العرب في بريطانيا | 3 نصائح مهمة عند تعذر حجز موعد مع طبيب عام في ب...

1445 شوال 9 | 18 أبريل 2024

3 نصائح مهمة عند تعذر حجز موعد مع طبيب عام في بريطانيا

3 نصائح مهمة عند تعذر حجز موعد مع طبيب عام في بريطانيا
فريق التحرير March 14, 2023

يصعب على المرضى حجز موعد مع طبيب عام في بريطانيا بسبب الضغط على القطاع الصحي في الآونة الأخيرة وقلة الأيدي العاملي. ويستيقظ المرضى صباحًا ويبدؤون بالاتصال على العيادات في محاولة منهم للحصول على موعد مع الطبيب العام ولكن دون جدوى، إذ إن المواعيد تحجز كاملة خلال 10 دقائق.

وتحدثت عن ذلك الصيدلانية، نافين كوسلا، التي تعمل في صيدلية Now Patient وما عليك فعله في حال لم تستطع حجز موعد، فقالت: “ليس سرًا أن الخدمات الصحية الوطنية تتعرض لضغط هائل أدى لإضراب الكثير من العاملين في القطاع. ولكن الضغط الهائل أثر على المواطنين كذلك إذ أصبح من الصعب عليهم حجز موعد مع طبيب عام”

 

وأضافت: “سيشعر المواطنون بالإحباط إن لم يتمكنوا من رؤية طبيبهم العام، لذلك من المهم أن يعرف المرضى مختلف الطرق المتوفرة لحجز موعد”

“في زمننا هذا، من الأسرع تنفيذ المهام المطلوبة عبر الإنترنت. لذلك إن كان لديك خيار الحجز عبر الإنترنت، عليك بذلك”

“من المهم أيضًا أن يعلموا أن الصيدلي المحلي يمكنه تقديم المشورة بشأن الأمراض البسيطة والأدوية وغير ذلك، وقد تم إنشاء رقم الطوارئ للخدمات الصحية 111 لتخفيف بعض الضغط الذي يعاني منه الطبيب العام، لذا تأكد من الاتصال بهم إذا شعرت أنك بحاجة إلى مساعدة عاجلة. ”

 

ما عليك فعله إن تعذّر الحصول على موعد مع الطبيب العام في بريطانيا

 

3 نصائح مهمة عند تعذر حجز موعد مع طبيب عام في بريطانيا
نصائح عليك بها عند تعذر حجز موعد مع طبيب (Unsplash)

 

1- قم بالحجز عبر الإنترنت إن استطعت

الكثير من الأطباء الآن يوفرون بعض الخدمات عن طريق الإنترنت عبر منصات مرتبطة مع NHS. وعلى الرغم من أن معظم الخدمات المتوفرة تتعلق بطلب الوصفات الطبية المتكررة، إلا أن بعضها يسمح للمستخدمين أيضًا بحجز مواعيد مع الطبيب العام أو التحقق من سجلات طبية مثل نتائج الاختبارات.

أحد العوائق الرئيسة بينك وبين الطبيب العام هو عدد الأشخاص الذين يتصلون بالعيادة عبر الهاتف، لذا فإن حجز المواعيد عبر الإنترنت يمكن أن يكون أسرع وأكثر مرونة.

 

2- استشر الصيدلاني بحالات الأمراض البسيطة

غالبًا ما يلجأ الأشخاص إلى طبيبهم العام عندما يشعرون بوعكة أو لديهم أسئلة بخصوص أي دواء يتناولونه على الرغم من أن الصيدلي مؤهل لتقديم المشورة بشأن هذه الأشياء.

إذا كنت تعاني من مرض بسيط أو كان لديك استفسار بخصوص دواء معين، فمن الأسهل والأسرع سؤال الصيدلاني، وإذا لم يكن قادرًا على المساعدة، فسينصحك حينها بحجز موعد مع الطبيب.

 

3 نصائح مهمة عند تعذر حجز موعد مع طبيب عام في بريطانيا
التشديد على توفير الرعاية الصحية اللازمة عبر الهاتف أو في أقسام الطوارئ (أونسبلاش)

 

3- تواصل مع رقم الطوارئ 111 للحالات المستعجلة

إن كان هناك حالة طبية مستعجلة، فالأفضل الاتصال مباشرة على 111. وسيكون بمقدور المستشار الطبي أن يقدم لك النصيحة التي تحتاجها، وإذا لزم الأمر، يمكنه طلب المساعدة من طبيب عام أو مسعف أو طبيب أسنان أو صيدلي أو أخصائي صحي آخر.

 

المصدر: Liverpool Echo

 


 

اقرأ أيضًا

سيدة تتصل 286 مرة بالطبيب العام للحصول على موعد

تحقيق يكشف وفاة 500 شخص بسبب تأخر الإسعاف في بريطانيا عام 2022

طبيب بريطاني يفضح المغالطات بما يخص أزمة خدمات الصحة البريطانية

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.