العرب في بريطانيا | ترند بريطانيا: قيادي يميني يشعل تويتر بعنوان &q...

1446 ربيع الثاني 18 | 22 أكتوبر 2024

ترند بريطانيا: قيادي يميني يشعل تويتر بعنوان “بريطانيا تنهار”

ترند بريطانيا
فريق التحرير December 24, 2022

أصبح هاشتاغ فاراج على توتير ترند بريطانيا الأول بأكثر من 50 ألف تغريدة، حيث انتقد مستخدمو توتير نايجل فاراج، زعيم حزب بريكست من عام 2019 إلى 2021، بعد أن نشر تغريدة قال فيها إنّ بريطانيا تنهار.

أثارت تغريدة فاراج حفيظة عدد كبير من مستخدمي تويتر الذين أكدوا أنّه كان أحد الأسباب الرئيسة التي تقف وراء “انهيار بريطانيا”.

 

ويعتقد الكثير من الناس أنّ نايجل فاراج يجب أن يغادر البلاد الآن بعد تغريداته وتصريحاته في البرامج الإذاعية سابقًا بأنّه إذا كان خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كارثة فهو على استعداد للمغادرة والعيش في الخارج.

 

ترند بريطانيا: تداعيات البريكست على اقتصاد بريطانيا

بالنظر إلى تبعات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فإنّ الضرر الاقتصادي الناجم عن هذا القرار يتجاوز فعلًا التكلفة الإجمالية لعضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي بين عامي 1973 و2020. وعلى ضوء ذلك غرّد الجمهور بأنّه “حان وقت رحيل فاراج”.

ونُظر إلى تغريدة فاراج التي أصبحت ترند بريطانيا بأنها مثيرة للسخرية كون بريطانيا منهارة بسبب إضرابات القطاع العام المستمرة بما في ذلك إضراب الممرضين، إضافة إلى أنّ البلاد على وشك الدخول في حالة ركود في ظل التضخم الذي يزيد عن 10 في المئة وأزمة تكلفة المعيشة، ما دفع إلى مطالبة العديد من الموظفين بزيادات في الأجور.

 

وعلى ضوء ذلك ألقت الحكومة البريطانية اللوم على جائحة كورونا والحرب في أوكرانيا التي أدت إلى ارتفاع فواتير الطاقة، لكنّ أعدادًا متزايدة من البريطانيين أرجعوا تدهور اقتصاد البلاد إلى خروجها من الاتحاد الأوروبي، حيث خسرت بريطانيا في العامين الماضيين فقط 40 مليار باوند من عائدات الضرائب وفقًا لمركز الأبحاث للإصلاح الأوروبي.

 

 


اقرأ المزيد:

قائمة أبرز المعونات في بريطانيا لمواجهة غلاء الأسعار في 2023 

من هم المؤهلون للحصول على دفعات تكاليف المعيشة في بريطانيا في 2023-2024؟ 

بحاجة إلى دخل إضافي؟ إليك تطبيقات لتأجير سيارتك في بريطانيا 

loader-image
london
London, GB
9:33 am, Oct 22, 2024
temperature icon 10°C
clear sky
Humidity 92 %
Pressure 1027 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 5%
Visibility Visibility: 10 km
Sunrise Sunrise: 7:36 am
Sunset Sunset: 5:52 pm