العرب في بريطانيا | تعليق إضراب موظفي الخطوط الجوية البريطانية بعد ...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

تعليق إضراب موظفي الخطوط الجوية البريطانية بعد رفع أجورهم

الخطوط الجوية البريطانية
فريق التحرير July 8, 2022

أُعلن تعليق الإضراب الذي نفَّذه ما يقرب من 700 موظف من موظفي الخطوط الجوية البريطانية في مطار هيثرو بعد أن صرحت النقابات بأن الشركة قدمت عرضًا جيدًا لرفع أجورهم.

وفي هذا السياق قالت النقابة العمالية (Unite the Union): لقد توصلنا إلى اتفاق بعد محادثات مكثفة، والآن سيصوّت أعضاء نقابة (Unite the Union) ونقابة (GMB union) على اتفاق الأجور الجديد.

 

 

من جهة أخرى رحَّبت الأمين العام لـ (Unite the Union) شارون جراهام باستجابة الخطوط الجوية البريطانية لمطالب موظفيها.

وأضافت نادين هوتون المسؤولة الوطنية في (GMB union): “جميع أعضائنا -ومعظمهم من النساء ذوات الأجور المنخفضة- أرادوا إلغاء تخفيضات الأجور التي فُرِضت عليهم خلال الوباء، والتهديد بالفصل التعسفي”.

 

موقف الخطوط الجوية البريطانية

الطيران البريطاني
تعليق إضراب موظفي الخطوط الجوية البريطانية بعد رفع أجورهم (Pixabay)

 

وصرحت الخطوط الجوية البريطانية (BA) في بيان لها بأنها مسرورة للغاية بقرار النقابات الذي يقضي بعدم تحديد مواعيد للإضراب، معلقة: “هذا نبأ عظيم لعملائنا وشعبنا”.

في الشهر الماضي صوَّت العمال -ومعظمهم من موظفي تسجيل الوصول- للإضراب عن الأجور، حيث قالت النقابات: إن هذا الإجراء كان بسبب خفض الأجور بنسبة 10 في المئة الذي فُرِض خلال ذروة الوباء وعدم إعادة العمل.

 

 

 

 

حقيبة سفر
تعليق إضراب موظفي الخطوط الجوية البريطانية بعد رفع أجورهم (Pixabay)

 

وأما إذا استمرت الإضرابات فإن الخطوط الجوية البريطانية التي تعمل من المحطتين الثالثة والخامسة في هيثرو لديها خطط لتغطية الموظفين، ويشمل ذلك المديرين الذين يحتمل أن يتعاملوا مع عمليات تسجيل الوصول.

ومع ذلك فلا يزال يوجد تعطل في حركة الركاب، وبخاصة في المبنى رقم 5، مما يؤدي إلى الإلغاء.

وكانت شركة الطيران قد عرضت في الأصل مكافأة مؤقتة بنسبة 10 في المئة للموظفين بدلًا من زيادة دائمة في الأجور.

 

مسافرون في المطار
تعليق إضراب موظفي الخطوط الجوية البريطانية بعد رفع أجورهم (Pixabay)

 

هذا العرض الذي رفضته النقابات التي تمثل موظفي تسجيل الوصول، قبلته قطاعات أخرى من أعمال الخطوط الجوية البريطانية (BA)، كعمال العمليات الأرضية والهندسية وعمال طاقم الطائرة.

يُذكر في هذا السياق أن المئات من الرحلات الجوية في جميع أنحاء المملكة المتحدة أُلغيت خلال أسبوع اليوبيل البلاتيني والعطلات المدرسية.

كما أعلنت الخطوط الجوية البريطانية يوم الأربعاء الماضي أنها ستلغي 10,300 رحلة أخرى قصيرة المدى؛ بسبب إدراجها في جدولها بين آذار/مارس ونهاية تشرين الأول/أكتوبر.

 

 

أي أنه إجمالًا ما بين نيسان/إبريل وتشرين الأول/ أكتوبر سيُلغى ما يقرب من 30 ألف رحلة طيران من جدول رحلات الخطوط الجوية البريطانية.

نتج هذا الاضطراب عن عوامل عدة، أهمها النقص في الموظفين؛ فقد جعل صناعة الطيران تكافح للتعامل مع الطلب المتزايد على السفر إلى الخارج بعد انتهاء الإغلاق بسبب الوباء.

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا:

الخطوط البريطانية تلغي 10300 رحلة إضافية في صيف 2022

موظفو الخطوط الجوية البريطانية يصوتون للإضراب خلال العطلة المدرسية في صيف 2022

الخطوط البريطانية تلغي 1500 رحلة إضافية