العرب في بريطانيا | تغييرات جديدة على معونة يونيفيرسال كريدت في بري...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

تغييرات جديدة على معونة يونيفيرسال كريدت في بريطانيا خلال 2023

معونة يونيفيرسال كريدت
فريق التحرير February 15, 2023

عدَّلت الحكومة البريطانية بعض شروط الاستفادة من معونة يونيفيرسال كريدت هذا العام، وذلك بإلغاء الاستفادة من هذه المعونة إذا لم يمتثل المستفيدون منها لبنود وزارة العمل والمعاشات الجديدة والهادفة إلى تعزيز سوق العمل.

وعلى ضوء ذلك سيتعين على المستفيدين من معونة يونيفيرسال كريدت حضور تدريب يومي مكثف في مراكز العمل المحلية (Jobcentres) على مدى أسبوعين؛ لدفعهم إلى سوق العمل.

ما جديد معونة يونيفيرسال كريدت في بريطانيا هذا العام؟

مواعيد صرف معونة يونيفيرسال كريديت خلال عطلة الكريسماس في بريطانيا
شروط جديدة لمعونة يونيفيرسال كريدت

وفقًا لصحيفة التايمز فإن أي شخص لا يحضر برنامج التدريب سيُغرَّم بخسارة البدل الشهري البالغ 334.91 باوند، ومع الأخذ بعين الاعتبار عدد الغيابات التي تحدد العقوبة يمكن إصدار عقوبات أقصاها ثلاثة أشهر، ما يعني أن الشخص المعني قد يخسر 1004.73 باوند في المجمل.

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج قيد التجربة حاليًّا في أربع مناطق، وهي: كراولي في غرب ساسكس، وبونتيفراكت في غرب يوركشاير، وبارتيك في غلاسكو وكولفيل في ليسيسترشاير، ويمكن طرحه على المستوى الوطني إذا كانت نتائجه فعالة.

وفي هذا السياق قال ميل ستريد وزير العمل والمعاشات: إن فرص العودة إلى العمل تتضاءل لدى العاطلين عن العمل ثلاثة أشهر فصاعدًا.

“يؤدي الدعم الإضافي لمراكز العمل إلى تعزيز فرص عثور العاطلين عن العمل على وظيفة خاصة في ظل أزمة المعيشة من جهة، وإلى تعزيز النمو الاقتصادي بدفع الناس إلى سوق العمل من جهة أخرى”.

وأضاف سترايد: إن المخطط لن يشمل من يعملون لحسابهم الخاص، ومن ينتظرون تقييمات القدرة على العمل، أو من يُطلَب منهم البحث عن عمل بأقل من 35 ساعة في الأسبوع، إلى جانب المُعفَين من البحث عن عمل.

هذا وقال متحدث باسم وزارة العمل: إننا نبحث دائمًا عن طرق جديدة ومبتكرة؛ لدعم الأشخاص ذوي الاحتياجات المختلفة في العثور على عمل مناسب ينجحون فيه. ففي النصف الأول من عام 2022، دعمنا نصف مليون مستفيد من المزايا للحصول على عمل، وستعمل التغييرات الأخيرة التي شملت معونة يونيفيرسال كريدت بالنهج ذاته.

ووفقًا لأرقام مكتب الإحصاء الوطني يوجد حاليًّا نحو 1.27 مليون عاطل عن العمل في بريطانيا، يمثلون 3.7 في المئة من السكان في سن العمل، و9 ملايين آخرين لا يعملون أو يبحثون عن وظيفة، إضافة إلى من يتقاعدون مبكرًا، ما زاد “الخمول الاقتصادي” منذ الجائحة.

ومن جهة أخرى تعهد رئيس الوزراء ريشي سوناك بمعالجة الوضع عن طريق النظر في كيفية عمل نظام الرعاية الاجتماعية في البلاد، حيث تتضمن خطة حزب المحافظين الأخرى حل أزمة نقص اليد العاملة بإعادة توظيف الجراحين الذين تزيد أعمارهم على 50 عامًا.

المصدر: Independent


اقرأ أيضًا:

5 أسباب لإيقاف معونة يونيفيرسال كريديت في بريطانيا

900 باوند معونة معيشة لكل بريطاني مؤهل لذلك في 2023

لماذا تعجز بعض العائلات في بريطانيا عن الحصول على معونة الطاقة؟