العرب في بريطانيا | تعرف إلى أجمل شواطئ بريطانيا في 2022 - العرب في...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

تعرف إلى أجمل شواطئ بريطانيا في 2022

تعرف إلى أجمل شواطئ بريطانيا في 2022
فريق التحرير May 18, 2022

تشتهر المملكة المتحدة بتضاريسها المتنوعة، ولكونها جزيرة فهي تمتلك مجموعة من أجمل الشواطئ التي تتحول إلى قبلة سياحية خلال فصل الصيف، وفيما يلي نقدم لكم بعض الشواطئ الأجمل في بريطانيا.

قائمة أجمل شواطئ بريطانيا:

1. شاطئ (Gorleston-on-Sea)

تمتد الرمال الذهبية لشاطئ (Gorleston-on-Sea) على مسافة ميلين حول الخليج، وتُعَد من الوجهات المثالية لقضاء العطلة؛ حيث تقصدها العائلات، في حين يستمتع راكبو الأمواج بممارسة رياضتهم على طول الخليج.

يبعد شاطئ (Gorleston-on-Sea) نحو ثلاثة أميال فقط عن وسط منطقة (Great Yarmouth)، ويستغرق الطريق نحو ساعة و45 دقيقة من (Royston)، كما أن الشاطئ لا يبعد كثيرًا عن الطريق.

 

2. شاطئ (Southend-on-Sea)

2. شاطئ (Southend-on-Sea)
 شاطئ (Southend-on-Sea) (بيكساباي)

يُعَد من أشهر الشواطئ في مقاطعة إسكس، وهو الخيار الأفضل لمعظم الناس في المنطقة. يمتد الشاطئ على مسافة ثمانية أميال من الرمال، ويطل على جزيرة (Adevnture Island)، وهي منتجع شاطئي.

ويُعَد هذا الشاطئ مثاليًّا لهواة التجديف.

 

3. شاطئ (Bournemouth)

تمتاز مياه شاطئ (Bournemouth) بأنها الأكثر دفئًا في المملكة المتحدة، ويمتد الشاطئ على طول سبعة أميال؛ حيث يمكن قضاء يوم لطيف في الشاطئ الذي تنتشر أشعة الشمس على طوله.

ويمكن حجز غرفة رخيصة في النزل المجاور للشاطئ لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

 

4. شاطئ (Folkestone)

بحسب موقع هاربر بازار فإن مدينة (Folkstone) هي إحدى أكثر المدن الساحلية التي لا تحظى بالتقدير المناسب في مقاطعة (kent)، ويتساءل بعض السياح: هل تستحق المدينة الشاطئية ثمن الزيارة؟!

يقصد العديد من السياح منتجع (Sunny Sands) الذي يقع على الشاطئ، وتوجد هناك كثير من الأماكن الجميلة، والمنتجعات المنتشرة في البلدة الساحلية.

 

5. شاطئ (Camber Sands, East Sussex)

شاطئ (Camber Sands, East Sussex)
شاطئ (Camber Sands, East Sussex) (بيكساباي)

يُشرِف الجزء الغربي للشاطئ على مصب نهر روث، ويمتاز بطبيعته الرملية، لذلك لا يُنصَح بزيارته إذا لم تكن تفضل القيادة في الأماكن الرملية.

يمكن ممارسة كثير من الأنشطة على هذا الشاطئ كركوب الأحصنة، أو ركوب الأمواج، واللعب بالطائرات الورقية إلى جانب أنشطة الأطفال.

6. شاطئ (Holkham Beach, Norfolk)

يمتد هذا الشاطئ أربعة أميال على طول الساحل الشمالي لنورفولك، ويقصده أناس كثيرون للمشي برفقة كلابهم. يبعد هذا الشاطئ نحو ساعتين ونصف بالسيارة عن مدينة هيرتفورد، لذلك يجب الانطلاق باكرًا؛ للاستمتاع بقضاء العطلة إلى جانب البحر.

وفي هذا السياق قالت صحيفة التايمز: إن شاطئ (Holkam) الشاسع محاط بحزام من أشجار الصنوبر والكثبان الرملية، وتنتشر فيه أنواع عديدة من الطيور.

ويُعَد الشاطئ جزءًا من ملكية (Holkam) الكبيرة، ويضم الشاطئ فندق (Victoria Inn)، ويتميز بالهواء الطلق، وحديقة الغزلان، وقاعة (Palladian)، ويمكن المشي لمسافات طويلة على الشاطئ قبل بلوغ البحر.

إذ يتميز الساحل بانخفاض المد، ومن ثَمّ فهو مكان مثالي لمشي الكلاب والخيول، وفي منطقة أخرى يؤدي المرتفع إلى تشكُّل بحيرة ضحلة.

 

7. شاطئ (Frinton-on-Sea)

يُعَد شاطئ (Frinton-on-Sea) من أفضل الشواطئ في مقاطعة (Essex)، ويشتهر الشاطئ بالملاهي الفيكتورية، وتنتشر الأكواخ على جانبيه، كما يمتاز بالهدوء والعزلة، ويضم العديد من مواقف السيارات.

 

8. شاطئ Denes Beach, Southwold,) Suffolk)

تشتهر مدينة (Southwold) بطبق السمك والبطاطا المقلية الذائع الصيت، لكن هناك مزيدًا من الأشياء اللافتة للنظر في هذه المدينة التي تحتوي على أحد الشواطئ الأجمل في بريطانيا.

تقع القرية الساحلية الجميلة التي يحبها سكان لندن جنوب المملكة حيث يقصدها السياح؛ للاسترخاء على شاطئ دينيس ذي الكثبان الرملية المنخفضة والمستنقعات، في حين تنتشر الأكواخ والمتنزَّهات على طول الساحل.

وعلى مسافة قصيرة من الشاطئ يمكن ممارسة تجديف القوارب بـ 2 باوندين فقط، وعبور نهر بلايث إلى قرية (Walberswick) التي تشتهر كذلك بشاطئها الجميل، وتحتوي على محمية طبيعية ينمو فيها قصب المستنقعات، وتستضيف قرية (Walberswick) بطولة صيد سلطعون البحر.

 

9. شاطئ (Minster Leas beach)

يقع هذا الشاطئ على الساحل الشمالي لجزيرة (Sheppey) في (Kent)، وحاز الشاطئ جائزة (Blue Flag) بوصفه أحد شواطئ بريطانيا الأجمل، ويقصده العديد من الناس في الصيف، وهو على بعد 90 دقيقة بالسيارة من مدينة (Herts).

ويتميز الشاطئ بالمنطقة العشبية التي تحتوي على مقاعد خشبية مطلة على الشاطئ، كما يمتد الكورنيش على مسافة طويلة، ويُعَد مثاليًّا للذهاب في جولات برفقة العائلة.

ويطل الكورنيش على بحر الشمال حيث يمكن استنشاق الهواء النقي. قال أحد زوار الشاطئ: لقد خرجت في نزهة جميلة على طول الكورنيش، وإضافة إلى أنه مجاني فهو نظيف للغاية، وتضاريسه ليست وَعِرة على الإطلاق، ولا توجد فيه كثير من المرافق العامة، لكنه مكان جيد للتنزه عمومًا.

 

10. شاطئ (Eastbourne)

شاطئ (Eastbourne)
شاطئ (Eastbourne) (بيكساباي)

تُعد شواطئ (Eastbourne) من أجمل المناطق الساحلية المشمسة في المملكة المتحدة.

وتفتخر المنطقة بشواطئها التي حازت كثيرًا من الجوائز إلى جانب رصيفها البحري الشهير، ويوجد فيها كثير من المطاعم والحانات والنزل للإقامة.

 

 

المصدر : Hertfordshire Mercury


 

 

اقرأ أيضاً : 

أجمل الشواطئ ذات الرمال البيضاء الساحرة في بريطانيا

أفضل 10 أماكن لقضاء العطلات مع العائلة في بريطانيا

أفضل الشواطئ في بريطانيا وفقًا لأكبر مواقع التقييمات