العرب في بريطانيا | تعرف على القلعة الاسكتلندية المعروضة للبيع بمبل...

1445 رمضان 9 | 19 مارس 2024

تعرف على القلعة الاسكتلندية المعروضة للبيع بمبلغ يقل عن سعر شراء الشقة

القلعة الاسكتلندية
فريق التحرير June 1, 2023

عُرِضت قلعة في شتلاند باسكتلندا للبيع مقابل 30 ألف باوند فقط. ولكن أي مشتر محتمل سيحتاج أيضًا إلى 12 مليون باوند!

يتعلق الأمر بالقلعة الاسكتلندية (Brough Lodge) الموجودة في جزيرة (Fetlar) والمعروضة للبيع بمبلغ أقل من سعر شراء الشقة.

تتربع القلعة التي يبلغ عمرها 200 عام على مساحة 40 فدانًا، مع أبراج وفناء وحدائق محاطة بسور. ولكن سيجد المشترون أو المستثمرون أنفسهم مجبرين على دفع تكاليف مرتفعة لترميمها وتجديدها تصل إلى 12 مليون باوند.

القلعة الاسكتلندية المعروضة للبيع بسعر رخيص

Front view of Brough Lodge
القلعة الاسكتلندية المعروضة للبيع بسعر 30 ألف باوند

ناشد صندوق (Brough Lodge)، الذي أُسِّس عام 1998 للحفاظ على القلعة، رائدَ أعمال مهتمًّا بالأعمال الخيرية لتحويل القلعة إلى نُزلٍ ذي مستوى عالمي، وذلك بالاحتفاظ بها كما هي مع إنشاء 24 غرفة ومطعمًا، علمًا أن القلعة مدرجة في النطاق (A).

وتعود هذه القلعة الاسكتلندية إلى تاجر يدعى آرثر نيكولسون الذي بناها في عام 1820، بطراز ممزوج بين الهندسة المعمارية الفرنسية والسويسرية والإيطالية، ما جعلها تتمتع بهيكل فريد من نوعه في الجزيرة، التي يبلغ عدد سكانها 61 نسمة فقط، وقد ظلت فارغة منذ الثمانينيات حينما غادرت مالكتها الأخيرة نيكولسون.

نقل آخر وارث لعائلة نيكولسون، وهو أوليف بورلاند، ملكية القلعة في عام 2007 إلى صندوق (Brough Lodge) وهو أحد أمنائه. ومنذ ذلك الحين، أنفق الصندوق الذي يديره المتطوعون أكثر من 500 ألف باوند من التبرعات لتجديد السقف ومنع تسرب المياه إليها، حيث قال الصندوق: إن خططه ستحترم الطابع التاريخي للموقع.

Aerial view of Brough Lodge
القلعة الاسكتلندية المعروضة للبيع بسعر 30 ألف باوند

عُرِضت القلعة للبيع بسعر 30 ألف باوند، وهو سعر أقل بكثير من متوسط سعر الشقة في اسكتلندا في أغسطس من العام الماضي الذي وصل إلى 195.391 باوند.

وبموجب مخطط الصندوق، ستُتاح للضيوف في (Brough Lodge) فرصة الاستمتاع بإطلالات خلابة على بحر الشمال، إضافة إلى ممارسة اليوجا وتعلم الحياكة والنسيج مثلما هو معروف في ثقافة شتلاند.

وبهذا الخصوص يقول صندوق (Brough Lodge): إن عائدات بيع القلعة ستُخصَّص لدعم رسوم تعليم الحياكة اليدوية للأطفال، ما يُبقي أحد ركائز تراث الجزيرة حيًّا. وأضاف الصندوق: إضافة إلى جذب السياح إلى الجزيرة، فإن المشروع المقترح سيحقق فوائد اقتصادية لها مع إتاحة 14 وظيفة.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

تعرف إلى مناطق بريطانيا التي تحمل أسرارًا تشد اهتمام السياح والسكان

قلعة وندسور تفتح أبوابها للعامة من جديد بما في ذلك قبر الملكة إليزابيث

منازل ساحلية في بريطانيا معروضة للبيع بخمسة آلاف باوند فقط!

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.