العرب في بريطانيا | تغريم سائق تكسي بـ 300 يورو لهذا السبب - العرب ...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

تغريم سائق تكسي بـ 300 يورو لهذا السبب

Why a Taxi driver was fined €300 in Dublin
فريق التحرير October 12, 2021

تم تغريم سائق تكسي مبلغا مقداره 300 يورو (255 جنيهًا إسترلينيًا) لإرغام راكبة على دفع ما يزيد عن ضعف الأجرة القياسية.

كما حُكم على لي هينيسي من دبلن بدفع 350 يورو أخرى في التكاليف ونفقات الشهود، وفقًا لموقع إندبندنت الإيرلندي.

ماذا حصل بالتحديد؟

وقالت الراكبة المعنية دونا مورفي للقاضي أنها كانت قد عادت لتوها من لندن وانتظرت خارج مبنى الوصول والمغادرة رقم 1 بمطار دبلن. بعد عشر دقائق، وصلت سيارة تكسي فطلبت من السائق أن يأخذها إلى أشتاون في دبلن 15.

لقد لاحظت مورفي أن تكلفة الرحلة وصلت إلى 27.40 يورو عندما كانت على بعد أقل من 500 ياردة من المنزل. لكن عند وصولهم بعد أقل من دقيقة، أوقف السائق العداد دون تفسير، وطلب منها دفع 44 يورو بدلاً من ذلك.

قررت مورفي ألا تجادل السائق. وبدلاً من ذلك، لجأت لتقديم شكوى رسمية. وهكذا تم رفع القضية من قبل هيئة النقل الوطنية (NTA) في محكمة منطقة دبلن.

من جهته، قال مارتن بيتس، ضابط الامتثال في NTA، في حديثه مع المحكمة أنه أجرى رحلة تجريبية على نفس الطريق من المطار لأشتاون. ونقلت صحيفة الإندبندنت أنه وجد الحد الأقصى للأجرة كان يجب أن يكون حوالي 20.80 يورو.

بصدد ذلك، أدان القاضي سائق التكسي وغرّمه 300 يورو، والتي يجب على هينيسي دفعها في غضون عام. كما أمره بدفع نفس المبلغ في تكاليف الدعوى القضائية و50 يورو للمدعي.

وبذلك، حاول سائق التكسي خداع راكبته للحصول على حوالي 20 يورو إضافية، لكنه وجد نفسه يواجه مبلغ أكبر بذلك بكثير قدره 650 يورو كتعويض لذلك.

المصدر: Independent ie

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.