العرب في بريطانيا | تغطية الوجه في المظاهرات قد تصبح جريمة يعاقب عل...

1446 ربيع الأول 14 | 18 سبتمبر 2024

تغطية الوجه في المظاهرات قد تصبح جريمة يعاقب عليها القانون

تغطية الوجه في المظاهرات قد تصبح جريمة يعاقب عليها القانون
خلود العيط August 12, 2024

تخطط الحكومة البريطانية لحظر تغطية الوجه في المظاهرات، واعتبارها جريمة يعاقب عليها القانون؛ وذلك في أعقاب أعمال العنف والاضطرابات التي تسبب بها اليمين المتطرف في بريطانيا خلال الأيام الماضية.

ونقلًا عن مصادر في الحكومة البريطانية قالت صحيفة الصن: إن هذه الخطوة تأتي بعد أن حاول مثيرو الشغب المتورطون في أعمال العنف تغطية وجوههم عمدًا؛ لتجنب الاعتقالات.

بريطانيا قد تحظر تغطية الوجه في المظاهرات!

اليمين المتطرف في بريطانيا
احتجاجات اليمين المتطرف في بريطانيا

وبحسَب المصادر ستتعاون وزارة الداخلية مع الشرطة؛ لوضع إرشادات تحمي الأبرياء من بلطجة اليمين المتطرف، ويشمل ذلك الأشخاص الذين يرتدون الزي الديني، والأشخاص الذين يعانون من مشكلات صحية.

وبهذا الصدد قال بيتر بليكسلي، وهو محقق سابق في شرطة العاصمة: “نحن بحاجة ماسة للغاية لهذا الإجراء، وقد طال انتظاره. إن من يخرج إلى الاحتجاجات مرتديًا قناعًا ويبدأ برمي الطوب وإضرام النيران والاعتداء على الأبرياء هو شخص غبي وجبان”!

الشرطة البريطانية
الشرطة البريطانية

من جهتها أكدت وزيرة الأمن البريطانية ديانا جونسون لصحيفة الصن ضرورة حظر تغطية الوجه واستخدام الألعاب النارية في الاحتجاجات. وقالت: “إن الأشخاص الذين يأتون حاملين المشاعل والألعاب النارية والقنابل الحارقة إلى موقع حُدّد عبر الإنترنت، لا يأتون للاحتجاج سلميًّا”!

وأضافت: “لا تُعدّ الاحتجاجات سلمية بتاتًا إذا كانت تضم بين حشودها أشخاصًا ملثمين يلوحون بالعصي. هؤلاء الأشخاص هم بلطجية خطرون بكل وضوح وبساطة، وستتعامل معهم الشرطة على هذا الأساس”.

يُشار إلى أن حكومة حزب المحافظين السابقة كانت تخطط لوضع تشريع يفرض عقوبة السجن أو غرامة قدرها ألف باوند على المتظاهرين إذا حاولوا إخفاء هُويتهم بتغطية وجوههم في المظاهرات المؤيدة لفلسطين. كما خططت لحظر المشاعل والألعاب النارية في الاحتجاجات، ولكن التشريع أُسقط قبل الانتخابات العامة التي جرت في يوليو الماضي.

هل تؤيدون حظر تغطية الوجه في المظاهرات؟ شاركونا آراءكم في التعليقات 👇🏻

المصدر: الصن


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
5:36 pm, Sep 18, 2024
temperature icon 23°C
clear sky
Humidity 59 %
Pressure 1026 mb
Wind 14 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 5%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:40 am
Sunset Sunset: 7:08 pm