العرب في بريطانيا | ترند بريطانيا: سخرية من تصريحات وزيرة البيئة بش...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

ترند بريطانيا: سخرية من تصريحات وزيرة البيئة بشأن نقص الخضراوات

وزيرة البيئة
فريق التحرير February 27, 2023

تصدَّرت تصريحات وزيرة البيئة تيريز كوفي منصة تويتر، وانتشر هاشتاج (#Therese Coffey)، إلى جانب عدة تغريدات ناقدة وأخرى ساخرة من تعليقات الوزيرة على أزمة نقص الخَضراوات في المملكة المتحدة.

يُذكَر أن كوفي صرحت قائلة: إن النقص المستمر في الخَضراوات والفواكه ليس سوى مشكلة قصيرة الأمد، ستُحَلَّ خلال أسبوعين إلى أربعة أسابيع.

 

تصريحات وزيرة البيئة

وزيرة البيئة
استياء مواطنين من تصريحات وزيرة البيئة بشأن نقص الخضروات (Pixabay)

 

حثت تيريز كوفي الناس على الاستعانة ببدائل للخضراوات الناقصة من المحاصيل المتوفرة في المملكة المتحدة، مثل “اللفت” بدلًا من التركيز على الخس والطماطم والمنتجات المماثلة!

وحينما سُئِلت كوفي عن كيفية ضمان الحكومة للأمن الغذائي بعد نفاد مخزون بنوك الطعام في يورك، أجابت: يمكن للناس زيادة دخلهم بالعثور على عمل آخر، أو زيادة ساعات عملهم.

وأثارت تصريحات وزيرة البيئة في مجلس العموم سخطَ كثير من المغردين على تويتر، وانتشرت تغريدات ناقدة وأخرى ساخرة من ما أدلت به.

وشارك المغردون صورة ساخرة لوزيرة البيئة مع لافتة مكتوب عليها: “ليس من شأني أن أقلق على الناس الذين يموتون جوعًا في المملكة المتحدة!”.

واعتبر المغردون أن التصريحات الأخيرة لكوفي تشير إلى أنها “لا تبالي بما حلَّ بالمواطنين البريطانيين”.

تصريحات مثيرة للجدل!

وزيرة البيئة
تصريحات وزيرة البيئة أمام مجلس العموم تثير الجدل على تويتر (Pixabay)

 

فضلًا عن ذلك، شارك الناس مقطع الفيديو الذي أدلت فيه بتصريحاتها “المثيرة للجدل” في مجلس العموم، متسائلين: “كيف أصبحت كوفي نائبة في البرلمان فضلًا عن أن تصبح وزيرة حكومية؟!”.

وأشار بعضهم إلى جهل وزيرة البيئة بعدما كشفت تصريحاتها أنها إما غير مدركة للواقع البريطاني، وإما أنها تتجاهل حقيقة أن المزارعين الذين زرعوا معظم اللفت في المملكة المتحدة توقفوا منذ 6 أشهر؛ بسبب الخسارة الكبيرة في العمالة التي سببها خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وشارك أحد مستخدمي تويتر صورة المُزارِع المُلقب بـ”ملك اللفت”، الذي اعتاد إنتاج 30 مليونًا من المحصول سنويًّا، لكنه قال: إن الأعمال انهارت بعد وصول المحافظين إلى السلطة.

ووفقًا للمُزارِع، فإن سبب هذا يرجع إلى ارتفاع أسعار الطاقة ونقص العمالة، الناجم عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

هذا واستمر مستخدمو تويتر في مشاركة صور رفوف المتاجر في الاتحاد الأوروبي؛ لإظهار أن ادعاء وسائل الإعلام البريطانية وحكومة المحافظين بأن النقص في الفواكه والخَضراوات في بريطانيا يرجع إلى سوء الأحوال الجوية ما هو إلا محض كذب ومجرد عُذر واهٍ.

 


 

اقرأ أيضًا:

انجلترا: نشطاء البيئة يعودون مجددا لإغلاق طريق رئيسي في لندن

سخط على مجموعات من نشطاء البيئة لعرقلتهم حركة عربات الإطفاء والإسعاف في لندن

نقص الخضراوات في بريطانيا قد يستمر شهرًا والحكومة تلقي اللوم على الأحوال الجوية!