العرب في بريطانيا | تعليمات لقضاة بريطانيا: لا تقولوا "مهاجرًا...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

تعليمات لقضاة بريطانيا: لا تقولوا “مهاجرًا” أو “طالب لجوء”!

تعليمات لقضاة بريطانيا: لا تقولوا "مهاجرًا" أو "طالب لجوء"!
ديمة خالد July 27, 2024

أصدرت الكلية القضائية في إنجلترا وويلز إرشادات جديدة تحث القضاة على تجنب استخدام مصطلحات مثل “مهاجر” و”طالب لجوء” عند التواصل مع الشهود والمتهمين والمحامين في المحاكم والهيئات القضائية. تهدف هذه الإرشادات إلى تعزيز اللغة الصحيحة سياسيًا والتأكيد على احترام الأفراد من خلال استخدام مصطلحات أكثر إنسانية ودقة.

ما التعليمات الجديدة لقضاة بريطانيا: لا تقولوا “طالب لجوء”!


تعليمات لقضاة بريطانيا: لا تقولوا "مهاجرًا" أو "طالب لجوء"!

تشير النسخة الجديدة من كتاب المساواة في المعاملة، الذي يتألف من 350 صفحة، إلى أن مصطلح “شخص يسعى للجوء” هو الأكثر تفضيلًا بدلًا من “طالب لجوء” لأنه يعبر بشكل أفضل عن إنسانية الفرد. كما تحذر الإرشادات من استخدام مصطلحات مثل “مهاجر” و”لاجئ” إلا في الحالات التي تكون فيها هذه المصطلحات دقيقة ومناسبة لوصف الفرد المعني.

وتشدد الإرشادات على استخدام مصطلح “مهاجر” بحذر، لتجنب الشعور بالإقصاء، خاصةً للأشخاص الذين عاشوا في المملكة المتحدة لفترة طويلة أو حصلوا على الجنسية البريطانية. كما تنصح بعدم استخدام مصطلحات مثل “مهاجر من الجيل الثاني” لوصف الأشخاص السود أو الآسيويين أو من الأقليات العرقية الذين وُلدوا في المملكة المتحدة.

وفيما يتعلق بالتوجه الجنسي، تعتبر الإرشادات مصطلحات مثل “مثليين” و”مثليين جنسيًا” غير مقبولة، حيث تعكس مواقف وممارسات تمييزية. بدلًا من ذلك، يجب احترام الأسماء والضمائر التي يختارها الشخص لنفسه.


تعليمات لقضاة بريطانيا: لا تقولوا "مهاجرًا" أو "طالب لجوء"!

كما تعتبر مصطلحات مثل “ملون” لوصف الأشخاص ذوي البشرة الداكنة و”بني” لوصف الأشخاص من دول آسيا الشرقية مهينة ويجب تجنبها، وأكد الإرشادات كذلك على استخدام مصطلح “أسود” لوصف الشخص فقط كقول “شخص أسود”.

وأكدت الإرشادات أيضًا على تجنب المصطلحات السلبية عند الإشارة إلى الأشخاص ذوي الإعاقة، مثل مصطلح “معاق”. بدلًا من ذلك، يُفضل استخدام مصطلحات أكثر حيادية مثل “مستخدم الكرسي المتحرك” و”أشخاص مكفوفين” أو “أشخاص يعانون من ضعف البصر”.

أشادت السيدة كينغ، رئيسة الكلية القضائية، بالإرشادات الجديدة وأكدت على أهمية هذه الإرشادات في تعزيز العدالة والمساواة في المعاملة داخل النظام القضائي.


 

اقرأ أيضًا

مانشستر تنتفض غضبًا بمظاهرة حاشدة بسبب عنصرية الشرطة

بطاقة هوية الناخب في بريطانيا تثير دعاوى التمييز العنصري!

جامعة برمنغهام تتجه للقضاء لفض اعتصام الطلبة المتضامنين مع فلسطين

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
3:50 am, Sep 8, 2024
temperature icon 15°C
few clouds
Humidity 92 %
Pressure 1004 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm