العرب في بريطانيا | تعاطف شعبي مع الأمير هاري بعد منعه من معانقة جد...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

تعاطف شعبي مع الأمير هاري بعد منعه من معانقة جدته إليزابيث الثانية

الأمير هاري
فريق التحرير January 20, 2023

حظي الأمير هاري بتعاطف شعبي كبير بعد أن ذكر في كتابه (Spare) -الذي أصبح ترند بريطانيا محطمًا الأرقام القياسية للمبيعات- أنه لم يكن قادرًا على معانقة جدته الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

وصلت مذكرات دوق ساسكس أخيرًا إلى المكتبات يوم الثلاثاء 10 يناير بعد ساعات فقط من إصدار السيرة الذاتية، وبِيعت منها 1.4 مليون نسخة باللغة الإنجليزية في اليوم الأول على طرحها في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا، لتحطّم بذلك الرقم القياسي لمبيعات دار “بنغوين راندوم هاوس”.

الأمير هاري يكشف خبايا العائلة المالكة!

كتاب الأمير هاري
جدل على تويتر حول كتاب الأمير هاري

شارك الأمير هاري البالغ من العمر 38 عامًا العديد من الحقائق الصادمة عن العائلة المالكة في كتابه الجديد، ويشمل ذلك: الشجار الذي حدث بينه وبين شقيقه الأمير ويليام، وصراعه النفسي بعد وفاة والدته الأميرة ديانا، والكلمات الأخيرة التي قالها لجدته ملكة إليزابيث الثانية بعد وفاتها في سبتمبر الماضي.

وبعد نشر مقطع من الكتاب الصوتي على تيك توك ها هو دوق ساسكس يحظى بتعاطف كبير الآن؛ لأنه تحدث عن رؤية جدته وهي تستمتع بحفل اليوبيل الذهبي في عام 2002، فأراد معانقتها ولكنه لم يستطع فعل ذلك طبعًا؛ لأنه أمر غير وارد ولا يمكنه تخيل عقوبة مثل هذا الفعل!

ومضى هاري في وصف اللحظة التي حاولت فيها والدته الأميرة ديانا عناق الملكة الراحلة. وتابع: هناك قصة شهيرة عن مومياء تحاول عناق الجدة!

“لقد كان في الواقع اندفاعًا أكثر منه عناقًا في حال تصديق شهود العيان. وابتعدت الجدة لتفادي العناق، وانتهى الأمر بشكل محرج للغاية مع تجنب نظرات الآخرين وتمتمة الاعتذارات!”.

ثم تساءل الأمير هاري عما إذا كانت الملكة قد عانقت ابنها -الملك تشارلز الثالث الآن- قائلًا: لقد تساءلت وأنا أشاهد الجدة تُنقل إلى بريان ماي: هل حاول أبي معانقتها يا تُرى؟! ثم قال: على الأرجح لا، قبل أن يتذكر كيف مدت الملكة يدها إلى ابنها لـ”مصافحته بقوة “بعد عودتها إلى المنزل من جولة ملكية استمرت شهورًا.

أين ستدفن الملكة إليزابيث وزوجها وما المجوهرات التي ستدفن معها ؟
 الملكة إليزابيث وزوجها فيليب

ووفقًا لدوق ساكس، فإن جده الأمير فيليب لا يختلف كثيرًا عن جدته؛ لأنه كان منعزلًا ومشغولًا جدًّا بالسفر والعمل، وبالكاد رأى ابنه تشارلز في السنوات الأولى من حياته!

أثارت تفاصيل الأمير هاري تعاطفًا كبيرًا من الجمهور، حيث علق أحدهم قائلًا: إن الافتقار إلى التواصل الجسدي التي نشأ فيه يجعلني حزينًا جدًّا!

“هذا أتعس شيء سمعته في حياتي! أتمنى لو أني لم أعرف هذا! وقال شخص آخر: “عناق الجدة من أفضل الأشياء في الحياة!”.

وأشار آخرون إلى عدد المرات التي صُوِّرت فيها والدة هاري ديانا وهي تعانق ولدَيها، قبل وفاتها المأساوية في عام 1997 عندما كان عمره 12 عامًا فقط. ويقول أحد المُعلِّقين: ألقت ديانا خطابًا بعد طلاقها قائلة: إن الأولاد سيكبرون وسط كثير من العناق. لقد كانت تقصد بذلك الكثير.

وعلَّق مستخدم آخر قائلًا: أشعر أن هاري مجرد طفل صغير خائف، فقد والدته في وقت مبكر جدًّا، ويريد حياة طبيعية تجعله يشعر بالأمان والحب.

المصدر: Independent


اقرأ أيضًا:

ترند بريطانيا: كتاب الأمير هاري يشعل تويتر فور نشره 

الأمير هاري يتهم عائلته بالتقصير بشأن إيضاح تفاصيل وفاة الأميرة ديانا 

كم ربح الأمير هاري من كتابه الجديد “البديل”؟

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:23 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm