العرب في بريطانيا | ترند بريطانيا: تويتر يشتعل بمقطع فيديو لضابط شر...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

ترند بريطانيا: تويتر يشتعل بمقطع فيديو لضابط شرطة يلكم رجلًا أثناء اعتقاله

ترند بريطانيا: تويتر يشتعل بمقطع فيديو لضابط شرطة يلكم رجلًا أثناء اعتقاله
فريق التحرير May 12, 2023

بعد انتشار مقطع فيديو لضابط شرطة في ويلز وهو يلكم رجلًا يبلغ من العمر 34 عامًا مرارًا وتكرارًا على وجهه، ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بتعليقات المواطنين وتخوفاتهم.

ترند بريطانيا: ضابط شرطة يستخدم العنف أثناء اعتقاله رجلًا!

ترند بريطانيا: تويتر يشتعل بمقطع فيديو لضابط شرطة يلكم رجلًا أثناء اعتقاله
ضابط شرطة يستخدم العنف أثناء اعتقاله رجلًا (آنسبلاش)

وعلى إثر ذلك فتحت الشرطة تحقيقًا مستقلًّا لتلك الحادثة، وأبدى المواطنون استياءهم وخيبة أملهم من تاريخ الشرطة وسوء سلوكها، ولا سيما بعد ازدياد هذه الحوادث وانتشارها على وسائل التواصل الاجتماعي. وفي هذا السياق أعرب المواطنون عن غضبهم، وطالبوا بمعاقبة ضباط الشرطة المُتَعسِّفِين في استخدام السلطة.

وذكر مستخدمو تويتر أن الإجراءات التي يتخذها ضباط الشرطة “خارجة عن السيطرة”، ووصف بعض التغريدات ضابط الشرطة الذي ظهر في الفيديو بأنه “متنمر/مُستقوٍ عنيف يعرض حياة الناس للخطر!”.

وأشار بعضهم إلى أن معرفة أصل الحادثة قبل الضرب غير مهم؛ لأنهم على يقين بأنه لا يوجد أي تبرير ولا حُجة تسمح للشرطة بلكم شخص ما مرارًا وتكرارًا على وجهه من أجل القبض عليه!

ومع ازدياد هذه الحوادث في الفترة الأخيرة، مثل اعتقال المتظاهرين السلميين وإطلاق النار على الكلاب، أكد الناس في تغريداتهم أن ما حصل في هذا الأسبوع بالذات رسم صورة سلبية عن الشرطة البريطانية.

وبهذا الشأن قال بعض مستخدمي تويتر معربين عن رفضهم لتصرفات ضباط الشرطة: “الأصل أن ضباط الشرطة يتدربون بشكل مكثف على كيفية إخضاع الناس واحتجازهم بأمان”. ومن ثَمّ فليس منطقيًّا استخدام العنف وكَيْلُ اللكمات لشخص ما على وجهه؛ فالمتهم بريء حتى تَثبت إدانته.

وأضافوا: “إذ صدر هذا التصرف من أي فرد فلا شك أنه يكون بدافع الغضب، لكن الشرطة مدربة على التصرف بشكل أفضل بعيدًا عن العنف. ما الفائدة من كَيْلِ اللكمات لأحد الناس؟!”.

هذا واتفق مستخدمو تويتر على أن الفيديو يُبرِز -بما لا يدع مجالًا للشك- “تعسُّف الشرطة في استخدام سلطاتهم وصلاحياتهم؛ فلا داعي لِلكْم شخص ما بتلك الطريقة، فضلًا عن تكرار ذلك مرات ومرات! يجب محاسبتهم على الفور بتهمة (ABH)”.


إقرأ أيضًا :

ترند بريطانيا: دخان يملأ قطارًا في لندن والركاب يكسرون النوافذ للهرب

ترند بريطانيا: اعتقال الشرطة لمتظاهرين في حفل التتويج يثير حالة من الغضب

ترند بريطانيا: هجوم شرطة العاصمة على رجل وقتل كلبيه يسببان مزيدًا من الغضب

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.