العرب في بريطانيا | مجرمون يستغلون تسهيل قواعد تغيير الجنس لدخول سج...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

مجرمون يستغلون تسهيل قواعد تغيير الجنس لدخول سجون النساء

مجرمون يستغلون تسهيل قواعد تغيير الجنس لدخول سجون النساءمجرمون يستغلون تسهيل قواعد تغيير الجنس لدخول سجون النساء
فريق التحرير January 26, 2023

يستغل بعض المجرمين في بريطانيا تسهيل قواعد تغيير الجنس من أجل دخول سجون النساء، وهو ما أثار مخاوف على سلامة السجينات في بريطانيا.

يأتي ذلك بعد إدانة المجرم آدم جراهام من قبل محكمة غلاسكو باغتصاب امرأتين (وهو مجرم متحول جنسيًا وأصبح يعرف باسم إيسلا بريسون).

مخاوف على سلامة السجينات

وعلى الرغم من أن برايسون أدين قبل تحوله إلى امرأة لكنه نقل بعد تغيير جنسه إلى سجن كورنتون فالي للنساء.

وكانت النائبة في الحزب الوطني الاسكتلندي جوانا سبري من بين السياسيين التي أثارت مخاوف جدية حول سلامة السجينات المحتجزات مع برايسون.

وحمّل النائب في البرلمان الاسكتلندي راسل فيندلاي الحكومة الاسكتلندية مسؤولية أي مكروه قد تتعرض له السجينات، بعد أن أقرت الحكومة الاسكتلندي قانونًا يسهل قواعد تغيير الجنس، علمًا أن الحكومة المركزية في لندن لم تقر القانون.

لكن هل يؤثر قانون تسهيل التحول الجنسي فعلًا على عملية تحديد السجن الخاص بالسجناء المتحولين جنسيًا؟

تسهيل قواعد تغيير الجنس وعلاقته بالسجناء المتحولين

(بيكسباي)
(بيكساباي)

تتولى خدمة السجون الاسكتلندية اختيار السجن المناسب بالنسبة للسجناء المتحولين جنسيًا، ولا يعتمد قرار الهيئة على ما إذا كان السجين قد خضع لأي عملية تحول جنسي.

وإنما يتخذ قرار اختيار السجن المناسب بناء على أساس الحرص على سلامة السجين ومن حوله، بما في ذلك موظفي السجن”.

وأدت خدمة إدارة السجون أنه يجري تقييم مدى خطورة السجين من أجل اختيار السجن المناسب للسجناء المتحولين جنسيًا.
وقال المتحدث باسم خدمة السجون الاسكتلندي:” إن قانون تسهيل تغيير الجنس لا يؤثر على عملية اختيار السجون المناسبة للمتحولين جنسيًا بأي شكل من الأشكال”.

هل صوتت الأحزاب الاسكتلندي ضد قرار حزب المحافظين بمنع دخول المجرمين المتحولين جنسيًا إلى سجون النساء؟

قال النائب الاسكتلندي عن حزب المحافظين راسل فيندلاي:” لقد صوتنا ضد قرار السماح بنقل المجرمين المتحولين جنسيًا إلى سجون النساء، وذلك من خلال منعهم من الحصول على شهادة تحديد الجنس، لكن القرار الذي طرحناه قوبل بالرفض من قبل الحزب الوطني الاسكتلندي وحزب الخضر والديمقراطيين الأحرار”.

 المحافظون بحاولون منع نقل المتحولين جنسيًا لسجون النساء

(أنسبلاش)
(أنسبلاش)

ويبدو أن ادعاء النائب فيندلاي يفتقر للدقة، لأنه يمكن وضع نقل السجناء المتحولين جنسيًا في السجون التي تتناسب مع هويتهم الجنسية، دون الحاجة لإصدار شهادة تحديد نوع الجنس، وهذا الأمر سارٍ في جميع أنحاء بريطانيا.

وعلى الرغم من إفشال مشروع القرار الذي طرحه المحافظون حول منع إصدار شهادات تحديد نوع الجنس للمتحولين جنسيًا، لكن البرلمان الاسكتلندي صوت لصالح قرار آخر كان له تأثير مشابه.

وقالت النائبة عن الحزب الوطني الاسكتلندي:” إن ما أراده النائب المحافظ فيندلاي هو تمرير مشروع قانون يمنع المتحولين جنسيًا من الحصول على شهادة تحديد النوع الجنسي، وهو ما يخالف الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان”.

“في حين أن مشروع القانون الذي طرحه مارتن سيمنح الشرطة وفريق تقييم خطر السجين، الحق بحرمان السجناء المتحولين جنسيًا من الحوصل على شهادة تحديد الجنسية”.

وعلى الرغم من أن المجرم المتحول برايسون قد لا يستطيع الحصول على شهادة تحديد الجنس، لكن ذلك لن يؤثر على عملية اختيار السجن الذي وضع فيه.

المصدر: The National.Scot


 

اقرأ أيضاً :

كيف أصبحت الفتيات المراهقات ضحايا لإغراءات تغيير الجنس في بريطانيا

اسكتلندا تقر تشريعا يسهل إجراءات تغيير الجنس قانونيا.. وحكومة سوناك تهدد بنقضه

بريطانيا: عقوبات على من يثبت سعيه لإقناع أطفال بتغيير هويتهم الجنسية