العرب في بريطانيا | تغيير سياسات الدفع في محطات الوقود الكبرى في بر...

1446 ربيع الأول 15 | 19 سبتمبر 2024

تغيير سياسات الدفع في محطات الوقود الكبرى في بريطانيا

تغيير سياسات الدفع في محطات الوقود الكبرى في بريطانيا
خلود العيط September 10, 2024

أعلن بعض محطات الوقود في بريطانيا أنها لم تَعُد تقبل أن يدفع السائقون ثمن الوقود بالعملات الورقية أو المعدنية، وذلك في تغيير جذريّ لقواعد الدفع لعام 2024.

وفي وقت سابق من هذا العام، أكدت متاجر “أزدا” (Asda) أن 82 محطة وقود تابعة لها في جميع أنحاء المملكة المتحدة سترفض الدفع نقدًا هذا العام. وكانت قد أزالت في ديسمبر الماضي صناديق الدفع من 14 محطة وقود، وهي تخطط الآن لمواصلة هذه الخطوة في 68 محطة أخرى هذا العام.

تغيير سياسات الدفع في بعض محطات الوقود البريطانية

محطات الوقود في بريطانيا

وهذا يعني أن سائقي السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل لن يتمكنوا من دفع ثمن الوقود باستخدام العملات الورقية أو المعدنية، حيث أصبحت البطاقات هي الطريقة الوحيدة لتعبئة السيارة في مواقع معينة.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن ادعت “أزدا” أن معظم مدفوعاتها جاءت من البطاقات أو من المدفوعات دون تلامس، ولكنها أكدت عدم تسريح الموظفين نتيجة للتغييرات الجديدة.

وبهذا الصدد قال متحدث باسم “أزدا”: “نظرًا لأن أكثر من 90 في المئة من جميع المدفوعات في متاجرنا الكبيرة تتم عبر البطاقة أو أجهزة الدفع دون تلامس، فإن الموظفين الذين كانوا يعملون على الصناديق سينتقلون إلى المتاجر؛ لخدمة زبائننا على نحو أفضل”.

مدفوعات مالية

وقد تعرضت هذه التغييرات الجذرية لانتقادات واسعة النطاق في أوساط السائقين في بريطانيا، الذين اعتبروا أن إلغاء الدفع النقدي سيصعّب الأمور؛ بسبب القواعد المتعلقة بإعادة تعبئة البطاقات.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها “أزدا” لانتقادات، فقد اشتكى زبائنها سابقًا عندما أظهرت البيانات التي نشرها نادي السيارات الملكي (RAC) في إبريل الماضي أنها تبيع ليتر الوقود الخالي من الرصاص بسعر 145 بنسًا، في حين كانت متاجر تيسكو تبيعه بسعر 142.7 بنسًا فقط!

المصدر: ديلي إكسبريس 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
2:22 pm, Sep 19, 2024
temperature icon 24°C
few clouds
Humidity 57 %
Pressure 1023 mb
Wind 18 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:42 am
Sunset Sunset: 7:06 pm