العرب في بريطانيا | ترند بريطانيا: إنجلترا تقضي على آمال ويلز بالتأ...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

ترند بريطانيا: إنجلترا تقضي على آمال ويلز بالتأهل بهزيمة ساحقة

ترند بريطانيا إنجلترا تقضي على آمال ويلز بالتأهل بهزيمة ساحقة
فريق التحرير November 30, 2022

بعد انتصار إنجلترا المذهل على ويلز بثلاثة أهداف دون مقابل، حفلت صفحات ترند بريطانيا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي بعلامات هاشتاغ متعلقة بالمباراة (WALENG#) وأبرز اللاعبين فيها (#Rashford و#Kane)، إلى جانب العبارة الشهيرة التي اعتاد مشجعو كرة القدم الإنجليز ترديدها (#ITS COMING HOME)، والتي تعني أن كرة القدم عائدة إلى موطنها.

 

وأعرب المشجعون الإنجليز عن سعادتهم وفرحتهم الغامرة بالفوز، مشيدين على وجه الخصوص باللاعبين: ماركوس راشفورد وهاري كين وفيل فودين على أدائهم الممتاز في الملعب الذي كان له دور بارز في تأهل المنتخب إلى دور الـ16 بمونديال قطر 2022.

 

أداء مميز من خط الهجوم

ترند بريطانيا إنجلترا تقضي على آمال ويلز بالتأهل بهزيمة ساحقة
ماركوس راشفورد يشق الطريق لمنتخب إنجلترا في مونديال 2022 (الأناضول/ Erçin Ertürk)

اهتزت شباك مرمى المنتخب الويلزي بهدفين رائعين من اللاعب ذي الـ25 عامًا ماركوس راشفورد الذي سطَّر بأحدهما سجلًّا مهمًّا في تاريخ إنجازات منتخب إنجلترا، حيث كان هدفه الثاني هو الهدف رقم 100 الذي تسجّله إنجلترا في بطولات كأس العالم.

كذلك أشار كثيرون إلى أداء قائد المنتخب المميز، حيث قال محلل كرة القدم ستاتمان ديف: إن “هاري كين يمتلك أعلى عدد من التمريرات الحاسمة (أسيست) في كأس العالم 2022 حتى الآن”.

ومن جهة أخرى هنَّأ المذيع بيرس مورغان الفريق الإنجليزي وأعرب عن فخره واعتزازه بأدائهم، مؤكدًا أنه مدين بالشكر على النصر لحثّه مدرب المنتخب الإنجليزي غاريث ساوثغيت على ضم اللاعب فيل فودين الذي سجل ثالث أهداف الفريق ضد ويلز.

 

ويلز الخاسرة في المعركة البريطانية

ترند بريطانيا إنجلترا تقضي على آمال ويلز بالتأهل بهزيمة ساحقة
رحلة ويلز في كأس العالم تنتهي أمام إنجلترا (الأناضول/ Salih Zeki Fazlıoğlu)

أُصِيب مشجعو ويلز بخيبة أمل كبيرة بعد خسارة المباراة وتلاشي حلمهم في المتابعة في رحلة كأس العالم، لكنهم أبدوا فخرهم بما حققه منتخبهم من إنجازات وتقدم هذا العام، فقد كان تأهلهم لمونديال قطر 2022 هو الأول منذ عام 1958.

وفي هذا السياق، أعربت شخصيات بارزة في عالم كرة القدم البريطانية -مثل توماس هال روبسون كانو- عن فخرها واعتزازها بإنجازات ويلز رغم كونها دولة صغيرة يبلغ عدد سكانها 3.1 مليون نسمة فقط، وتمكنها من الوصول إلى كأس العالم لأول مرة منذ 64 سنة.

 

ثلاثية نظيفة لإنجلترا

ترند بريطانيا إنجلترا تقضي على آمال ويلز بالتأهل بهزيمة ساحقة (2)
الإنجليز يحتفلون بتأهلهم للمرحلة القادمة من كأس العالم (الأناضول/ Salih Zeki Fazlıoğlu)

انتهى الشوط الأول دون أهداف، ثم مالت الكفة بسرعة متناهية لمصلحة إنجلترا، حيث سجل لاعب مانشستر يونايتد راشفورد الهدف الأول في الدقيقة الـ50، تبعه هدف فيل فودين من مانشستر سيتي بعد 60 ثانية فقط!

وبعد أقل من 20 دقيقة سجل راشفورد هدفًا ثالثًا لمنتخبه، محطمًا بذلك آمال ويلز بتقليص الفارق.

بذلك انتهى دور المجموعات بمونديال قطر بالنسبة إلى المجموعة الثانية، حيث تصدّر منتخب الأسود الثلاثة برصيد 7 نقاط، تلاه منتخب الولايات المتحدة الذي تغلب على إيران بهدف دون مقابل.

وبعد انطلاق صافرة نهاية المباراة الحاسمة، قال راشفورد: “هذه هي اللحظات التي أمارسة رياضة كرة القدم من أجلها. إنها أفضل اللحظات وأسعدها”.

جدير بالذكر أن إنجلترا تعبر الآن إلى دور الـ16 لتواجه منتخب السنغال يوم الأحد 4 كانون الأول/ديسمبر، أما ويلز فأمامها عودة مشرفة إلى الوطن.

 


اقرأ أيضًا:

ترند بريطانيا: كأس العالم يسيطر على تويتر

ترند بريطانيا: ردود فعل الشارع على وفاة الطفل يوسف

كيف تناول الإعلام البريطاني فوز المغرب على بلجيكا ضمن منافسات كأس العالم؟