العرب في بريطانيا | سوالا برافرمان تثير الشكوك بشأن خطة ترحيل اللاج...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

سوالا برافرمان تثير الشكوك بشأن خطة ترحيل اللاجئين إلى رواندا

سوالا برافرمان تثير الشكوك بشأن خطة ترحيل اللاجئين إلى رواندا
فريق التحرير April 3, 2023

أثارت وزيرة الداخلية سوالا برافرمان الشكوك بشأن خطة ترحيل اللاجئين إلى رواندا. حيث قللت من أهمية المزاعم بأن رحلات الترحيل الحكومية المثيرة للجدل في رواندا قد تبدأ في الصيف.

 

جدل حول تصريحات سوالا برافرمان بشأن ترحيل اللاجئين إلى رواندا

وزيرة الداخلية البريطانية سوالا برافرمان في زيارة إلى رواندا
وزيرة الداخلية البريطانية سوالا برافرمان في زيارة إلى رواندا

 

وبعد أسابيع فقط من قول مصدر حكومي إن طالبي اللجوء يمكن أن يبدأ شحنهم إلى الدولة الأفريقية في غضون أشهر، قالت برافرمان إنها “لن تحدد موعدا نهائيا” بشأن موعد إقلاع الرحلات الجوية. ووصفت ليزا ناندي من حزب العمال خطة رواندا بأنها “خدعة” وقالت إنها لا تعتقد أنها ستتحقق على الإطلاق.

وسافرت برافرمان إلى كيغالي الشهر الماضي لمشاهدة أماكن إقامة المهاجرين من المملكة المتحدة، ولم تتحدث  سوى للصحف اليمينية في الرحلة التي يمولها دافعو الضرائب.

وردا على أسئلة الصحفيين حول خطط صوفي ريدج من سكاي يوم الأحد الماضي ، قال وزير الداخلية: “نحن نحرز تقدما مطردا للغاية. “لن أعطي موعدا نهائيا لموعد إقلاع الرحلات. علينا أن نكون واقعيين.

أضافت “لقد حققنا انتصارا قويا للغاية في المحكمة العليا في نهاية العام الماضي بشأن رواندا. لم نقدم تشريعا. نريد الآن الانتقال بأسرع ما يمكن لإعادة توطين الأشخاص من المملكة المتحدة إلى رواندا”. وفي مقابلة إذاعية نادرة، رفضت برافرمان أيضا تأكيد التقارير التي تفيد بأن الوزراء على وشك توقيع عقد مع هيئة ميناء بورتلاند بشأن “الإقامة العائمة لطالبي اللجوء”.

سوالا برافرمان تتعرض لانتقادات لاذعة 

بريطانيا
انتقادات لإنفاق بريطانيا الملايين على رواندا قبل شروعها باستقبال اللاجئين

 

وتعرضت برافرمان لانتقادات واسعة بسبب خطاب ألقته أمام مؤتمر حزب المحافظين العام الماضي، حيث قالت: “أود أن يكون لدي صفحة أولى من التلغراف مع طائرة تقلع إلى رواندا. هذا هو حلمي، إنه هاجسي”. وردا على سؤال حول ما إذا كانت هذه التعليقات حول ترحيل طالبي اللجوء تبدو “غريبة بعض الشيء”، قالت: “لا أقدم أي اعتذار.

ورفضت وزيرة شؤون الظل ليزا ناندي فكرة الإبقاء على سياسة رواندا إذا وصل حزب العمال إلى السلطة لأنها لا تعتقد أنها “حقيقية”. وردا على سؤال حول ما إذا كان المخطط سيحتفظ به حزب العمال ، قالت ناندي لبي بي سي: “لا أعتقد أننا سنكون في وضع يتعين علينا فيه تفكيك هذا لأنني لا أعتقد أنه حقيقي ، تماما مثل الصنادل التي وعد بها وزير الداخلية هذا الأسبوع والتي اتضح أنها غير موجودة.

“هذه مجرد طريقة أخرى لصرف الانتباه عن حقيقة أنهم يعالجون 1٪ فقط من طلبات اللجوء للأشخاص الذين وصلوا العام الماضي. “السبب في امتلاء فنادقنا هو أنها لا تملك قبضة على نظام اللجوء، والحكومة الحالية لا تعالج الطلبات وليس لديها اتفاقية عودة مع فرنسا.

ترحيل اللاجئين إلى رواندا 

هل تنجح حكومة سوناك في تجاوز الطعون القانونية بقرار ترحيل المهاجرين إلى رواندا؟
هل تنجح حكومة سوناك في تجاوز الطعون القانونية بقرار ترحيل المهاجرين إلى رواندا؟

 

“هذا ما سنفعله. سنشكل خلية للتصدي للعصابات الإجرامية التي تعمل عبر الحدود. سنقوم بمعالجة طلبات اللجوء الخاصة بنا بسرعة وسنحكم قبضتنا على نظام اللجوء. “هذا في النهاية هو السبيل الوحيد لإدارة نظام عادل وإنساني وفعال يحظى بثقة الشعب البريطاني.

و ردا على وزيرة الداخلية قالت “وبصراحة يجب أن تخجل من نفسها لقيامها بجولة في استوديوهات التلفزيون لتقديم المزيد والمزيد من الادعاءات الجريئة عندما لا تستطيع حتى القيام بأساسيات وظيفتها الخاصة.”

يأتي ذلك بعد أن أثار ريشي سوناك أيضا شكوكا حول الجدول الزمني للخطط. وقال رئيس الوزراء لدى استجوابه من قبل النواب في لجنة الاتصال الأسبوع الماضي: “لم يعد أحد برحلات جوية بحلول الصيف. لا، هذا ليس ما قالته [برافرمان]. ما قلناه هو أننا سنبدأ الرحلات الجوية في أقرب وقت ممكن بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية”.

 

المصدر Mirror 


اقرأ أيضا 

سوالا برافرمان تثير حالة من الغضب بعد تصريحاتها عن الجالية الباكستانية

ترند بريطانيا: إقرار ترحيل اللاجئين إلى رواندا يشعل تويتر

وزيرة داخلية سابقة في بريطانيا تصف خطة ترحيل اللاجئين إلى رواندا بالوحشية

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة