العرب في بريطانيا | ترند بريطانيا: وفاة الطفل حمدان في مدرسته في أد...

1445 ذو الحجة 27 | 04 يوليو 2024

ترند بريطانيا: وفاة الطفل حمدان في مدرسته في أدنبره

ترند بريطانيا: مستخدمو تويتر يعربون عن تعاطفهم مع أسرة الطفل حمدان بعد وفاته
فريق التحرير June 9, 2023

توفي الطفل حمدان أسلم في حادث مأساوي وقع في ملعب مدرسة (St Kentigern) في (West Lothian) بالعاصمة الاسكتلندية أدنبرة، حيث هرعت سيارات الإسعاف إلى المدرسة بعد ظهر الثلاثاء لإنقاذ حياة الطفل ولكن دون جدوى، وسرعان ما اجتاح الخبر وسائل التواصل الاجتماعي ليتحول إلى ترند بريطانيا.

هذا وأعلنت الشرطة الاسكتلندية استمرار التحقيق في الحادث المأساوي الذي أدى إلى وفاة الطفل حمدان.

ترند بريطانيا: تعاطف كبير مع عائلة الطفل حمدان على تويتر 

وقدم العديد من مستخدمي تويتر تعازيهم، وأعربوا عن تضامنهم ووقوفهم بجانب أهل الطفل في هذه المحنة والأوقات العصيبة. هذا وينتظر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في بريطانيا إلى جانب أهل الطفل نتيجة تحقيق الشرطة في حادث الوفاة، في حين تنتشر التغريدات المُعَزّية بوفاة الطفل على موقع تويتر.

وفي التغريدات التي نشرها المُعزّون بوفاة الطفل كتب بعضهم: “الصبر والسلوان لأهل الطفل، ليكن الله في عونهم في مواجهة هذه الخسارة التي لا يمكن تعويضها”، في حين أبدى بعضهم الآخر اهتمامًا كبيرًا بالقضية، وطالبوا بالكشف عن آخر مستجدات التحقيق المتعلقة بالوفاة.

 

هذا وعزّى أصدقاء الطفل برحيله، وكتبوا: “لروحك السلام. نعتقد أنك ترانا من السماء”.

وبحسَب بعض المصادر الإخبارية، فمن المقرر تشريح الجثة اليوم؛ لتحديد السبب الحقيقي للوفاة. واستغرب بعض الناس أن يودي مجرد حادث في الملعب بحياة الطفل، وما زالوا ينتظرون نتيجة التحقيق بفارغ الصبر.

وأعرب كثيرون عن استيائهم من بيان المدرسة بشأن الوفاة، وانتقدوا البيان الذي ركز على سمعة المدرسة أكثر من خبر وفاة الطفل، ورفض أهالي الطفل ما أكدته المدرسة بأن الوفاة وقعت نتيجة حادث عابر؛ لأن هذا الكلام يُظهِر عدم إدراك خطورة الموقف الذي حصل.

كما أعرب العديد من السياسيين، ومنهم الوزير الأول في اسكتلندا حمزة يوسف، عن تعاطفهم مع أهل الطالب حمدان أسلم بعد الحادثة الفاجعة. وأشار يوسف إلى أن وفاة الطفل تُشكِّل مأساة لا يمكن تصورها، ومن ثَمّ عكست تصريحات السياسيين شعورهم بالحزن والتضامن مع أهل الطفل.

في حين عزَّت النائبة في البرلمان الاسكتلندي فيونا هيسلوب بوفاة الطفل، وأوصلت تعازيها الحارة إلى أهل وأصدقاء الطالب الذي توفي بعد حادث في ملعب مدرسة (St Kentigern) الواقعة ضمن الدائرة الانتخابية الخاصة بها.

هذا وأشارت فيونا إلى أهمية مساندة أقرباء الفقيد في هذه الأوقات العصيبة، وأكدت أن طلاب المدرسة وموظفيها سيحصلون على الدعم اللازم في هذه الأوقات الصعبة.


 

اقرأ أيضاً :

ترند بريطانيا: إضرابات موظفي مطار هيثرو في الصيف تثير الجدل

ترند بريطانيا : فضيحة جديدة تُضاف إلى سجل حزب المحافظين

ترند بريطانيا: رواد تويتر يسخرون من شكاوى نقص منتجات سوبر ماركت ويتروز

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
9:16 am, Jul 4, 2024
temperature icon 15°C
clear sky
Humidity 57 %
Pressure 1010 mb
Wind 14 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:49 am
Sunset Sunset: 9:19 pm