العرب في بريطانيا | منظمات يمينية متطرفة تستهدف الأطفال عبر ألعاب ا...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

منظمات يمينية متطرفة تستهدف الأطفال عبر ألعاب الإنترنت

ألعاب الإنترنت
فريق التحرير August 5, 2022

أشارت صحيفة الغارديان البريطانية في تقرير أجرته مؤخرًا إلى وجود منظمات بيئية يمينية متطرفة مشبوهة تستهدف أطفال المدارس عبر ألعاب الإنترنت للتأثير على عقولهم بغرس إيديولوجيات متطرفة.

وأفاد التقرير الذي شارك فيه معلمون وأكاديميون وضباط شرطة وأعيان من المجتمع بأنّ هناك أدلة على تعرض الأطفال والشباب لمنظمات يمينية متطرفة عبر ألعاب الإنترنت على نحو متزايد خلال فترات طويلة خاصة في فترة الجائحة.

 

ألعاب الإنترنت لترويج الأيديولوجيات المتطرفة

black flat screen computer monitor
ألعاب الإنترنت لترويج الأيديولوجيات المتطرفة (آنسبلاش)

 

تُعدّ منتديات ألعاب الإنترنت وغرف الدردشة الخاصة من بين الطرق والتكتيكات التي تستخدمها منظمات اليمين المتطرف لتعريف الأطفال والمراهقين بالأفكار العنصرية المتعصبة للون والعرق والنازية الجديدة والعزوبة غير الطوعية.

وبهذا الصدد حذّرت جوليا إيبنر، الزميلة البارزة في معهد الحوار الاستراتيجيّ (ISD): إنّنا نكتشف يومًا بعد يومٍ الأطفال والشباب الذين ينتهي بهم الأمر إلى التطرف الذي يصل أحيانًا إلى القيام بهجمات”.

وقالت ديت سوبت فيكي واشنطن، المتقاعدة من برنامج الحكومة لمنع الإرهاب (Prevent counter-terrorism programme)، إنّ التباعد الاجتماعيّ وإجراءات العزل الذاتي أثناء الوباء خلقت بيئة خصبة لنشاطات اليمين المتطرف.

وأوضحت واشنطن ذلك: لا توجد طريقة واحدة، ولا توجد فئة واحدة من الأطفال المعرضين لهذا النوع من المخاطر، لكنّني أؤكد تنامي هذه الظاهرة عبر الإنترنت يومًا بعد يومٍ.

 

طفل أمام جهاز كمبيوتر
منظمات يمينية متطرفة تستهدف الأطفال عبر ألعاب الإنترنت

 

ورغم أنّ عددهم صغير نسبيًّا إلا أنّ الخبراء عبّروا عن قلقهم الكبير من سن الأطفال الذين تمّت إحالتهم واعتقالهم لتوجهاتهم المتطرفة، حيث كان هناك أطفالٌ لا تتجاوز أعمارهم 13 عامًا وحتى 9 سنوات!

في يناير الماضي أصبح تلميذ من دارلينغتون أصغر شخص في المملكة المتحدة مُدان بارتكاب جرائم إرهابية حيث أُلقي عليه القبض بعمر 13 عامًا بتهمة حيازة معلومات مفيدة لإرهابيّ متمثلة في كتيبات لصنع المتفجرات. وقبله كان أصغر مجرم إرهابيّ في المملكة المتحدة يبلغ من العمر 16 عامًا من كورنوال نزل كتيبات إرهابية عندما كان عمره 13 عامًا أيضًا.

 

 

ووفقًا لأرقام وزارة الداخلية، ارتفعت الاعتقالات بتهمة بالإرهاب لجميع الأيديولوجيات مع تسجيل زيادة في تورط الفئة العمرية دون 18 عامًا من 21 إلى 29 اعتقالًا وهو أعلى رقم مسجل منذ بدء السجلات في عام 2001. كما يشكل الأشخاص الذين تقلّ أعمارهم عن 18 عامًا 15 في المئة من إجمالي الاعتقالات المتعلقة بالإرهاب.

وعلى ضوء ذلك أكد متحدث باسم وزارة الداخلية على التزام الحكومة من خلال برنامج منع الإرهاب بمتابعة الأشخاص والمنظمات التي تروج للعنف والكراهية وتغرس التطرف في الآخرين. وبموجب قانون السلامة عبر الإنترنت، سيتعين على شركات التكنولوجيا إزالة المحتوى غير القانونيّ والحدّ منه أو التعرض لغرامات صارمة. (bollywoodhungama.com)

 

 

المصدر: الغارديان 


اقرأ أيضًا: 

شرطة مكافحة الإرهاب في لندن تعتقل طفلًا مسلمًا بعمر 13 عاما بدعوى التطرف!

يمينية متطرفة تمزق حجاب فتاة مسلمة جنوب بريطانيا!

ريشي سوناك يتعهد بتعديل مفهوم التطرف ليشمل “تشويه سمعة بريطانيا”!