العرب في بريطانيا | تخريب مكتب الحملة الانتخابية لمرشحة فلسطينية في...

1445 ذو الحجة 30 | 07 يوليو 2024

تخريب مكتب الحملة الانتخابية لمرشحة فلسطينية في هوف آند بورتسلاد!

تخريب مكتب الحملة الانتخابية لمرشحة فلسطينية في هوف آند بورتسلاد!
خلود العيط July 4, 2024

منذ بدء الحملات الانتخابية في بريطانيا، يدفع بعض المرشحين ثمن وضعهم قضية فلسطين في قلب أجندتهم السياسية، حيث تعرضوا لمحاولات الإقصاء من الانتخابات العامة ولهجمات تخريبية من الناشطين المؤيدين للاحتلال الإسرائيلي.

وأمس الأربعاء تعرض مكتب حملة المرشحة الفلسطينية البريطانية تانوشكا مرح، وهي مرشحة مستقلة عن “هوف آند بورتسلاد” (Hove and Portslade ) ضد النائب العمالي الحالي بيتر كايل، للتخريب بعد أسابيع مما وصفته حملتها بمضايقات منظمة من ناشطين مؤيدين لإسرائيل.

حملة ممنهجة ضد مرشحة فلسطينية في بريطانيا!

9 مقاعد ساخنة يجب متابعتها في الانتخابات العامة 2024

وقد تعمّد الناشطون غلق باب المكتب بالغراء، وتخريب اللافتة المعلقة على واجهته، التي كُتب عليها بألوان علم فلسطين: “صوّتوا للمرشحة المستقلة تانوشكا مرح”.

وفي تصريح لموقع ميدل إيست آي، قالت مرح: “تعرض مكتب حملتنا في ‘هوف’ (Hove) للتخريب بعد أسابيع من مضايقات الناشطين المؤيدين لإسرائيل، والتصوير السري لفعالياتنا ومتطوعينا، والمعلومات المضللة عني وعن الحملة”.

وأضافت: إن الناشطين المؤيدين لإسرائيل وقفوا يوم الجمعة الماضي خارج فعالية أدبية للنساء ذوات البشرة الملونة، حاملين لافتات كُتب عليها اسم “مرح” مع عبارات مثل “الاغتصاب” و”قطع الرأس”.

من جهته قال متحدث باسم الحملة لموقع ميدل إيست آي: إن الناشطين المؤيدين للاحتلال الإسرائيلي نشروا مؤخرًا صورًا على الإنترنت لمنشورات الحملة في أحد متاجر تيسكو في قسم “الكوشر”، أي القسم المخصص لبيع الطعام الذي يتوافق مع تعاليم الديانة اليهودية.

وكان مقررًا أن تلقي مرح كلمة في فعالية للسكان اليهود المحليين في الـ30 من يونيو الماضي، ولكن مجلس مدينة “ساسكس” منع منظمي الفعالية من دعوتها لاحقًا؛ بسبب آرائها التي وصفها بـ”المناهضة للصهيونية”.

واستشهد المجلس بظهورها في حفل موسيقي شارك فيه موسيقي الروك روجر ووترز ومغني الراب لوكي، الذي يتهمه المجلس بـ”معاداة السامية”!

يُشار إلى أن مرشح حزب العمال في المنطقة بيتر كايل رفض التصويت لمصلحة مقترح يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة في البرلمان في نوفمبر 2023؛ بعد أن منع زعيم الحزب السير كير ستارمر نوابه من دعم المقترح.

أما مرح فهي مخرجة مسرحية مقيمة في برايتون، كرّست حياتها المهنية لتعزيز المشاركة المجتمعية من خلال الفنون، وتقديم دروس مجانية وإنشاء مشاريع مسرحية شاملة تحتفي بالتنوع والإبداع.

المصدر: ميدل إيست آي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:12 am, Jul 7, 2024
temperature icon 11°C
clear sky
Humidity 80 %
Pressure 1009 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 6 mph
Clouds Clouds: 3%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:52 am
Sunset Sunset: 9:17 pm