مناصبهم، ما يجعل التغيير في وستمنستر أمرًا صعبًا.

وفي ردها على سؤال بشأن مدى شعور النساء بالأمان في وستمنستر، قالت والتون لمجلة “هاوس”: “لا أعرف، لا يمكنني إنكار أن هناك من يشعر بالأمان، ولكنني سمعت الكثير من القصص التي تكشف عن عدم شعور بالأمان في بعض الحالات”.

وفي سياق ذي صلة، شهدت الآونة الأخيرة ازديادًا في عدد النواب الذين فقدوا عضويتهم في حزبهم بسبب اتهامات بالتحرش أو الاعتداء الجنسي.

حيث أُوقف بامبوس شارالامبوس، النائب عن إنفيلد ساوثغيت، عن العمل بعد تقديم شكوى ضده، كما أُلقي القبض على النائب المحافظ البارز كريسبين بلانت للاشتباه في قيامه بالاعتداء الجنسي على إحدى النساء وحيازة المخدرات، وعُلقت عضويته من قبل حزب المحافظين.

بطء التحقيقات

 البرلمان البريطاني

من جانبه تعهد شارالامبوس بالتعاون الكامل مع تحقيقات حزب العمال، معتبرًا أن السماح بحدوث هذه العملية هو الأمر الصحيح والمناسب.

ومن جهته، أعرب بلانت عن جاهزيته للتعاون مع لجان التحقيق، مع التأكيد على ثقته في أنه سينتهي دون توجيه اتهامات إليه، حسب قوله.

تعبّر ثيا والتون عن أملها في تسريع وتيرة التحقيقات، معتبرة أن هذا يشكل أولوية بالنسبة لها، مشيرة بأن هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به.

وفي هذا السياق، تشير التقارير إلى أن متوسط الوقت الذي يستغرقه البت في قضايا التحرش والاعتداء الجنسي يصل إلى 184 يوم عمل، ما يؤثر سلبًا على التجربة.

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
1:15 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm